بناء

إعداد دراسة مالية: كيف تخطط لمستقبلك المالي بذكاء؟

إعداد دراسة مالية: كيف تخطط لمستقبلك المالي بذكاء؟

ما من مشروعٍ ناجح إلا ويتطلب دراسة جدوى اقتصادية معتمدة أعدت له بمهارة واحترافية شديدة، وذلك لضمان تنفيذ المشروع الاستثماري على أعلى جودة وصورة، لذا حرصت شركة ” بناء ” أيما الحرص على مساعدة رواد الأعمال والمستثمرون لتخطي كافة المخاطر المحيطة بالمشروع الاستثماري بنجاح، إذ تمتلك ” بناء” أفضل فريق عمل درب جيدًا بواسطة خبراء المستشارون القائمون على الشركة، كما تقدم الشركة إعداد دراسة مالية تناسب مشروعك الاستثماري وترشده للنجاح الهائل في وقتٍ قصير وبأعلى العوائد والأرباح.

ما المقصود بالدراسة المالية للمشروع؟

تعد دراسة الجدوى المالية جزءًا هامًا من أجزاء دراسة الجدوى الاقتصادية، إذ توضح الدراسة المالية رأس المال المناسب للمشروع الاستثماري، وتحدد للمستثمر كافة مصادر جلب المال، كما توضح الدراسة المالية حجم الإنفاق المالي وكذلك العائد المالي المتوقع من المشروع الاستثماري، كذلك يتم توضيح كافة الاعتبارات المالية الأخرى المتواجدة في دراسة الجدوى الاقتصادية، بجانب مراعاة أنواع الدراسات الأخرى التي يتم مناقشتها في دراسة الجدوى الاقتصادية والتي تنقسم إلى دراسة الجدوى التسويقية، ودراسة الجدوى الفنية، وغيرها من الدراسات التي يتم إعداد التقارير المالية وفقًأ لها، وبناءً على ذلك تساعدك شركة ” بناء ” على إعداد دراسة مالية شاملة ومتكاملة لمشروعك الاستثماري بأيدي فريق التنفيذ المالي بالشركة حيث يعمل فريق العمل جاهدًا على إخراج المشروع بصورة ممتازة لتحقيق أعلى النجاحات والأرباح الممكن تحقيقها.

بماذا تهدف دراسة الجدوى المالية للمشروع؟

تحرص ” بناء ” على تقديم دراسة مالية متميزة لمشروعك الاستثماري، لذا قدمت لعملائها نبذة بسيطة عن أهمية الدراسة المالية والهدف من مناقشتها في المشروع، وإليك عميلنا العزيز أهم الأهداف:

  • تساعد الدراسة المالية في تحديد مدى ربحية المشروع الاستثماري المراد تنفيذه.
  • تتمكن الدراسة المالية في المشروع من فهم كافة صافي التدفق النقدي لمشروعك الاستثماري.
  • تساهم الدراسة المالية في قياس استرداد حجم الاستثمارات، والتي تساعدك في تحديد درجة مدى جدوى مشروعك الاستثماري وإمكانيته من الاستمرار بنجاح.
  • تهدف الدراسة المالية في المشروع لتحديد مدة فترة السداد وهل تعد مقبولة أم لا؟
  • تساهم الدراسة المالية في تحديد مدى ربحية المشروع الاستثماري وقدرته الهائلة في تحقيق أعلى الأرباح الممكنة في وقتٍ وجيز.
  • تساعدك الدراسة المالية في تحديد كافة الالتزامات الرئيسية لمشروعك الاستثماري، حيث يتم تحديد مصادر التمويل الخارجي الذي يتطلبها المشروع.

ما متطلبات الدراسة المالية للمشروع؟

شركة ” بناء ” الأفضل في إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية في الخليج العربي والشرق الأوسط كافة تساعدك عميلنا العزيز على فهم متطلبات إعداد دراسة مالية كاملة، وترشدك لاتخاذ القرار المالي المناسب للمشروع، وإليك أهم المتطلبات في الدراسة المالية:

  • يتم في البداية تحديد هيكل رأس المال المناسب لمشروعك الاستثماري.
  • يتم وضع دراسة لقائمة المركز المالي الأساسية.
  • نبدأ في تحديد قوائم الدخل الرئيسية.
  • يتم وضع هيكل تام إلى المصروفات التشغيلية.
  • نبدأ في تقديم موازنة عامة لمشروعك الاستثماري.
  • يتم توضيح سلم الرواتب والأجور الخاصة بكافة العاملين بالمشروع.
  • يتم توضيح الإيرادات المتوقعة من المشروع الاستثماري.

مراحل إعداد دراسة الجدوى المالية للمشروع:

دراسة الجدوى المالية للمشروع الاستثماري من أهم خطوات دراسة الجدوى الاقتصادية ولا يمكن بتاتًا الاستغناء عنها بأي شكلٍ من الأشكال وإلا فقد تعرض نفسك لمخاطرة كبيرة تؤدي في النهاية لهلاك المشروع الاستثماري بخسائر فادحة، لذا حرصت شركة ” بناء ” على مساعدة المستثمر وإعداد دراسة مالية له شاملة لكل جوانب المشروع لضمان تنفيذه بنجاح واحترافية شديدة ولجني أعلى الأرباح الممكنة من خلاله، وإليك عميلنا العزيز أهم مراحل إعداد الدراسة المالية للمشروع والتي تتمثل في الآتي:

مرحلة الافتراض المالي والمحاسبي للمشروع:

تعد هذه المرحلة ذات أهمية بالغة لتنفيذ المشروع الاستثماري، حيث يتم التعرف على أهم الافتراضات الخاصة بسعر الصرف وأسعار المواد الخام، كما يتم التعرف على أهم العوامل المتعلقة بالموردين، ويتم تحديد نسب المخزون ولوازم الإنتاج الأساسية التي تساعد في تحديد متوسط حجم المبيعات الرئيسي للمشروع، وكذلك تحديد أسعار الخامات وكل ما يتطلبه المشروع الاستثماري.

مرحلة التكاليف المتعلقة بالأصول:

هذه الخطوة مهمة في تحديد عناصر الآلات والمعدات الازمة لإحياء المشروع الاستثماري، كما يتم تحديد سعر الأرض والعقار وكافة التكاليف المتعلقة بالأصول.

مرحلة الأجور:

تساهم دراسة الجدوى المالية في إعداد وهيكلة الأجور والتخطيط الجيد والمباشر إلى الموارد البشرية المناسبة للمشروع الاستثماري. وكذلك يتم تحليل الجانب الإداري المناسب للمشروع وكل ما يخص هيكلة أجور العاملين داخل المشروع.

مرحلة ميزانية التسويق:

تساعدك على تحديد خطة التسويق المناسبة لمشروعك الاستثماري، وتحديد اجمالي ميزانية التسويق الخاصة بالمشروع.

مرحلة تقييم رأس المال:

تقوم الدراسة المالية بمعرفة حجم تكاليف الأصول الثابتة، وكافة التجهيزات. والتشطيبات الأساسية لإقامة المشروع الاستثماري، كما يتم تحديد رأس المال المناسب للمشروع. وتحديد الإيرادات المالية المتوقعة من المشروع القائم، كما يتم تحسين حجم المبيعات وتوقع الإيرادات المتدفقة للمشروع الاستثماري.

مرحلة ميزانية المشروع:

يتم تحديد حجم التكاليف المتوقعة من المشروع الاستثماري وكافة الإيرادات التي يتم تحقيقها، كما يتم تحديد العائد من المشروع الاستثماري.

مرحلة وضع مخططات بيانية لمشروعك الاستثماري:

دراسة الجدوى المالية تساعدك في وضع مخطط بياني للمشروع الاستثماري. حيث يتم تحديد فترة حياة المشروع، ومدة استرداد رأس المال والعوائد. كما يتم تطوير حجم الإيرادات. وذلك كله يتم لضمان تنفيذ المشروع الاستثماري على أعلى جودة ونجاحٍ مبهر.

عميلنا العزيز يمكنك الآن مع ” بناء” الإنطلاق في عالم الاستثمار باحترافية عالية. كل ما عليك التواصل معنا وانتظر أفضل النجاحات المحققة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة