مطلوب دراسة جدوى اقتصادية لمشروع تجاري

مطلوب دراسة جدوى اقتصادية لمشروع تجاري

مطلوب دراسة جدوى
Share on facebook
Share on twitter

مطلوب دراسة جدوى اقتصادية لمشروع تجاري من أكثر الأشياء التي تتطرق إلى ذهن المستثمر قبل البدء في المشروع، وذلك لأن دراسة الجدوى تعمل على دراسة مواطن القوة والضعف التى من المحتمل أن تتواجد فى مشروع تجاري وتحاول تقييم المشروع وهل هو قابل للتنفيذ بشكل عام أم لا؟ ولذلك إذا كنت تحاول الدخول فى نشاط تجارى وانت مازلت فى البدايات أو تحاول القيام بعملية تطوير جديدة، يجب أن تستعين بدراسة الجدوى لأنها استثمار مفيد للمال والجهد، لذلك توفر لك دراسة الجدوى رؤية دقيقة من خلال الآتي:

مشكلات متعلقة بالسوق:

تشمل قضايا السوق فى دراسة الجدوى معلومات عن السوق المستهدف، موقعه ومدى نجاح المتوقع والخصائص الديموغرافية، لذلك مطلوب دراسة جدوى تقوم بوصف السوق للتمهيد الدخول فيه، كما أنها تحدد لك كم عدد المنافسين لك فى السوق كما إنها تقوم بتقييمها، وتساعدك في تسعير منتجاتها وردود أفعال المنافسين والجمهور على منتجك، كما إنها تحدد لك نقاط القوة والضعف لدى المنافسين، وتبدأ دراسة الجدوى فى وضع خطة للدخول الى السوق التجارية وأخذ مكانه بين المنافسين.

تقديم دراسات مالية:

تعمل دراسة الجدوى على تقييم التدفق النقدي المتوقع للأعمال التجارية وتوقعات الدخل المالي، كما إنها تقوم بتحديد التكاليف والإيرادات التي سيتم إنفاقها على المشروع، وتتولى أيضا عملية توافر اللوازم المالية والمواد الخام كما إنها تساعدك في إيجاد مصادر التمويل اللازمة لتنفيذ المشروع، بالإضافة إلى تحديد القروض التي من المحتمل أن تلجأ إليها في أي مرحلة من مراحل إنتاج المشروع.

المتطلبات الفنية:

تبدأ الدراسة الفنية في تحديد احتياجات المشروع بداية من تحديد موقع المشروع، وهل الموقع فعلًا ملائم لتنفيذ المشروع، كما إنها تهتم بتقنيات الإنتاج والمواد الخام اللازمة لبداية مرحلة الإنتاج، تحدد لك دراسة الجدوى وسائل النقل المسؤولة عن نقل المواد الخام، كما تقوم بتحديد مدى خطورة المشروع من الإضرار بالبيئة.

دراسة جدوى إدارية:

تحدد لك دراسة الجدوى الإدارية كافة الجوانب التى تساعد فى استمرارية إدارة الأعمال الحالي، وتساعدك في إذا كان الهيكل الإداري والتنظيمي الحالي مناسب لتنفيذ المشروع وتحديد حجم العمالة المطلوبة التي تحتاجها الإدارة، كما إنها تحدد لك الرواتب المناسبة لكل شخص.

ولتنفيذ هذه الدراسات بالتأكيد تحتاج إلى أفضل مكتب دراسة جدوى “بناء” والذي بدوره يقدم لك مجموعة من الخدمات التي تساعدك فى تنفيذ مشروعك، كما أنه يمتلك محترفين متخصصين فى مجال دراسة الجدوى، كما أنه يتابع خطوات تنفيذ عملية الإنتاج حتى وصول المنتج للسوق، بالإضافة إلى توفير حلول بديلة في حالة أثبتت الدراسة صعوبة تنفيذ المشروع، كما أنها تقوم بوضع جدول زمني لتنفيذ المشروع فى مدة محددة، هذه بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى ويمكنكم التواصل معنا الآن للحصول على خدمتنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn