بناء

اكتشف أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية

اكتشف أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية

في الآونة الأخيرة انطلقت المملكة العربية السعودية انطلاقًا هائلًا في عالم الاستثمارات الاقتصادية، حيث تغيرت المملكة تمامًا عما قبل وأصبحت وجهة أولية وأساسية للكثير من رواد الأعمال والمستثمرون في العالم، إذ تعد فيها أهم وأنجح المشاريع الاستثمارية والتي تمت بواسطة دراسات الجدوى الاقتصادية الموضوعة بعناية ودقة عالية، حيث قامت شركة ” بناء ” والتي تعد بكونها أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية بتقديم أمثل الحلول الذكية والاستشارات الاقتصادية بواسطة حفنة من المستشارون الاقتصاديون لديها، كما قامت الشركة بدراسة كافة التأثيرات الخارجية على المشروع الاستثماري والإلمام بكل جوانبه للابتعاد عن المخاطر المحتملة وتنفيذ المشروع الاستثماري بأعلى نجاحٍ وربحٍ ممكن.

ما الذي تقدمه شركات دراسة الجدوى الاقتصادية؟

اهتمت شركات دراسة الجدوى الاقتصادية بمساعدة رواد الأعمال والمستثمرون في تقديم أفضل وأنجح دراسات الجدوى الاقتصادية المعتمدة للمشروع الاستثماري لضمان تنفيذ المشروع وإكماله بنجاح ومهارة عالية، لذا حرصت شركة ” بناء ” والتي تعد بكونها أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية والشرق الأوسط كافة على تقديم أهم الدراسات التي يحتاجها المشروع الاستثماري لإتمامه بنجاح والحد من المخاطر المحتملة بقدر الإمكان، ومساعدة المستثمرون للوصول لغاياتهم بمهارة وبأعلى العوائد والأرباح في آنٍ واحد، ومن أهم ما يتم دراسته بالمشروع الاستثماري الآتي:

دراسة الجدوى المالية للمشروع:

يقوم فريق عمل شركة ” بناء ” بإعداد دراسة كاملة وشاملة عن كافة القوائم المالية وجميع التكاليف الإنتاجية والاجمالية للمشروع الاستثماري، لتقدير القيمة المالية للمشروع ومساعدته على تنفيذه بأفضل الصور الممكنة.

دراسة الجدوى التسويقية للمشروع:

يتم دراسة كافة التأثيرات الخارجية على المشروع الاستثماري ومعرفة كل ما يحيط بالمشروع في السوق الاقتصادي وتحديد نقاط القوة والضعف لدى المنافسين والأقران لمعرفة مكامن القوة لدى المشروع الاستثماري وجعله الأفضل في السوق الاقتصادي، كما تتم دراسة العرض والطلب جيدًا للقدرة على خدمة الفئات المستهدفة بجدارة.

دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع:

يتشابه التقييم الاقتصادي مع التقييم المالي للمشروع في استخدام نفس ذات المقاييس. ولكن الفرق الجوهري هو أن التقييم الاقتصادي للمشروعات يهتم بقياس العائد الاقتصادي للمجتمع. فإن في التقييم الاقتصادي عناصر التكاليف والعوائد للمشروعات التي لا تقدر قيمتها على أساس أسعار السوق بل تقدر قيمتها على أساس القيم الحقيقية الاقتصادية والاجتماعية لهذه التدفقات، وقد تتساوى أسعار الظل للقيم الحقيقة مع أسعار السوق في حالات معينة ولكنها تختلف عنها في معظم الحالات.

أهم الخطوات الرئيسية لدراسة الجدوى الاقتصادية

شركة ” بناء ” تعد أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية. وكذلك الشرق الأوسط بأكمله، حيث تقدم لك العديد من الخطوات الهامة والرئيسية التي تساعدك على تحليل جدوى مشروعك الاستثماري بشكل ناجح، حيث نقوم على توفير العديد من الجوانب المميزة التي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد المخاطر التي قد تواجه المشروع الاستثماري.
  • اختبار مدى قدرتك على التفوق بين المنافسين في سوق العمل الاقتصادي.
  • تقييم حالة السوق تعتبر من أهم الخطوات الرئيسية التي تساعد على اتمام فكرة مشروعك.
  • وضع مخطط عام إلى الفكرة الاستثمارية تعد واحدة من أهم الخطوات التي تساعد على عمل دراسة جدوى مشروع اقتصادي.

مشروع ناجح مقدم من ” بناء “

نجاح المشاريع الاستثمارية من نجاح الشركة القائمة على إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية. حيث تعد دليلًا قاطعًا على نجاحها وسمعتها الحسنة بين المنافسين من الشركات الأخرى. لذا حرصت ” بناء ” وهي أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية على تقديم دراسة جدوى موضوعة بعناية ودقة لمشاريعهم الاستثمارية، وإليك عميلنا العزيز نموذجًا لمشروع ناجح:

مشروع إنتاج الصابون من الزيوت المستخدمة في قلي الأطعمة:

المشروع عبارة عن إنشاء مصنع يتم بداخله إعادة تدوير ومعالجة الزيوت المستخدمة في قلي الأطعمة. ويهدف المشروع إلى الاستفادة التامة من الزيوت المستعملة في قلي الأطعمة بدلًا من الإلقاء بها. نظرًا لدور زيت الطعام الأساسي في إعداد الكثير من المأكولات الغذائية. لكن وجد أن حوالي 0.5 مليون طن سنويًا من مخلفات الزيوت المستخدمة في عمليات القلي لا يعاد استخدامها مرة أخرى. وبالتالي كانت تلقى في الصرف الصحي فتؤثر عليه تأثير بليغ من حيث كفاءة الشبكة والمعدات المستخدمة في تطهير هذه الشبكة. لذا وجب الاستفادة من استخدام مخلفات الزيوت في تصنيع مواد مفيدة مثل الصابون.

عميلنا العزيز يمكنك طلب دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروعك الآن من خلال ” بناء “. كل ما عليك هو التواصل معنا وانطلق في عالم الاستثمارات.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة