ما هي مكونات دراسة الجدوى؟ كيف يتم إعدادها؟

أفضل مكتب دراسة جدوى في دبي

دبي منارة استثمار كبيرة في الشرق الأوسط واستطاعت أن تجد لنفسها مكانة استثمارية حقيقية في ذلك العالم، وهذا الأمر جاء لتحقيق العديد من الأهداف والرؤى الخططية لدبي، والسبب في ذلك هو الاعتماد على التخطيط والدراسة، لذلك من يسعى إلى تحقيق مشروع استثماري على أرض الواقع يحتاج إلى القيام بعمل دراسة جدوى تفصيلية تساعده على تنفيذ أفكاره بطريقة جيدة للغاية، وهو ما يساعدك على القيام به مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في دبي.

يقدم لك مكتب “بناء” العديد من الاستشارات الاقتصادية الجديدة والتي من خلالها تستطيع أن تتأكد من أفكارك الاستثمارية ومدى نجاحها كأحد أهم العوامل المميزة للغاية التي تحقق لك ذلك، ويعتمد المكتب على مجموعة من الاستشاريين الذين يمتلكون الخبرات الكبيرة في تنفيذ الفكرة المقترح تنفيذها.

  1. لماذا تحتاج إلى دراسة جدوى مشروع؟
  2. ما هي مراحل دراسات الجدوى؟
  3. المكونات الأساسية للدراسة.

لماذا تحتاج إلى إجراء دراسة جدوى مشروع؟

يسعى المستثمرين في العالم العربي إلى أن يقوموا بتنفيذ الأفكار الاستثمارية والمشاريع الخاصة بهم بطريقة سليمة سواء كان ذلك من ناحية التراخيص أو من ناحية التنفيذ السليم وضمان الربح، فيتم البحث عن المخرج الرئيسي الذي يساعدهم في القيام بذلك الأمر وهذا من الأمور الرئيسية التي من الضروري أن تهتم بها جيدًا كذلك تحتاج إلى عدة ترتيبات هامة ومختلفة تحقق لك أهدافك وتجعلك قادر على القيام بالعديد من الخطط والترتيبات المختلفة.

لهذا الاستعانة بمكاتب دراسات الجدوى في دبي من الأمور التي تسهل عليك الكثير كما أنها تتيح لك الفاعلية والقدرة الكبيرة التي تحقق لك ذلك فالأمر لا يحتاج سوى تنظيم وتخطيط إيجابي للفكرة وتناولها بالشكل الذي يخدم مصالح الفكرة وتواجدها على أرض الواقع من الأمور الجيدة للغاية.

الحاجة إلى إجراء دراسة جدوى نوضحها لك في عدد من النقاط الهامة التي تساعدك كثيرًا على القيام بتلك الأمور بطريقة مميزة للغاية لذا عليك معرفة النقاط التالية:\حج-ط

  • التسهيلات الإئتمانية:

تحتاج إلى الدعم والتمويل من البنوك، بل أن هناك العديد من البنوك المختلفة تحتاج إلى دراسة جدوى تفصيلية لفكرة المشروع من أجل التأكد من ضمان الربح وبالتالي تستطيع أن تقدم لك الدعم والتمويل بطريقة مميزة للغاية.

وهنا من أهم الأسباب التي تدفع الكثيرين إلى إجراء دراسة الجدوى هو أنها تسهل عليك الحصول على الدعم والتمويل الذي تحتاجه وتنفيذ الدراسة لابد من أن يتم وفقًا لـ مكتب دراسة جدوى معتمد.

  • تنفيذ الفكرة:

تعد واحدة من أهم الركائز التي تحتاج إلى أن تهتم بها كثيرًا هو معرفة الطريقة الصحيحة التي تمكنك من تنفيذ الفكرة الاستثمارية وكذلك العمل على تطويرها من الأمور الجيدة للغاية لذلك تحتاج إلى من يساعدك على تنفيذها وهذا الدور الكبير الذي تلعبه دراسة الجدوى حيث تمكنك الدراسة من الوصول إلى الأفضل دائمًا.

  • حجم النمو:

تعد من المميزات الهامة للغاية التي تحققها لك الدراسة هو معرفة حجم نمو الفكرة الاستثمارية والتي من خلالها تستطيع أن تتعرف على القيمة الإنتاجية الكبيرة للمشروع وكذلك التعرف على حجم المنتجات التي من المفترض أن تطرحها في السوق كل هذه الترتيبات المختلفة التي يتم الاهتمام بها تساعدك كثيرًا على تحقيق أهدافك كما أن العمل على فهم حجم نمو المشروع دائمًا ما يجعلك قادر على تحديد العملية الإنتاجية.

  • معدل الأرباح المالية:

إجراء دراسة جدوى تفصيلية يساعدك كثيرًا على معرفة حجم الربح المالي الكبير المتوقع من المشروع وهذا الأمر يتم نتيجة لدراسة جدوى لها قيمة كبيرة للغاية حيث يتم العمل على تنفيذه بالشكل المميز للغاية لذلك القدرة الكبيرة على توقع حجم الربح يحتاج إلى خبراء متميزين في دراسة الجدوى قادرين على تقديم التحليل المناسب للفكرة.

  • القرار المناسب:

من الأمور الجيدة للغاية التي من الضروري أن تحتاج إليها هو أن تتعرف على القرار الاستثماري المناسب لديك الذي يساعدك كثيرًا على فهم العديد من الترتيبات المختلفة كذلك تحتاج إلى من يساعدك على التأكد من الفكرة الاستثمارية التي تقوم بها دائمًا ما تحقق لك أهدافك بالطريقة الجيدة وتتخذ قرارًا استثماريًا يحقق لك أهدافك بطريقة جيدة للغاية.

هذه مجموعة من العوامل الهامة التي توضح لك لماذا تحتاج إلى إجراء دراسة جدوى مشروع ومن خلالها تستطيع أن تتخذ القرار الاستثماري المناسب لديك الذي يحقق لك أهدافك بطريقة جيدة للغاية كل هذه التفاصيل والترتيبات الهامة تساعدك كثيرًا على القيام بها وتنفيذها بالشكل المناسب، فهي من أهم العوامل المميزة للغاية التي تحقق لك أهدافك كما أنها تساعدك كثيرًا على الوصول إلى الأفضل.

مراحل دراسة الجدوى

في هذه الفقرة نتعرف على مجموعة من الخطط أو المراحل الأولية لدراسة الجدوى والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الأفضل دائمًا وبالتالي تحتاج إلى أن تتعرف على هذه المراحل وأبرز النقاط المتواجدة بداخلها من أجل القدرة على تنفيذ الفكرة الاستثمارية المقترحة.

  • التخطيط:

أحد أهم المراحل الأولية التي يتم الاعتماد عليها هو التخطيط الاستراتيجي المتعلق بالإدارة والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الأفضل دائمًا وبالتالي الحاجة إلى فهم العديد من الجوانب المختلفة يساعدك كثيرًا على تحقيق الأفضل.

لذلك القدرة الكبيرة على فهم التخطيط دائمًا ما يتيح لك العديد من المعلومات الهامة التي تتعلق بكيفية تنفيذ الفكرة حيث يتم التعرف على ما يلي:

– حجم النمو المتوقع من الفكرة المقترح تنفيذها كأحد أهم المسببات الرئيسية التي تحقق لك التأثير الحقيقي وبالتالي القدرة على التواجد بقيمة إنتاجية كبيرة.

– التواجد في السوق، من أهم العوامل الرئيسية التي يتم الاعتماد عليها في الدراسة هو التعرف على الطريقة الأفضل التي تتواجد من خلالها في السوق.

– الربح المالي من الجوانب الرئيسية للغاية وبالتالي العمل على تنفيذها يحقق لك أهدافك ويجعلك قادر على الوصول إلى المكانة التي تستحقها لذلك يجب أن تدرك القيمة الحقيقية من المشروع من أجل استكمال العديد من الخطوات الهامة بطريقة جيدة للغاية.

– معرفة نقاط الضعف واحدة من الجوانب الرئيسية التي من الضروري أن تهتم بها جيدًا وتتعرف عليها هو دراسة كافة النقاط التي من الممكن أن تضعف المنتج الخاص بك كما أنك بحاجة إلى فهمها بالشكل الجيد للغاية من أجل التغلب عليها وعدم تواجدها في المنتج الخاص بك.

  • التشغيل:

المرحلة الثانية هامة للغاية لأنها مسؤولة عن تشغيل المشروع على أرض الواقع ويتم العمل على تنفيذها بالطريقة الجيدة كذلك الحاجة إلى عدة ترتيبات مختلفة تمامًا تساعدك على تنفيذ أفكارك بالشكل الجيد.

لذلك المرحلة الثانية من أهم الدراسات الخاصة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك بالطريقة الجديدة، حيث يتم العمل على تحديدها بالموارد المتاحة والمطلوبة لتحقيق الأهداف الخاصة بك وبالتالي يجب أن تهتم بها بطريقة جيدة للغاية.

  • معايير التنفيذ:

أحد أهم معايير التنفيذ الرئيسية التي من الضروري أن تهتم بها جيدًا والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى مصادر الدخل الخاصة بالمشروع والعمل على وضع الأسس والقواعد الخاصة بك وبالتالي يجب أن تهتم بها بالشكل المناسب لك.

هذه مجموعة من المراحل الهامة والرئيسية التي يجب أن تهتم بها بالطريقة الجيدة وبالتالي عليك أن تتعرف على أهم المراحل الرئيسية التي تساعدك على تنفيذ المشروع الخاص بك، كذلك العمل على تطويرها من الجوانب المميزة للغاية.

هذا الأمر دائمًا ما يحقق لك أهدافك وبالتالي يجب أن تدرك القيمة الحقيقية العائدة عليك وبالتالي تحتاج إلى الاهتمام بكل المراحل الخاصة بك بالشكل المميز لديك، كذلك الحاجة إلى تنفيذها بالطريقة الجيدة للغاية.

ما هي المكونات الأساسية لدراسة الجدوى؟

أهم مكاتب دراسة الجدوى في الإمارات تساعدك على معرفة أبرز مكونات دراسة الجدوى التي يتم الاعتماد عليها والتي تجعلك قادر على الوصول إلى القرار الاستثماري الأفضل لديك في نهاية المطاف.

لذلك نوضح لك في هذه الفقرة العديد من التفاصيل الهامة للتعرف على مكونات دراسة الجدوى وكيف لها أن تؤثر في إتخاذ القرارات الاستثمارية المختلفة، فذلك الأمر يحتاج إلى العديد من الترتيبات المختلفة وكذلك القدرة الكبيرة على تنفيذها بالشكل المميز للغاية.

أولًا دراسة جدوى فنية:

الجدوى الفنية لها أهمية كبيرة للغاية في تحديد مدى إنتاجية المشروع كما أنها تختص بتنفيذ المشروع على أرض الواقع لذلك نعمل جاهدين على أن نقدم لك دراسة جدوى فنية تحقق لك التأثير الذي ترغب فيه حيث يعد من أبرز العوامل الرئيسية المميزة التي تحقق لك أهدافك والتي تقودك إلى الأفضل دائمًا وبالتالي القدرة الكبيرة على تنفيذها يحقق لك التواجد على أرض الواقع، وهذا ما نتعرف عليه من خلال المكونات الرئيسية لدراسة الجدوى الفنية فيما يلي:

  • اختيار الموقع:

تحديد الموقع المناسب للمشروع واحد من أهم التفاصيل الرئيسية التي من الضروري أن تهتم بها كذلك تحتاج إلى العديد من الترتيبات الرئيسية وكذلك العمل على تحديدها بالطريقة الجيدة، كما أن اختيار ذلك الموقع دائمًا ما يحقق لك التأثير الحقيقي والمطلوب في نجاح الفكرة المقترح تنفيذها.

  • حجم المشروع:

تحديد حجم المشروع من أبرز الجوانب الرئيسية المميزة للغاية التي من الضروري أن تهتم بها كثيرًا كذلك تحتاج إلى عدة جوانب مختلفة تجعلك قادر على تحديد الحجم الطبيعي للفكرة الاستثمارية بطريقة جيدة للغاية.

  • تحديد الجدول الزمني:

لابد من القيام بتحديد جدول زمني للفكرة الاستثمارية المقترح تنفيذها وبالتالي يساعدك ذلك الأمر على تنفيذ مشروعك بطريقة جيدة للغاية كما أن العمل على تطوير هذا الجانب دائمًا ما يساعدك على تحقيق أهدافك وبالتالي الحاجة إلى السير وفقًا لجدول زمني من الأمور المميزة للغاية.

  • تحديد طريقة الإنتاج:

تعد من المكونات الهامة التي يتم إيضاحها لك في دراسة الجدوى الفنية هو التعرف على طريقة الإنتاج الخاصة بك، وكذلك العمل على تحديدها بالطريقة الجيدة للغاية لذلك يتم العمل على تطويرها بالشكل المميز للغاية، لذلك تحديد طريقة الإنتاج الخاصة بك.

  • احتياجات المشروع:

هناك العديد من التفاصيل الهامة المتعلقة باحتياجات المشروع وبالتالي معرفة تحديد الآلات والمعدات الخاصة بالتنفيذ كما أن العمل على تحديدها بالطريقة الجيدة وبالتالي يجب أن تتعرف على العديد من الآلات والمعدات والماكينات وخطوط الإنتاج الخاصة بك والتي تساعدك كثيرًا على القيام بها بالطريقة الجيدة للغاية فذلك الأمر دائمًا ما يحقق لك أهدافك وبالتالي احتياجات المشروع من المكونات الفنية والرئيسية في تنفيذ المشروع.

  • المواد الخام:

واحدة من أهم التفاصيل الرئيسية وبالتالي يجب أن تدرك القيمة الحقيقية العائدة عليك من خلالها حيث يجب أن تتعرف على أبرز المواد الخام التي يجب أن تهتم بها وكذلك العمل على تنفيذها بالشكل الجيد وخروج المنتج بالجودة الخاصة بك بالطريقة الجيدة.

  • الطاقة الإنتاجية للمشروع:

كأحد أهم الركائز التفصيلية وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بها جيدًا، حيث تحتاج إلى تحديد الطاقة الإنتاجية العائدة عليك من تنفيذ المشروع وكذلك الحاجة إلى تطويرها بالشكل الجيد، لذلك القدرة الكبيرة الخاصة بك توضح لك عدة ترتيبات مختلفة تحقق طاقة إنتاجية أعلى.

  • العمالة:

يحتاج المشروع إلى عدد كبير من العمالة التي تساعدك على تنفيذ المشروع الخاص بك بطريقة جيدة للغاية حيث تحتاج إلى فهمها بالشكل الجيد، والتي تحتاج إلى أن تمتلك الخبرات الكبيرة العائدة عليك من خلالها وبالتالي يجب أن تدركها جيدًا وكذلك العمل على تنفيذها بالطريقة الجيدة للغاية.

هذه مجموعة من المكونات الهامة والرئيسية التي من الضروري أن تهتم بها كثيرًا والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الأفضل دائمًا وبالتالي تحتاج إلى أن تدرك القيمة الحقيقية العائدة عليك من خلالها وكذلك تحتاج إلى تطويرها بالشكل المميز، وبالتالي تحتاج إلى إجراء دراسة جدوى تفصيلية تحقق لك أهدافك.

ثانيًا دراسة الجدوى التسويقية:

الجانب التسويقي واحد من أهم الجوانب التفصيلية المميزة التي من الضروري أن تهتم بها كثيرًا حيث تحتاج إلى فهم الجانب التسويقي جيدًا والعمل على تطويرها دائمًا ما يحقق لك أهدافك وكذلك القدرة الكبيرة على التواجد بالمنتج الخاص بك بالطريقة المميزة للغاية كما أن معرفة الجوانب التسويقية بطريقة جيدة للغاية كل هذا يحقق لك أهدافك.

  • المنافسة:

لابد من إيضاح الجوانب الخاصة المتعلقة بالمنافسة والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الأفضل دائمًا وبالتالي عليك أن تدرك أن السوق دائمًا ما يشهد منافسة كبيرة للغاية والتواجد في السوق دائمًا ما يعد هدف كبير للمنافسين.

  • الجمهور المستهدف:

واحدة من أهم التفاصيل المميزة للغاية والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الأفضل دائمًا حيث يجب أن تتعرف على الجمهور وعلى الخصائص الديموغرافية التي تساعدك على الوصول إلى جمهورك بطريقة سهلة للغاية وكذلك العمل على تنفيذها بالطريقة الجيدة للغاية.

  • التسعيرة:

واحدة من العوامل الإيجابية الرئيسية التي تحقق لك أهدافك بالطريقة الجيدة للغاية لذلك تحتاج إلى فهمها بالشكل المناسب لك كذلك تحتاج إلى فهمها ووضع قائمة من الأسعار التي تحقق لك الربح المالي الكبير.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والرئيسية التي يجب أن تهتم بها جيدًا والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الأفضل دائمًا وبالتالي تحتاج إلى فهمها بالشكل الجيد، لذلك الجانب التسويقي لابد من الاهتمام به جيدًا.

ثالثًا دراسة مالية:

الدراسة المالية واحدة من أهم التفاصيل الرئيسية التي من الضروري أن تهتم بها من أجل المساهمة في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب وبالتالي العمل على تحديد العديد من الجوانب المتعلقة بالدراسة المالية الخاصة بك:

  • تحديد حجم الاستثمار المطلوب واحدة من أهم العوامل المميزة للغاية التي يجب أن تهتم بها بالطريقة المميزة للغاية.
  • التمويل للمشروع واحدة من أبرز الجوانب المختلفة التي تحقق لك أهدافك بالطريقة الجيدة للغاية.
  • تحديد الانفاقات الهامة التي يحتاج إليها المشروع.
  • العائد الاستثماري المناسب  للمشروع.
  • إتخاذ القرار الاستثماري المناسب.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة التي تمكنك من تنفيذ مشروعك بالطريقة الجيدة للغاية حيث يجب أن تهتم بها جيدًا، ومن أجل الوصول إلى القرار الاستثماري المناسب لديك تحتاج إلى دراسة جدوى فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل مع “بناء” لدراسات الجدوى وطلب الحصول على الدراسة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة