بناء

أهمية وخطوات إجراء دراسة الجدوى التفصيلية في مشاريع البرمجيات

أهمية وخطوات إجراء دراسة الجدوى التفصيلية في مشاريع البرمجيات

جميعنا نعلم مدى أهمية إجراء دراسة الجدوى التفصيلية في مشاريع البرمجيات حيث انها تساعدنا على معرفة كافة الاحتياجات المالية نظرًا لما يحتاجه هذا المشروع من تكاليف ضخمة سواء كانت من ناحية شراء الأجهزة والمعدات التكنولوجية التي يتم استخدامها في هذا المشروع أو التقنيين وفريق العمل المعروف بارتفاع رواتبهم نظرًا لأن هذا المجال دائمًا ما يحتاج لقدرات وكفاءات خاصة ومُختلفة.

ما أهمية إجراء دراسة الجدوى التفصيلية لشركة البرمجيات؟

الهدف الرئيسي من إنشاء أي دراسة جدوى بشكل عام هو الإلمام بتفاصيل الشركة الهامة قبل تنفيذ أي مشروع ولكن إذا تحدثنا بشكل خاص عن أهمية دراسة الجدوى لشركة البرمجيات ستتمثل في تحديد بعض الأمور الهامة والتي تتمثل فيما يلي:

1.تحديد موقع ومساحة الشركة.

2.معرفة التجهيزات التي تحتاجها شركة البرمجة.

3.تحديد التكاليف اللازمة لإنشاء الشركة.

4.توفير كافة المعلومات عن الأجهزة الإلكترونية التي من الضروري توفيرها.

5.وضع الأهداف والرؤية المستقبلية بالنسبة للشركة.

أهم النصائح التي تساعدك على إنشاء شركة متخصصة في مجال البرمجيات

حتى تتمكن مت تأسيس شركة برمجيات ناجحة وتستطيع المواكبة والمنافسة في هذا السوق لابد من اتباع بعض الخطوات:

تحديد تخصص شركتك:

نظرًا لدرجة التعقيد المُرتفعة في هذا المجال أصبح اختيار تخصص مُعين تتميز به شركتك أمر في غاية الأهمية، خاصةً ان القطاع التكنولوجي يُعد أحد أصعب القطاعات التي يتم العمل بها ولذلك ينظر العملاء نظرة تشاؤمية خصوصًا ناحية الشركات التي تدعي أنها تستطيع تقديم جميع الخدمات في هذا المجال، حيث انهم يعلمون مدى صعوبة التميز في جميع جوانبه وبالتالي سيترددون كثيرًا قبل اتخاذ قرار التعامل مع شركتك.

فريق العمل:

العلم والدراسة هما أساس هذا المجال لذلك احرص دائمًا على اختيار أفضل الكفاءات والإمكانيات البشرية. التي تساعدك على تقديم أفضل الخدمات المتطورة والتي قادرة على جذب العملاء، حيث انه من الصعب. ان تجد عميل يبحث عن شركة تُنفذ له خدمات بدائية قد يستطيع هو إنجازها بنفسه.

كما يجب الحرص أيضًا على التطوير الدائم لفريق العمل. حتى يواكب سرعة التطور في هذا المجال.

تقديم العروض للعملاء:

يُعتبر أحد أكثر الأدوات التي يمكنك من خلالها هو تقديم باقة من العروض في عرض واحد، مثال:

قد يطلب منك العميل أكثر من خدمة لتحسين محركات البحث لموقعه مثلًا فتقوم بعرض مجموعه من الخدمات الإضافية في أن واحد، حيث تقوم بتحسين محرك البحث للموقع الخاص به مع إنشاء تصميم جرافيكي جذاب للموقع وأيضًا مساعدته على كتابة بروفايل لشركته، وهذا ما يُمثل أداة جذب قوية للغاية للعملاء حيث انه يشعر انه وفر العديد من الأموال والجهد المبذول إذا قام بتنفيذ كل خدمه منهم على حدا.

الحرص على المواجهة:

الهدف الرئيسي بالنسبة للعديد من الشركات تحويل العملاء الجدد إلى عملاء دائمين وهذا ما سيصعب فعله عند تلقيك للعروض من قبل العميل عن طريق الإنترنت من خلال أحد المواقع المتواجدة على الإنترنت مثل موقع لينكد ان مثلًا، ولذلك يُعتبر من الضروري الحرص على فكرة المقابلة الشخصية مع العميل.

خدمات من الضروري تقديمها في شركة البرمجة:

  • تصميم المواقع الالكترونية.
  • تحسين محركات البحث.
  • تصميم الواجهة.
  • صناعة المحتوى والدعم الفني للموقع.
  • تقديم حلول برمجية فعالة.
  • خدمات الدعم الفني.

إذا كنت ترغب في انشاء أي مشروع له علاقة بالبرمجيات لابد من التواصل معنا نحن شركة بناء المتخصصة في عمل دراسة الجدوى قدمنا الكثير من المساهمات في هذا لكبار الشركات والتي كُللت جميعها بالنجاح بشهادة من جميع عملائنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة