بناء

أهمية اختيار مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة لضمان دقة وموثوقية النتائج

البحث عن الفرص الاستثمارية التي يمكن استغلالها ومن ثم تقوم بدراستها وتقديمها للمستثمرين ورواد الأعمال عبر مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة التي

دراسة الجدوى هي الخيار الأفضل لدراسة المشاريع وتعزيز فرص نجاحها من خلال دراسة كافة عناصر المشروع والتعرف على نسب نجاحها ولا يقتصر دور دراسة الجدوى على ذلك فقط بل إنها تعمل على تحليل الأسواق والبحث عن الفرص الاستثمارية التي يمكن استغلالها ومن ثم تقوم بدراستها وتقديمها للمستثمرين ورواد الأعمال عبر مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة التي تقوم بتقديم العديد من الخدمات التي تهدف للمساعدة على خلق بيئة استثمارية آمنة.

أهمية اختيار مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة لضمان دقة وموثوقية النتائج

تقوم مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بتقديم عدد من الخدمات الموثوقة التي تهدف لمساعدة المستثمرين ورواد على تنفيذ مشاريعهم بنجاح فمن غير دراسة الجدوى تكون نسبة المخاطرة في تنفيذ المشروع أكبر بكثير كما تقوم تلك المكاتب بتقديم عدد من المميزات اللازمة لضمان نجاح المشاريع والتي تشمل:

تقديم صورة كاملة عن المشروع وعناصره:

تعمل دراسة الجدوى عبر جمع وتحليل كافة البيانات الخاصة بالمشروع وتقسيمها إلى عدة عناصر حتى يتم معرفة كافة التفاصيل الخاصة بكل عنصر ووضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنفيذ المشروع بنجاح.

تسهيل اتخاذ القرارات الاستثمارية:

اتخاذ القرارات الاستثمارية يترتب عليه البدء في المشروع من عدمه وهو ما يحتاج إلى المعلومات الدقية التي تقدمها دراسة الجدوى وحتى يتم التأكد من وضع رأس المال في المكان الصحيح.

تحديد متطلبات المشروع:

يحتاج المشروع لعدد من الأجهزة والماكينات وغيرها من المعدات. وهو ما تقوم دراسة الجدوى بتحديده بدقة بالإضافة إلى تحديد العمالة التي يحتاجها المشروع وتقديم المواصفات الخاصة بتلك المعدات وكيفية الحصول عليها.

حساب مدى ربح المشروع:

الدافع الأساسي لإقامة المشاريع هو تحقيق الربح وللتأكد من ذلك تقوم دراسة الجدوى بحساب العائد الاستثماري الذي يقدمه المشروع.

تحديد رأس المال الذي يحتاجه المشروع:

تقوم دراسة الجدوى بتحديد رأس المال المناسب للمشروع والذي يغطي كافة التكاليف الخاصة بالمشروع. كما يغطي الميزانيات الخاصة بتطوير المشاريع وغيرها من البنود الأخرى.

وضع الخطط والاستراتيجيات:

لا تقتصر دراسة الجدوى على تقييم المشروع. فحسب بل تعمل أيضًا على تقديم كافة الوسائل المساعدة في نجاح المشاريع من وضع الخطط والاستراتيجيات الخاصة بكل عنصر من عناصر المشروع والتي تهدف لتنفيذه بنجاح.

أهمية مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في تقييم الأعمال الاستثمارية

هل تتسائل عن سر نجاح بعض المشاريع وفشل الأخرى! السر وراء ذلك هو القيام بدراسة جدوى قبل تنفيذ المشروع والتي تقوم بتقييم فكرة المشروع. للتأكد من نجاح الفكرة عند تطبيقها عبر قياس:

مدى قابلية فكرة المشروع للتنفيذ: يتعلق نجاح المشروع بمدى قابلية الفكرة للتنفيذ. لذا تقوم دراسة الجدوى بتحليل العناصر الخاصة بفكرة المشروع والتعرف على مدى قابليته للتنفيذ. وهو جزء أساسي من تقرير جدوى المشروع.

ملائمة الفكرة للسوق المستهدفة: يقوم المشروع على خدمة سوق معينة من خلال تقديم بعض المنتجات. أو الخدمات لفئة معينة من الناس. تقوم دراسة الجدوى بتحديد مدى ملائم الفكرة لخدمة السوق المستهدفة حتى يتم التأكد من نجاح المشروع مستقبلًا.

مدى ربح المشروع: الهدف الرئيسي للاستثمار هو تحقيق عائد مادي من خلال ذلك المشروع. وإن لم يستطع المشروع تحقيق الأرباح المتوقعة فإن اللجوء إلى بديل استثماري آخر سيكون أفضل. يتم حساب ذلك الربح من خلال مقارنة الأرباح المتوقعة بالتكاليف الكلية التي يجب تغطيها عبر مدة زمنية معينة.

دراسة الجدوى هي سبيلك الأفضل لنجاح المشاريع، بادر بالتواصل معنا. واحصل على دراسة الجدوى الفعالة لمشروعك عبر نخبة من الخبراء في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة