بناء

أهم نقاط دراسة الجدوى

أهم نقاط دراسة الجدوى

أهم نقاط دراسة الجدوى هي الأداة الرئيسية التي تستخدمها من أجل التخطيط إلى مشروعك أو فكرتك الاستثمارية حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة أن تتأكد من مدى جدوى مشروعك بجانب أنه يتم التركيز على كيفية تحقيق الأرباح المالية ووضع الاستراتيجيات التسويقية التي تتناسب معه كل هذا يتم من خلال شركة دراسات جدوى معتمدة تقدم لك التحليلات الرئيسية وتساعدك على تنفيذ أفكارك بكل سهولة.

نحرص في شركة “بناء” على أن نقدم لكم مجموعة من التحليلات الهامة والرئيسية. حيث تحرص على تحديد الجانب الفني لك وتحدد لك حجم الإنفاقات المالية والآلات والمعدات الرئيسية. وكذلك التركيز على فهم الجانب المالي والتسويقي والفني وغيرها من العوامل التي تضمن لك تنفيذًا دقيقًا إلى أفكارك.

إعداد الدراسة التسويقية إلى مشروعك

تعد واحدة من أهم النقاط الأولية التي نركز عليها في إعداد دراسة الجدوى المخصصة إلى مشروعك هو أننا نعمل على دراسة السوق ونحدد لك العديد من التفاصيل الهامة الخاصة بالجانب التسويقي حيث أننا نحرص على تحليل كافة نقاط القوة المتواجدة داخل السوق وكيفية فهم الخطة أو الاستراتيجية التسويقية المناسبة إليكم وهذا ما نقدمه لكم من خلال تحليلات عدة للسوق  أبرزها الآتي:

هل السوق يحتاج إلى مشروعك؟

تعتبر من أهم الاستفسارات التي تجيب عنها دراسات الجدوى التسويقية هو إظهار مدى حاجة السوق إلى مشروعك الاستثماري. حيث تتمكن من خلاله فهم كيفية الحصول على المنتجات أو الخدمات المناسبة إليك وكذلك تتمكن من فهم مدى حاجة السوق إلى مثل هذا النوع من الخدمات فهي التي تسهم في التعبير عن نشاطك التجاري بالشكل المناسب وكذلك الترويج إلى منتجاتك وخدماتك باحترافية شديدة.

ما هو حجم العرض والطلب؟

عندما تحصل على تحليل تسويقي إلى دراستك فإنك تتمكن من الإلمام بالعديد من المعلومات الهامة والرئيسية متعلقة بحجم العرض والطلب كأبرز الجوانب الجيدة التي لا غنى عنها على الإطلاق وتحرص من خلالها على زيادة الطاقة الإنتاجية المناسبة والمخصصة إلى مشروعك الاستثماري فهذا الجانب يوضح لك قيمة ونجاح ذلك المشروع تسويقيًا أم لا.

من هم المنافسين؟

لابد من أن تحصل على تحليل متكامل إلى المنافسين المتواجدين داخل الأسواق. حيث يتم التركيز عليهم بالشكل المناسب وهذا الجانب يحتاج إلى تخطيط وتحليل دقيق إلى كل الأفكار المتاحة فيه حيث تركز على الآتي:

  • تحديد نقاط القوة.
  • تحدد لك نقاط الضعف المتواجدة في منتجات المنافسين.
  • سياسة الأسعار التي تتوافق معهم.

من هو جمهورك؟

احرص في هذا العنصر على تحديد جمهورك المستهدف حيث يتم التركيز على ذلك الجانب من خلال متابعة الخصائص الديموغرافية المتعلقة بالجمهور فمن أهم ما نركز عليه ما يتمثل فيما يلي:

  • تحديد القوة الشرائية لدى الفئات المستهدفة.
  • الرغبة وسلوكيات الشراء المخصصة.
  • تحديد أوقات الشراء التي يتبعها.
  • أهم الأسعار التى تتماشى معهم.

هذه مجموعة من التحليلات الهامة والرئيسية التي تحصل عليها في دراسة الجدوى التسويقية والتي تساعدك على فهم حجم المبيعات المتوقع من مشروعك وقيمة ذلك المشروع في نجاح أفكارك الاستثمارية كل هذا يتم وفقًا إلى تخطيط دقيق للجانب التسويقي من قبل خبراء التسويق في شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

القيام بإعداد دراسة الجدوى الفنية

تعد الدراسة الفنية واحدة من أهم نقاط دراسة الجدوى الرئيسية التي تستخدمها والتي تساعد على استكمال وتنفيذ المشروع، حيث من أهم العناصر الفنية التي تركز عليها ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة الموقع. لابد من أن يتم دراسة الموقع الرئيسي من أجل استكمال وتنفيذ المشروع الاستثماري حيث تعمل على تقديم دراسة ميدانية إلى المكان الذي وقع الاختيار عليه ويتم تقديم التقارير التي تفيد بمدى أهمية اختيار المكان هذا.
  • دراسة للمواد والأدوات والمعدات. لابد من أن تحصل على دراسة مستوفية إلى الأدوات والمعدات الرئيسية وهو ما يتحقق لك من خلال تحليلات استشارية متكاملة وهذا ما نحرص على أن نقدمه لك في الدراسة الفنية.
  • تحديد خطوط الإنتاج. واحدة من أبرز العوامل الجيدة التي توضح لك مدى أهمية الدراسة وتحدد لك جودة خطوط الإنتاج الرئيسية وكذلك تقديمه بالشكل الملائم.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسة الجدوى الفنية والتي تسهم في كيفية تنفيذ المشروع على أرض الواقع وهذا ما يتم من خلال تحليلات فنية تقدمها لك شركات متخصصة في إعداد دراسة الجدوى.

إعداد دراسة جدوى مالية

عندما تفكر في إعداد دراسة الجدوى لابد من أن نركز سويًا على الجانب المالي في الدراسة حيث يتم إجراء العديد من التحليلات المختلفة التي تساهم في نجاح ذلك المشروع فمن أهم ما يتعلق بالدراسة التسويقية ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة التكاليف الإجمالية المخصصة إلى المشروعات الاستثمارية المقترحة.
  • تحدد لك الدراسة العوائد المالية المتوقعة من مشروعك.
  • تخصيص الميزانية المالية المناسبة إلى ذلك المشروع.

هذه مجموعة من دراسات الجدوى الاقتصادية التي يتم تقديمها لك بالشكل المناسب. حيث تستطيع من خلال هذه الدراسة أن تتأكد من مدى جدوى المشروع. وهذا ما يتحقق بناءًا على رؤية فريق عمل احترافي مناسب لك.

ما هي أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية؟

تهدف دراسة الجدوى الاقتصادية إلى فهم العديد من التفاصيل الرئيسية حيث يتم تقديم التحليل الشامل إلى ذلك المشروع وتحديد خطة العمل المناسبة لك، هذا الجانب يساعد على فهم كيفية تنفيذ مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب فمن أهم ما يميز الجانب الاقتصادي ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة الجدوى الاقتصادية تساعد على تطوير أعمالك بالشكل المناسب الذي يضمن لك تحقيقًا أفضل لك.
  • يتم تقييم المخاطر المناسبة والمحتملة حيث يتم تنفيذه بناءًا على سير الأعمال.
  • دراسات الجدوى الاقتصادية تعمل على تطوير استراتيجيات التسويق المختلفة وهو ما يساهم في إقناع المستثمرين بمدى جدوى مشروعك تسويقيًا.
  • الدراسة تساعد على بدء خطوات التنفيذ الرئيسية المخصصة إلى مشروعك الاستثماري.

هذه العناصر الهامة والرئيسية هي التي تساعدك على نجاح أفكارك الاقتصادية بالشكل المناسب. حيث نركز في هذه الدراسة على كيفية اتمام وتنفيذ الفكرة المقترحة والتأكد من مدى جدوى الأفكار الاستثمارية باحترافية شديدة.

كيف تساعدك شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية؟

تقدم لك شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة مجموعة من الخدمات الاستشارية الهامة والمميزة جدًا التي تضمن لك نجاحًا وتنفيذًا إلى أفكارك المقترحة، فنحن نهدف بكل تأكيد إلى مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على تنفيذ مشروعات استثمارية عملاقة ناجحة وهذا ما يتم من خلال خدماتنا التي تساعدكم على اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح فمن أهم الخدمات التي نقدمها  ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسات جدوى متكاملة (مالية، فنية، تسويقية)
  • دراسة السوق.
  • تحدد لك مصادر الدعم والتمويل.
  • إعداد التقارير المالية.
  • التسويق الإلكتروني.

هذه مجموعة من الخدمات الاستشارية الهامة التي يتم تقديمها لك من شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة. وهو ما نحرص على تقديمه لك من خلال فريق العمل الخاص بنا.

احصل الآن على دراسة جدوى اقتصادية مناسبة لكم من شركة “بناء” كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة