بناء

اركان دراسة الجدوى الاساسية التي يجب مراعاتها لتحقيق نجاح مشروعك؟

اركان دراسة الجدوى الاساسية

عندما تفكر في تنفيذ مشروع جديد لابد من أن تضع بعض الأسس والمعايير حول هذا المشروع، منها هل قادر على تحقيق الربح أم لا؟ هل السوق يحتاج إلى المشروع أم لا؟ هل الميزانية المالية ستساعدك على التنفيذ؟ وهل تحتاج إلى دعم وتمويل؟ جميعها أسئلة واستفسارات داخل عقلك تحتاج إلى إجابة وهو ما يتوافر في اركان دراسة الجدوى الاساسية التي يجب مراعاتها من أجل تحقيق نجاح لمشروعك.

نقدم لك في شركة “بناء” العديد من الخدمات الاقتصادية الهامة على رأسها دراسات الجدوى الاقتصادية، الاستشارات الإدارية، التحليل المالي، مخطط نموذج العمل التجاري وغيرها من الخدمات الهامة التي تساعد المستثمرين ورواد الأعمال على بدء مشاريعهم الاستثمارية.

لماذا تمثل الجدوى الأساسية فائدة في نجاح مشروعك؟

بلا ادنى شك أن دراسة الجدوى واحدة من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي تسهم في نجاح المشروع. حيث تحرص من خلال هذه الدراسة على تحديد كافة المتطلبات الرئيسية التي تساعدك على التنفيذ واستكمال المشروع. فمن أهم هذه الفوائد ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسات الجدوى لها فائدة كبيرة في أنها تساعد المستثمرين على التأكد من جدوى وربحية المشروع.
  • لدى الدراسة أهمية كبيرة في تحديد رأس المال الرئيسي الذي يساعدك على استكمال مشروعك.
  • تبدأ في فهم العوامل التي تحقق لك الربح المالي الكبير من المشروع.
  • تخصيص الموارد اللازمة من أجل استكمال المشروع.
  • حجم الطاقة الإنتاجية المخصصة إلى المشروع الاستثماري.
  • تبدأ في فهم العديد من العوامل الأساسية التي تبرهن على قوة المشروع.

هذه مجموعة من العوامل الأساسية والرئيسية التي تسهم في نجاح المشروع. حيث تقوم الدراسة على تحليل كافة الأوضاع الاقتصادية والتأكيد على جدوى وربحية المشروع الاستثماري. وخاصة أن هذا يضمن لك عملية تنفيذ أساسية ورئيسية تحقق لك نجاحًا كبيرًا في النهاية.

ما هي أركان دراسة الجدوى الأساسية؟

هناك العديد من أركان دراسة الجدوى الأساسية حيث تعد واحدة من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي تبرهن على جدوى مشروعك الاستثماري حيث تقوم على فهم خطوات التنفيذ الأولية ومن ثم القدرة على إتمام أعمالك بما يضمن لك تنفيذ أفضل فتابع معنا السطور القادمة على تحديد جدوى مشروعك.

أولًا الجانب المالي:

تعد دراسات الجدوى المالية واحدة من أهم الدراسات الأساسية والرئيسية التي تسهم في نجاح مشروعك الاستثماري. حيث تقوم الدراسة المالية على فهم العديد من المتطلبات الأساسية التي من شأنها تقوم على إتمام وتنفيذ مشروعك. فمن أهم ما يسهم في تحسينها ما يلي:

  • تحديد حجم الأرباح المالية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري.
  • تبدأ في تحديد حجم التكاليف الإجمالية المخصصة إلى المشروع.
  • رأس المال تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعدك في السيطرة على مشروعك.

ثانيًا الجانب التسويقي:

يعد من أهم العوامل التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا حيث تحرص على فهم خطوات التنفيذ الرئيسية التي تحقق لك التواجد التسويقي بالإضافة إلى فهم الأسس والمعايير التي تضمن لك نجاحًا كبيرًا لها فمن أهم هذه الجوانب التسويقية ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى حجم المنافسين المتواجدين داخل الأسواق. تعتبر من أهم العوامل التي تسهم في تحديد الإيجابيات والسلبيات التي تتعلق بنجاح مشروعك بالإضافة إلى فهم كافة الأسس والمعايير التي من شأنها تقوم على استكمال أعمالك.
  • دراسة الجمهور المستهلك. تعد من أهم الجوانب الأساسية التي لها دورًا كبيرًا في نجاح أعمالك حيث تبدأ في فهم طبيعة الجمهور المستهدف وكذلك تتعرف على الخصائص الديموغرافية لهم بجانب الحرص على تنفيذ الجوانب الأساسية والرئيسية التي تضمن لك نجاحًا كبيرًا لها.

ثالثًا الجانب الفني:

إجراء دراسة الجدوى الفنية واحدة من أهم الخطوات الرئيسية والأركان التي لا غنى عنها على الإطلاق في استكمال المشاريع الاستثمارية حيث تبدأ الدراسة في الجانب الفني بتحديد ما يلي:

  • حجم المشروع تعتبر من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي تسهم في نجاح المشروع.
  • تحديد كافة الموارد الرئيسية المناسبة إلى مشروعك.
  • تعمل على اختيار الكوادر الفنية القادرة على استكمال المشروع.
  • تحرص على تحديد المكان الرئيسي الذي يقام عليه المشروع.
  • تبدأ في فهم المواد الأولية التي تستخدمها لظهور منتجك.

هذه هي أركان دراسة الجدوى الأساسية التي يتم تقديمها إليك في شركة “بناء” لدراسات الجدوى والتي تساعدك على التحكم والسيطرة في مشروعك الاستثماري من البداية، لذا لابد من إعداد دراسة جدوى مشروع احترافية تضمن لك عملية التنفيذ الأساسية ومن ثم تنفيذ مشروعك.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما هي الخدمات التي تقدمها لك شركة بناء؟

هناك العديد من الخدمات الهامة والرئيسية التي تقدمها لك شركة “بناء” لدراسات الجدوى حيث من أهمها ما يتمثل فيما يلي:

  • إعداد دراسة جدوى مشروع (تسويقي، مالي، فني).
  • تحليل سوات الرباعي.
  • مخطط نموذج العمل التجاري.
  • خطة تسويق إلكتروني.

هذه مجموعة من الخدمات الهامة والرئيسية التي تقدمها لك شركة “بناء” لدراسات الجدوى حيث تحرص الشركة على طرح هذه الخدمات من أجل مساعدة المستثمرين وراد الأعمال على البدء في تنفيذ مشاريعهم الاستثمارية.

دائمًا ما تسعى الشركات إلى طرح هذه الخدمات بهدف تقديم الاستشارات الصحيحة وتقديم مشاريع تساعد في تحقيق الأرباح المالية، وهذا ما يتمكن في تقديمه لك خبرائنا الاستشاريين في “بناء” حيث يقوموا على تنفيذ كافة الخدمات بما يحقق لك نجاحًا كبيرًا على أرض الواقع.

احصل الآن على دراسة جدوى اقتصادية كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك ويساعدونك على تنفيذ مشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة