دراسة الجدوى الاقتصادية وخطوات إعدادها بطريقة احترافية

أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات

هناك العديد من الأفكار التي تدور في ذهن الكثيرين يريدون من خلالها تحقيق الربح المالي الكبير، لذلك تكون الحاجة إلى أن تختبر الفكرة التي تمتلكها وتأكد من قدرتها على تحقيق النجاح، وهذا ما يتحقق لك من خلال أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات “بناء”.

حيث تقدم لك شركة “بناء” العديد من الخدمات الهامة والرئيسية التي تتمكن من خلالها اختبار الفكرة المقترح تنفيذها، وإتخاذ القرار الاستثماري المناسب  للفكرة، سواء كانت قابلة للتنفيذ أو التفكير في البدائل المتاحة لك، فدعنا نتعرف في هذا المقال على العديد من العناصر الهامة كالآتي:

  1. دراسة الجدوى الاقتصادية.
  2. الأسباب الرئيسية التي تدفعك إلى تنفيذ دراسة جدوى.
  3. كيفية إعداد دراسة جدوى لفكرتك بطريقة احترافية.

دراسة الجدوى الاقتصادية:

الدراسة تعد واحدة من أفضل المجالات الهامة التي أصبحت عامل مساعد لكافة المستثمرين في العالم أجمع وذلك لقدرتها الكبيرة على مساعدتهم في التأكد من مدى نجاح الفكرة الاستثمارية من عدمها، وذلك يمثل أهمية كبيرة للغاية. حيث تعمل على تجنب الخسائر المالية، وكذلك تجنب المخاطر حول تنفيذ الفكرة بطريقة جيدة، لذا العمل على تطويرها من الأمور الرئيسية التي تجعلك قادر على تنفيذها بالشكل الأمثل الذي يتم تحديده لك بطريقة إبداعية تحقق لك أهدافك بالشكل المناسب. لذا دعنا نتعرف على عدة تفاصيل هامة حول الدراسة بطريقة أكثر وضوحًا.

دراسة الجدوى: هي مجموعة من التحليلات المتميزة التي يتم تقديمها لك من قبل مجموعة من المتخصصين من أجل إعداد التقارير التي تساهم في إيضاح مدى نجاح الفكرة من عدمها.

مجموعة من الدراسات الهامة والرئيسية التي تحتاج إلى أن تهتم بها جيدًا وذلك لمساعدتك على تحقيق الأفضل منها، كذلك العمل على تطويرها بالشكل الملائم. لذا تساعدك على إتخاذ القرار الاستثماري المناسب حول الفكرة المقترح تنفيذها.

فأنت تقوم بتنفيذها من أجل التأكد من مدى قدرة الفكرة على تحقيق النجاح، وبالتالي عملية إتخاذ القرار المناسب واحد من أبرز الركائز التفصيلية، وبالتالي عليك أن تدرك القيمة الحقيقية العائدة عليك من تنفيذ مشروعك، فالعمل على تطويرها أمر جيد يجعلك قادر على الوصول إلى الأفضل. كما أن تحديدها أصبح من العوامل الهامة للغاية التي يتم التطرق إليها وبالتالي الاهتمام بذلك الجانب من أجل الوصول إلى القرار المناسب.

دراسة الجدوى هي المؤشر الحقيقي الذي يساعدك على تحقيق النجاح كأحد أهم الركائز التفصيلية الهامة وبالتالي عليك أن تدركها بالشكل الجيد، وتحتاج إلى فهم عناصر دراسة الجدوى الاقتصادية جيدًا، كأحد أهم الدراسات التي تقودك نحو تحقيق الأفضل، وبذلك يتم تنفيذها لك بالطريقة الملائمة لك، والعمل على تحديد الموارد المالية وكذلك الجهود والعمل على تحديد أهم الخطوات داخلها بالشكل الملائم لذلك تنفيذها من أبرز العوامل المميزة للغاية التي تحتاج إلى أن تهتم بها وتدركها وفقًا لما يتلائم معك بالطريقة الجيدة للغاية.

دراسة الجدوى هي التقارير التفصيلية الدقيقة التي تقدم لك مجموعة من التحليلات الهامة التي تساعدك على معرفة أهم العوامل التي تؤثر على تنفيذ الفكرة سواء كان بالقبول أو الرفض، فالدراسة تلعب دورًا كبيرًا للغاية في تحديد ذلك الأمر، كأحد أهم الجوانب التفصيلية المميزة جدًا. فالأمر يحتاج إلى عدة ترتيبات مختلفة تجعلك قادر على تنفيذها بالشكل المناسب للغاية كأحد أهم الركائز التفصيلية الرئيسية التي يتم التطرق إليها في تنفيذ مشروعك بالطريقة التي تحقق لك نجاح المشروع الخاص بك، وذلك وفقًا للعديد من الترتيبات الهامة والرئيسية حول ذلك المشروع أو الفكرة المقترح تنفيذها بالطريقة الجيدة للغاية.

الأهداف التي تحققها لك دراسة الجدوى:

هناك العديد من الأهداف الهامة والرئيسية التي تحققها لك دراسة الجدوى والتي تساعدك على أن تتخذ القرار الاستثماري المناسب، كأحد أهم الركائز التفصيلية التي تجعلك قادر على تنفيذ المشروع بالشكل الجيد، وهي من العوامل الرئيسية التي تجعلك في حاجة إلى أن تهتم بها.

يتم تحديد الأهداف وفقًا لما يتلائم مع إمكانياتك ومع قدراتك الاستثمارية بالطريقة الجيدة، وهي من العوامل المميزة لك التي تساعدك على تطوير المشروع بطريقة مميزة وهي من أفضل الركائز التفصيلية للغاية التي يتم الاهتمام بها جيدًا. كما أن تحديد الأهداف الرئيسية يتم وفقًا لعدة جوانب مميزة للغاية تساعدك على الاهتمام بها بطريقة جيدة:

  1. تهدف دراسة الجدوى إلى إتخاذ القرار الاستثماري المناسب لتنفيذ المشروع.
  2. دراسة الجدوى تهدف إلى تحديد الموارد اللازمة لتنفيذ الفكرة من عدمها.
  3. تهدف الدراسة إلى تحديد السوق الأفضل إلى الفكرة.
  4. الدراسة تحدد لك أهم طرق التنفيذ بكفاءة كبيرة.

هذه مجموعة من الأهداف الهامة التي تقدمها لك دراسة الجدوى والتي من خلالها يتم التعرف على العديد من التفاصيل الرئيسية وبالتالي تحتاج إلى أن تدرك القيمة الحقيقية المتعلقة بذلك المشروع جيدًا والتعرف على ما تحتاج إليه بالشكل المناسب لك. كل هذا يتم تحديده لك وفقًا لدراسة جدوى مبنية على أسس وقواعد علمية تجعلك قادر على إتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة لك.

الأسباب الرئيسية التي تدفعك إلى تنفيذ دراسة جدوى:

هناك العديد من الأسباب الرئيسية التي تدفعك إلى تنفيذ أفكارك بطريقة مميزة للغاية، حيث يتم العمل على تنفيذها بناءً على ما وصلت إليه دراسة الجدوى، حيث تمثل الدراسة أهمية كبيرة للغاية تمكنك من القيام بها بالطريقة الجيدة وكذلك العمل على إجراء دراسة جدوى للفكرة الخاصة بك بطريقة تساعدك على تحديدها بالطريقة المناسبة. لذا في هذه الفقرة نتعرف على أهم الأسباب الرئيسية التي تجعلك في حاجة إلى إجراء دراسة جدوى تفصيلية تتمكن من خلالها من تنفيذ الفكرة بالطريقة الجيدة للغاية، كذلك العمل على إتخاذ القرار الاستثماري المناسب الذي يحقق لك ذلك الجانب.

أولًا اكتشاف المخاطر:

السبب الرئيسي الذي يساعدك على القيام بعمل دراسة الجدوى والاهتمام بتفاصيلها وعناصرها والتي تتمكن من خلالها تنفيذ العديد من الأفكار الهامة والرئيسية بطريقة تجنبك المخاطر والمعوقات، والعمل على معرفة العديد من المعوقات التي تواجه تنفيذ الفكرة الاستثمارية من أهم الخطوات التي يجب أن تتم بطريقة جيدة للغاية.

هنا تحتاج إلى إجراء دراسة جدوى مميزة، يقوم بها مجموعة من المتخصصين القادرين على فهم العديد من الجوانب التي توضح لك أبرز المعوقات التي تساعدك على تنفيذ المشروع بطريقة جيدة للغاية، والعمل على تنفيذها من الاهتمامات الرئيسية لذلك عليك أن تدرك القيمة الحقيقية من الفكرة، التعرف على تحديد الموقع المناسب، الاهتمام بالتشريعات القانونية وغيرها من العوامل التي من الممكن أن تؤثر على تنفيذ المشروع. حيث تعمل الدراسة بطريقة جيدة للغاية على تحديدها لك، كما أن العمل على تطويرها بالطريقة المميزة. فهذه من الأسباب الرئيسية التي تساعدك على اكتشاف المخاطر وكذلك العمل على تحديدها لك بالطريقة الجيدة وهو ما تحتاج إلى فهمه بالشكل المناسب.

ثانيًا توضح لك مدى الحاجة إلى فكرتك

تعد من العوامل الرئيسية التي من الضروري أن تهتم بها من أجل تنفيذ الفكرة الخاصة بك، حيث يتم التطرق إلى دراسة الفكرة والطلب عليها في السوق بالشكل الأفضل، كذلك تطوير الفكرة الاستثمارية بما يتناسب مع حالة السوق المستهدف من العوامل المميزة للغاية. كما أن تحديد ذلك الأمر لك ويتم تنفيذه لك وفقًا للعديد من العوامل الرئيسية وبذلك تحتاج إليها بطريقة جيدة تحقق لك أهدافك بالطريقة المميزة للغاية.

كل هذا يتم التطرق إليه وفقًا لعدة تحليلات تسويقية هامة يقوم بها فريق الدراسة لدينا من أجل التأكد من مدى نجاح الفكرة في السوق، وهل المستهدفين يحتاجون إليها، أم لا كذلك العمل على تحديدها لك بالشكل الأفضل والعمل على تحديد الأفضل دائمًا من أبرز الجوانب الرئيسية التي تساعدك على فهمها بالطريقة الجيدة للغاية، كما أن العمل على وضع الخطة الترويجية الأفضل لك من أبرز الجوانب التي يتم التطرق إليها في هذا الجانب.

ثالثًا هل المشروع قادر على تحقيق الربح المالي؟

تعد من الأسباب الهامة جدًا التي يتم الاهتمام بها في دراسة الجدوى هو العمل على تحديد الجدوى المالية التي تعود عليك من خلال تنفيذ الفكرة المقترحة، لذلك تحديدها من الجوانب المميزة للغاية التي تحتاج إليها، بالطريقة الجيدة وهو ما يتم تنفيذه لك بالطريقة الجيدة للغاية. كذلك العمل على تطويرها بالشكل الأفضل وهي من الجوانب المميزة للغاية التي يتم التطرق إليها بالشكل المميز، وبالتالي تحقيق الربح المالي الكبير للغاية، والعمل على فهم ما يمكن أن يحققه لك المشروع من أرباح مالية مميزة.

رابعًا ترتيب أولوياتك:

أحد أهم الركائز التي تساعدك عليها دراسة الجدوى بطريقة مميزة للغاية، حيث يتم ترتيب الأهم فالمهم، لذا تساعدك دراسة الجدوى على ترتيب أولوياتك وتحديد الأهداف منها، والعمل على وجود النظام والإدارة الجيدة لفكرتك الاستثمارية. كما أن تحديد وترتيب الأولويات لك بالشكل الجيد الذي يحقق لك أهدافك في النهاية هو أمر لا غنى عنه، كذلك العمل على تطويره بالطريقة الجيدة للغاية.

خامسًا إدارة المشروع

واحدة من أبرز الجوانب الرئيسية تساعدك على تنفيذها بالشكل الجيد، وبذلك يتم وفقًا للعديد من المميزات الرئيسية وتنفيذ المشروع على أرض الواقع يحتاج إلى إدارة جيدة. لذا تعمل الدراسة على تحديد الهيكل الإداري المناسب للفكرة، وكيفية تنفيذها بالطريقة الجيدة للغاية وكذلك العمل على تطويرها بالشكل الجيد.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والرئيسية التي يتم التطرق إليها بالشكل المناسب الذي يساعدك على إجراء دراسة الجدوى التي تقودك نحو تنفيذ المشروع بالطريقة الجيدة للغاية وهذه هي الأسباب الرئيسية التي تجعلك قادر على القيام بذلك.

كيفية إعداد دراسة جدوى لفكرتك بطريقة احترافية:

إعداد دراسة الجدوى من أبرز الاهتمامات عند الكثيرين، لذلك في أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات نقدم لك العديد من التفاصيل الهامة حول العناصر الرئيسية لدراسة الجدوى، وكذلك العمل على تحديدها لك بالطريقة المميزة للغاية. لذا تحديدها من العوامل الرئيسية المميزة للغاية وكذلك العمل على تنفيذ هذه العناصر يحتاج إلى رؤية خاصة يمتلكها القائمين عليها بكل سهولة، لذا دعنا نتعرف على أهم هذه الخطوات التي تمكنك من إعداد دراسة الجدوى.

أولًا دراسة الجدوى الفنية (فريق التنفيذ)

إعداد دراسة الجدوى يتولاها فريق التنفيذ في شركة “بناء”، حيث يتم العمل على الاهتمام بالفكرة من خلال معرفة كل كبيرة وصغيرة في طريقة التنفيذ، والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الأفضل دائمًا، حيث يتم تطويرها بالشكل الجيد للغاية الذي يساهم في تنفيذها بالطريقة الأفضل.

لذلك الدراسة الفنية واحدة من أبرز الجوانب الرئيسية التي يتم الاهتمام بها والتطرق إليها في الجانب الفني حيث يتم تطويرها بالشكل الجيد، كما أن العمل على تنفيذها لك بالشكل المناسب الخاص بك.

كل هذه العوامل الرئيسية يتم تطويرها لك من أجل فريق دراسة الجدوى، وهي من أهم الجوانب التفصيلية المناسبة لك التي تجعلك قادر على فهم الطريقة التي تنفذ من خلالها المشروع على أرض الواقع، وتنفيذ ذلك الجانب دائمًا ما يحقق لك أهدافك، لذا العمل على تنفيذها مميز للغاية.

  1. تحديد أدوات التنفيذ:

من العناصر الهامة التي يتم التطرق إليها في الدراسة الفنية هو تحديد الأدوات التنفيذية التي تتمكن من خلالها تنفيذ المشروع الخاص بك وبالتالي العمل على تطويرها بالشكل الجيد للغاية.

  1. الموقع الجغرافي:

اختيار الموقع الجغرافي كأحد أهم عناصر التنفيذ، حيث يتم دراسة الموقع المقترح، كما أنه يتم تحديد كافة الجوانب المميزة للغاية، وبالتالي تحديدها مميز ويحتاج إلى الدقة الكبيرة من أجل اختيار موقع مناسب للغاية.

  1. العمالة:

تحديد العمالة أو الأيدي العاملة القادرة على تنفيذ المشروع واحدة من أبرز الجوانب الرئيسية التي تحتاج إلى أن تهتم بها في هذه الدراسة والتي يقدمها لك الجانب الفني. حيث يتم العمل على معرفة حجم المشروع وما يحتاجه من أيدي عاملة.

  1. حجم الإنتاج:

لابد من التعرف على حجم الإنتاج الذي يقدمه لك المشروع، حيث يتم العمل على تطويره بالشكل الجيد للغاية، ولذلك تحتاج إلى معرفة القيمة الإنتاجية الكبيرة التي تساعدك على تنفيذ المشروع بالطريقة الجيدة.

  1. إدارة المشروع:

من أجل أن يحقق المشروع أو الفكرة المقترح تنفيذها النجاح، لابد من تواجد إدارة قوية على رأس المشروع، لذا يتم تحديد الهيكل الإداري لديك الذي يساعدك على التنفيذ.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي يتم الاهتمام بها من قبل الفريق التنفيذي الذي يساعدك على الوصول إلى الأفضل دائمًا وبالتالي تحديدها من الجوانب الرئيسية التي تحتاج إلى الاهتمام بها جيدًا.

ثانيًا دراسة الجدوى التسويقية:

السوق يعد من أهم الجوانب المميزة التي تحتاج إليها، وبالتالي تحتاج إلى فهمها بالطريقة الجيدة، ولذلك تنفيذها يتم وفقًا للعديد من العناصر المميزة للغاية التي تمكنك من إجراء الدراسة التسويقية بطريقة جيدة. وهو ما يتم العمل على تحديده لك في شركة “بناء” لدراسات الجدوى التي تحدد لك أهم عناصر السوق كالآتي:

  • تحديد المنافس، واحدة من أهم الركائز التفصيلية التي تحتاج إلى أن تهتم بها جيدًا في ذلك المشروع هو المنافسين المتواجدين في السوق، القادرين على الوصول إلى الأفضل من خلالها. وبالتالي العمل على معرفة المميزات والعيوب المتواجدة في المنتجات الخاصة بهم، كما أنه يتم العمل على تطويرها بالشكل الجيد.
  • الفئة المستهدفة، من أهم العناصر الرئيسية في الدراسة التسويقية التي تجعلك قادر على تنفيذ أفكارك وبالتالي تنفيذها يساعدك على تحقيقها بالشكل المناسب لك. لذلك تحتاج إليها وفهم الخصائص الديموغرافية الخاصة بها.
  • السعر المناسب الذي يجب أن تحدده للجمهور، فهي واحدة من العوامل التي تجذب الجمهور إلى المنتج الخاص بك بطريقة متميزة للغاية.

ثالثًا الدراسة المالية:

الدراسة المالية تعد من العناصر الهامة في دراسة الجدوى التي يتم تقديمها لك، حيث نقدم لك دراسة جدوى مالية متميزة للغاية، حيث يتم العمل على تطوير كافة الجوانب الرئيسية بطريقة متميزة.

  • التكاليف المالية:

العمل على تحديد الإنفاقات الإجمالية التي يكون المشروع أو الفكرة المقترحة في حاجة إليها واحدة من أهم الجوانب التي تهتم بها في الجانب المالي.

  • صافي الأرباح:

واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تحتاج إلى دراستها بشكل مميز للغاية، فهي من الجوانب المميزة للغاية التي تحتاج إلى الاهتمام بها، لذا العمل على معرفة صافي الربح يساهم كثيرًا في مدى نجاح المشروع من عدمه، وبالتالي إتخاذ القرار المناسب يتوقف على ذلك.

لذا إن كنت تريد أن تحصل على دراسة جدوى تفصيلية حول فكرة تمتلكها تحتاج إلى خبرات أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات “بناء” فقط تواصل معنا واحصل على دراستك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة