بناء

أفضل مكاتب دراسات جدوى بجدة وخدماته المميزة

أفضل مكاتب دراسات جدوى بجدة وخدماته المميزة

دراسة الجدوى من أفضل الأدوات المستخدمة لتقييم المشاريع. من خلال تقييم فكرة المشروع وتحديد مدى جودته في التنفيذ من خلال قياس مدى تواجد العناصر الأساسية اللازمة لبدء المشروع وغيرها من العوامل الأخرى. والتي تؤدي بالنهاية إلى اتخاذ قرارا استثماري سليم مبني على أسس علمية. وهو ما تعمل عليه مكاتب دراسات جدوى بجدة. عبر الخدمات المميزة المقدمة للعملاء بهدف مساعدتهم على نجاح المشاريع وتنمية الاستثمارات.

ما هو دور دراسة الجدوى في نجاح المشاريع؟

دراسة الجدوى ليست خيار إضافي يمكن الغنى عنه بل هي جزء أساسي من دراسة المشروع بدءً من دراسة الفكرة حتى التنفيذ حيث تعمل دراسة الجدوى. من خلال تجميع وتحليل البيانات المختلفة الخاصة بالمشروع والعمل على وضع الخطط المختلفة اللازمة لتنفيذ المشروع.

تلعب دراسة الجدوى دور هام لتوفير عدة عناصر أساسية لا يمكن العمل بدونها وهي:

بحث السوق

يوفر بحث السوق قاعدة بيانات ضخمة يتم العمل من خلالها. حيث تعمل دراسة السوق على تحديد ما يلي:

  • الفئة المستهدفة: يتمحور المشروع حول اختيار الفئة المستهدفة من العملاء. من خلال عدة عوامل وهي (الفئة الاجتماعية_ السلوك الشرائية_ المنطقة الجغرافية_ مستوى الدخل_ الخلفية الثقافية)
  • الفرص الاستثمارية: يتم تحديد الفرص الاستثمارية من خلال دراسة السوق. حيث تعمل دراسة الجدوى عن الكشف عن احتياجات السوق التي يجب سدها ويمكن استغلالها.
  • المنتجات والخدمات المقدمة: من الهام معرفة المنتجات والخدمات المقدمة عبر المشروع ومعرفة مدى وملاءمتها للسوق المستهدفة. كما تعمل على وضع المواصفات الخاصة بالمنتجات. بحيث تتوافق مع الفئة المستهدفة.
  • الخطط التسويقية: من الهام وضع الخطط والعروض التسويقية. التي تعمل على جذب العملاء المستهدفين وتحقيق وعي بالعلامة التجارية وزيادة نسب المبيعات ولكي يتم وضع الخطط يجب دراسة السوق. حتى تلائم تلك الخطط مع الفئة المستهدفة واهتماماتها.

تقييم المشروع

تعمل دراسة الجدوى على تقييم فكرة المشروع لمعرفة مدى قابليتها للتنفيذ. من خلال مقارنتها بالسوق المستهدفة.

حساب مدى ربحية المشروع

ربحية المشروع عنصر أساسي لاتخاذ القرار الاستثماري. والتي يتم حسابها بناء على مقارنة الأرباح المتوقعة بالتكاليف الكلية للمشروع والتي يجب أن تغطى خلال مدة زمنية معينة.

تحديد متطلبات المشروع

تهدف دراسة الجدوى إلى تحديد كافة المعدات والماكينات والمستلزمات الأخرى اللازمة لتنفيذ المشروع بنجاح. كما تقوم بوضع كافة المواصفات الزم توافرها وتحديد الأسعار المتداولة في السوق وكيفية الحصول عليها.

تحديد مصادر التمويل

يوفر التمويل الجيد للمشاريع مصدر للأمان المالي. الذي يمكن من خلاله زيادة رأس المال والميزانيات الموضوعة. لذا تقوم الدراسة على تحديد كافة المصادر الممكنة للتمويل وتوضيح العيوب والمميزات الخاصة بكل واحدة. ومن ثم يتم اختيار المصدر الأفضل.

أفضل مكاتب دراسات جدوى بجدة وخدماته المميزة

مكتب “بناء” هو مكتب معتمد ذا خبرة تفوق العشر سنوات في مجال دراسات الجدوى. من خلال فريق كبير من المستشارين الاقتصاديين والخبراء في المجال. والذي يعمل على توفير العديد من الخدمات التي تهدف إلى مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على نجاح مشاريعهم الخاصة من خلال توفير:

دراسة السوق

تعمل دراسة السوق على تحديد الفئة المستهدفة من العملاء ومعرفة المنافسين وتحديد نقاط القوة والضعف لديهم. كما تعمل على معرفة ما يقدموه من خدمات وعروض جذابة للعملاء، يوفر بحث السوق صورة شاملة عن الحصص السوقية المختلفة للمنافسين ومن ثم يمكنك معرفة حصتك السوقية وتحديد حجم الطلب على السلع وغيرها من العوامل الأخرى. التي لا غنى عنها.

الدراسة الفنية

تقوم الدراسة الفنية على تحديد عدة عناصر أساسية لتنفيذ المشروع بنجاح من خلال:

  • معرفة كافة متطلبات المشروع: من معدات وآلات وماكينات وغيرها من المستلزمات الأخرى اللازمة لتنفيذ المشروع بنجاح كما تعمل على تحديد المواصفات الخاصة بكل عنصر وأسعار الشراء الخاصة بها وكيفية نقلها.
  • تحديد الطاقة الإنتاجية للمشروع: الطابة الإنتاجية ذات أهمية كبيرة لنجاح المشاريع. من خلال معرفة الحصة السوقية للمنتج وحجم الطلب على المنتج.
  • تحديد الكوادر الفنية: تقوم الدراسة الفنية على تحديد الموظفين والعمالة الجيدة. من خلال تحديد كافة النهارات المطلوبة والمهام الوظيفية المختلفة لكلًا منهم.
  • وضع مواصفات المنتجات: يتم وضع المواصفات المنتجات بناء على الشروط. التي تضعها الجهات المختصة. كما يتم تحديد المواصفات بناء على اهتمامات العملاء.

الدراسة القانونية

تعمل الدراسة القانونية على تحديد جميع التراخيص والمستندات القانونية اللازم الحصول عليها للبدء في المشروع. كما تعمل على توفير الكيفية اللازمة للحصول عليها من تلك الجهات.

الدراسة المالية

توفر الدراسة المالية بحث شامل عن الأوضاع المالية الخاصة بالمشروع. من خلال معرفة ما يحتاجه المشروع من رأس مال وحساب التكاليف الكلية للمشروع بالإضافة إلى تحديد مصادر التمويل ووضع الهياكل التمويلية.

هل تبحث عن دراسة جدوى تضمن لك نجاح مشروعك بادر الآن بالتواصل مع شركة ” بناء” الرائدة في مجالات دراسات الجدوى ذات الخبرة الكبيرة في المجال. من خلال امتلاك فريق كبير من المستشارين الاقتصادين والخبراء في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة