بناء

أهمية الاستعانة بمكتب دراسات اقتصادية في تقييم فكرتك الاستثمارية

أهمية الاستعانة بمكتب دراسات اقتصادية في تقييم فكرتك الاستثمارية

الاستثمار هو أفضل طريقة لتحقيق التنمية الاقتصادية. كما أنه ذا فوائد عديدة للدول والمجتمعات. لذا تقوم الدولة بدعمه من خلال تقديم كافة التسهيلات اللازمة لبدء الاستثمار. من خلال إقامة المشاريع في مختلف المجالات، تقوم دراسة الجدوى بدور محوري في تقييم الفرص الاستثمارية المختلفة بناء على المعلومات الدقيقة. التي تقدمها دراسة الجدوى وهو الدور الرئيسي. الذي تقوم به مكتب دراسات اقتصادية من خلال الخدمات المختلفة التي تدعم المشاريع وتساعد على تنفيذها بنجاح.

أهمية الدراسة الاقتصادية لنجاح المشاريع

يقوم مكتب الدراسات الاقتصادية بمساعدة المستثمرين ورواد الأعمال. عبر تقديم الخدمات المختلفة ودراسة الفرص الاستثمارية وتقييمها قبل البدء للتأكد من مدى جدوى المشروع قبل تنفيذه. وهو ما يعزز من فرص نجاح المشاريع ويدعمها.

الدراسة الاقتصادية لمشروع هي دراسة شاملة تقوم بدراسة كافة العناصر. التي تتكون منها المشاريع كما تعمل على وضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنفيذ مختلف العناصر بنجاح، تعتبر الدراسة الاقتصادية من أهم الدراسات. التي تعتمد عليها جدوى المشاريع لأنها تعمل على ما يلي:

 تقديم البدائل والفرص الاستثمارية:

تقوم الدراسة الاقتصادية بدراسة السوق البحث عن الفرص الاستثمارية. التي يمكن استغلاها. كما تقوم بدراسة مختلف جوانبها وتقديمها للمستثمرين ورواد الاعمال.

المقارنة بين البدائل الاستثمارية:

تقوم الدراسة الاقتصادية بدور فعال في التعرف على أفضل الفرص الاستثمارية. من خلال المقارنة بين عدة بدائل ودراسة كلًا منها دراسة شاملة يتم العرف فيها على العيوب والمميزات الخاصة بكل واحدة واختيار الأكثر ملائمة للسوق وظروفه.

تعزيز فرص نجاح المشاريع:

لا يتوقف دور الدراسة الاقتصادية على تقييم الفرص الاستثمارية فقط. بل تعمل أيضًا على تعزيز فرص النجاح. من خلال وضع الخطط الاستراتيجيات. التي تهدف لتنفيذ المشروع بنجاح.

توفير الأمان المالي للمشاريع:

تقوم الدراسة الاقتصادية بدراسة كافة مصادر التمويل. التي يحتاجها المشروع والتعرف على العيوب والمميزات الخاصة بكل مصدر لتقرير أفضل مصدر للتمويل يوفر الأمان المالي للمشروع.

تحديد الموارد التي يحتاجها المشروع:

لا يمكن البدء في المشاريع دون تحديد الموارد التي يحتاجها المشروع لتنفيذه بنجاح. لذا تقوم دراسة الجدوى بتحديد كافة الموارد التي يحتاجها المشروع من موارد بشرية ومواد خام وكافة الموارد الأخرى.

دور وأهمية مكتب دراسات اقتصادية في تقييم الفرص الاستثمارية

تقييم الفرص الاستثمارية قبل البدء فيها يوفر الكثير من الوقت والجهد بالإضافة إلى رأس المال. الذي يمكن تضيعه عند إقامة المشاريع بدون دراسة لذا تقوم الدراسة الاقتصادية بتقييم الفرص الاستثمارية. من خلال تقييم الفكرة الخاصة بالمشروع عبر دراسة ما يلي:

مدى قابلية الفكرة للتنفيذ:

فكرة المشروع الناجحة هي التي تكون قابلة للتنفيذ على أرض الواقع. لذا تقيس الدراسة الاقتصادية مدى قابلية المشروع للتنفيذ.

مدى ملائمة الفكرة للسوق المستهدفة:

تقوم المشاريع على خدمة سوق معينه. من خلال تقديم المنتجات والخدمات المختلفة لذا تقيس الدراسة الاقتصادية مدى ملائمة المشروع للسوق المستهدفة.

مدى ربحية المشروع:

الهدف الأول والرئيسي لإقامة المشاريع لذا يجب التأكد من ربحية المشروع عبر مقارنة الأرباح المتوقعة بالتكاليف الكلية التي يجب تغطيها خلال فترة معينة.

تقييم المشاريع هو الخطوة الأولى في دراسة الجدوى حيث يتم فيها اتخاذ القرار الاستثماري من خلال المعلومات التي تقدمها دراسة الجدوى لأنها مبنية على معلومات دقيقة، في حالة اتخاذ القرار الاستثماري بالبدء في المشروع يتم بعد ذلك وضع الخطط والاستراتيجيات الخاصة بكل عنصر من عناصر المشروع لتنفيذ المشروع بنجاح.

الدراسة الاقتصادية تقوم بتحديد جدوى المشاريع، بادر الآن بالتواصل معنا واحصل على الدراسة الاقتصادية الفعالة التي تساعد على تنفيذ المشروع بنجاح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة