هل تبحث عن أفضل شركة دراسة جدوى في دبي؟

أفضل شركة دراسة جدوى في دبي

دراسة الجدوى أصبحت المرحلة الأساسية التي تبرهن على نجاح الفكرة الاستثمارية. وخاصة أن أهداف الدراسة تعمل على تحليل مشروعك وتحديد طرق التشييد. التي تحافظ على رأس مالك، فدعنا كشركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في دبي نتعرف على أهم ما يتعلق بالدراسة. ونسلط الضوء سويًا على دور الدراسة في تحديد القرار الاستثماري المناسب الذي يحقق لك استثمار ناجح على أرض الواقع.

الهدف من إجراء دراسة جدوى مشروع قبل التنفيذ

تسعى دراسة الجدوى إلى تحقيق أهداف عدة حول الأفكار الاستثمارية المختلفة. وذلك يساعد المستثمرين على تنفيذ الفكرة أم التفكير في مشروع أخر فمن أهم هذه الأهداف ما يلي:

  • اختيار العديد من البدائل الاستثمارية التي تساعدك على تحقيق النجاح.
  • تقدم لك التحليلات الرئيسية التي تدفعك إلى تنفيذ مشروعك من عدمه.
  • تعزيز معدلات النجاح للفكرة الاستثمارية.
  • اتخاذ قرار استثماري صحيح.

ما جوانب دراسة الجدوى الاقتصادية؟

في هذه الفقرة نتعرف على تفاصيل هامة جدًا تتعلق بجوانب دراسة الجدوى الرئيسية. التي تعتمد عليها كافة شركات دراسة الجدوى المعتمدة وتقدم من خلالها تحليلات عدة حول تنفيذ المشروعات الاستثمارية من عدمه (اتخاذ القرار الصحيح) لهذا نتعرف على ما يلي:

أولًا جانب تنفيذي:

يعد من أهم الجوانب التنفيذية التي يمكنك أن تعتمد عليها كثيرًا في تنفيذ المشروعات. هو معرفة مقومات التنفيذ على أرض الواقع وهذا ما يتم من خلال عدة تفاصيل هامة تتمثل فيما يلي:

– أرض المشروع

تعتبر من أهم العناصر الرئيسية التي يمكنك أن تقوم بتحديدها. هو موقع التنفيذ الفعلي ومتابعة إذا كان هذا المكان هو المناسب أم هناك مكان أخر أفضل. لذا يتم إعداد هذا الجانب وفقًا للمناطق الجغرافية الأنسب للمشروعات الاستثمارية المختلفة.

– حجم الإنتاج

من أهم مقومات تنفيذ مشروعك ومعرفة حجم الإنتاج الذي يوفره لك مشروعك. لذا يتحدد خط الإنتاج المناسب لك وهو ما يساعد على زيادة القيمة الإنتاجية لفكرتك.

– المواد الخام

جودة المواد الخام تلعب دورًا كبيرًا في نجاح المنتجات من عدمها. لذا تحتاج إلى دراسة جانين مهمين وهما مدى توافر المواد الخام في الدولة. الجودة المتوفرة التي تحققها هذه المواد وهذا يوضح لك أهمية المواد الخام في أنها تجعلك قادرًا على إنتاج منتجات وتقدم خدمات بجودة عالية.

– الأيدي العمالة

هذا الجانب مهم جدًا في الدراسة حيث يتم الاهتمام بهل المنطقة بها عدد عمالة كافي. لتنفيذ المشروع أم سيتم الاستعانة بعمالة مناسبة من الخارج. كل هذا يبرهن على أن الدراسة تهتم بأدق تفاصيل المشروع والتي يحتاج إليها من أجل التنفيذ.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي نهتم بها في دراسة الجدوى الفنية. حيث يتم إعداد هذه الدراسة بغرض دراسة القيمة الإنتاجية للمشروع ومدى قدرتك على تنفيذ على أرض الواقع.

ثانيًا جانب تسويقي

تحليلات السوق عاملًا هام جدًا وخاصة أن هذا يحتاج إلى عدة ترتيبات مختلفة حول هذا السوق. والقيام بعدة تحليلات تمكنك من التواجد داخل السوق على رأس هذه التحليلات هو تحليل سوات. الذي تقدمه لك شركات دراسة الجدوى مع الدراسة التسويقية فمن خلال هذا التسويق تتمكن من معرفة ما يلي:

  • يساعدك تحليل سوات على فهم أهم نقاط القوة المتاحة في مشروعك الاستثماري.
  • من مميزات تحليل سوات أنه يوضح لك نقاط الضعف المتواجدة به وكيفية معالجتها.
  • تحديد العديد من الفرص الاستثمارية البديلة تعتبر من أهم المميزات المتواجدة في تحليل سوات هو أنه يساعدك على استغلال الفرص الاستثمارية الأفضل.
  • التهديدات يساعدك التحليل في تحديد العديد من التهديدات المختلفة والهجمات. التي تؤثر على مشروعك، لذا يتم معالجتها جيدًا وتفاديها.

هذه التفاصيل الأولية داخل السوق وهذه مهام تحليل سوات التي يقوم بها فريق عمل الدراسة. لذلك يمكنك أن تهتم بهذا التحليل لمعرفة كيفية تطوير عملك التجاري.

أهم مكونات دراسة السوق

هناك العديد من المكونات الهامة والرئيسية حول السوق، فدعنا نتعرف على هذه التفاصيل من خلال عناصر عدة تتمثل في الآتي:

– تحديد حجم السوق

تعد من أهم العناصر الرئيسية التي يمكنك أن تتعرف عليها داخل السوق هو أن تكون على دراية بكل كبيرة وصغيرة متعلقة بها، معرفة عدد المنافسين. هل هناك احتمالات لدخول منتجات جديدة أم لا؟ متابعة أقوى المنتجات. وكذلك نقاط الضعف عند كل منافس كل هذا يساعدك على تحديد حجم السوق بطريقة جيدة. كما أنك تتمكن من نجاح فكرتك داخل السوق.

– الشريحة المستهدفة

تعتبر من العناصر الرئيسية في دراسة الجدوى الاقتصادية هو معرفة الشريحة المستهدفة لمشروعك. تحديدًا أن التعامل مع جمهورك يحتاج إلى العديد من الخطط والدراسات المختلفة على رأسها أن تقدم المنتجات بجودة وسعر يحتاج إليها الجمهور. الابتكار وتقديم المنتج بشكل مختلف عامل رئيسي يحقق لك نجاحًا لمشروعك في السوق. كما أنك بحاجة إلى فهم العديد من الخصائص الديموغرافية المتعلقة بهذا الجمهور.

– الحصة التسويقية

أن يكون لك حصة تسويقية في السوق أمر مميز جدًا ويتطلب تنفيذ أفكارًا تسويقية مختلفة. وهذا ما يتم تقديمه لك من قبل شركات دراسات الجدوى حيث يتم إعدادها بالشكل الجيد.

– حجم المبيعات

تعتبر من أهم العناصر الرئيسية التي يمكنك أن تعتمد عليها في دراسة السوق هو تحسين حجم المبيعات لمشروعك داخل السوق وهذا من خلال إعداد خطة تسويقية أفضل لك.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة حول السوق وطبيعة السوق وحجمه المستهدف وكيفية الحصول على تحليل مناسب لمشروعك. يساعدك على التواجد داخل السوق بكل قوة فكل هذا يحتاج إلى أشخاص يمتلكون الخبرات الكبيرة في هذا المجال.

ثالثًا الجانب المالي

دراسة الجانب المالي يعتبر من أهم الدراسات التي يمكنك أن تعتمد عليها في الحصول على تحليل رئيسي. لفكرة مشروعك وهذا ما يتم من خلال العديد من التحليلات المختلفة كالآتي:

  • تحديد رأس مال المناسب لتنفيذ مشروعك الاستثماري تعتبر من أهم العناصر الجيدة جدًا التي تساعدك على تنفيذ مشروعك من عدمه.
  • التكاليف التي يحتاج إليها مشروعك تعد من العناصر التحليلية الرئيسية في دراسة الجدوى والتي تساعدك على تنفيذ فكرتك.
  • الربح المالي المناسب المتوقع من تنفيذ الفكرة هو تحديد حجم الأرباح المالية العائدة عليك من فكرتك.

هذه هي الجوانب الثلاث الرئيسية التي يمكنك أن تعتمد عليها في تحليل فكرة مشروعك. وخاصة أن إعدادها يساعدك على اتخاذ القرار الاستثماري المناسب.

هل تبحث عن أفضل شركة دراسة جدوى في دبي؟

إن كنت تبحث عن شركة تمتلك خبرات في إعداد دراسات الجدوى يمكنك أن تستعين بشركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى في دبي. حيث تعتمد الشركة على نخبة من الخبراء الاستشاريين القادرين على تقديم تحليلات عدة حول الأفكار الاستثمارية المقترحة. وذلك من خلال الاعتماد على دراسات جدوى تفصيلية تساعدك على تنفيذ مشروعك أو فكرتك. لذا تخصص لك عدة استشارات اقتصادية حول فكرتك المقترحة فمن أهم هذه الخدمات ما يلي:

  • استشارات إدارية.
  • خدمات الاستشارات المالية.
  • دراسة الجدوى التسويقية.
  • إعداد الاستشارات المالية.

هذه مجموعة من الخدمات التي تقدمها لك شركة بناء. يمكنك أن تحصل على دراسات جدوى خاصة بمشروعك من خلال التواصل مع بناء أفضل شركة دراسة جدوى في دبي الآن.

للتعرف على المزيد من الفرص الاستثمارية داخل مدينة دبي، يُمكنكم التواصل معنا عبر رقم الواتساب أو قم بملء النموذج التالي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

أهم شركات دراسات الجدوى
مدونة بناء

هل الاقتصاد الكويتي يتعافى؟

بالتأكيد زاحمت أثار جائحة كورونا على العالم أجمع. وتضررت الكثير من البلدان النامية. التي تتمحور مصادر الدخل لها حول مصادر