بناء

شركة إعداد دراسة جدوى معتمدة ودورها في التنمية الاقتصادية

شركة إعداد دراسة جدوى معتمدة ودورها في التنمية الاقتصادية

مما لا شك فيه أن التنمية الاقتصادية هي مسعى هام ورئيسي لكل الدول فالتنمية الاقتصادية هي الطريق. التي تسلكه كل دول العالم لضمان تحسين المستوى المعيشة وزيادة الدخل القومي للأفراد وبذلك تضمن الدول تحقيق التنمية في المجالات الأخرى التي تشمل الصحة والتعليم وغيرها من المجالات. التي تقوم عليها الدول، المشاريع هي المحرك الرئيسي لعجلة الاقتصاد والتنمية ومن ثم تعطي الدول اهتمامًا خاصًا للاستثمار وإقامة المشاريع الاستثمارية ولأن المشاري على ذلك القدر من الأهمية يحرص الجميع دراسة المشروع والتأكد من قابلية التنفيذ عن طريق شركة إعداد دراسة جدوى معتمدة.

الترابط بين المشاريع والتنمية الاقتصادية

ترتبط المشاريع ارتباطا وثيقًا بالتنمية الاقتصادية فهي الوسيلة. التي يمكن من خلالها الوصول للتنمية لمرغوبة. لذا تقوم الدول بمجهودات حثيثة في سعيها للاستثمار من خلال المشاريع، كما تحث رواد الأعمال على البدء في مشاريعهم الخاصة وغيرهم من أصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر وذلك بتقديم الدعم المناسب لأصحاب المشاريع سواء الدعم المالي للمشاريع عن طريق تمويلها بشتى الطرق وحث المستثمرين على استثمار أموالهم في تلك المشاريع. أو الدعم الفني والتقني. الذي يعمل على تدريب العمالة والكوادر الفنية بهدف الوصول للجودة المطلوبة أو عن طريق تقديم كافة التساهيل اللازمة لبدء المشاريع.

تقدم المشاريع العديد من المزايا التي تصب في النهاية في صالح المجتمع لذا تحرص الدولة على دعم المشاريع بشدة لأنها تقدم

زيادة نسبة المنتجات المحلية:

تقوم المشاريع بزيادة الطاقة الإنتاجية داخل السوق المحلي مما يحقق الاكتفاء الذاتي للبلاد. ثم هنالك احتمالية للتصدير للخارج وهو ما يزيد الاحتياطي النقدي للدولة.

تحسين جودة المعيشة:

تقوم زيادة المشاريع بزيادة المنافسة في السوق مما يدفع المنافسين لتحسين جودة الخدمات والمنتجات المقدمة بهدف الحصول على حصة أكبر من السوق. وهو ما يؤثر ايجابيًا على المجتمع فالمستفيد هم الأفراد.

زيادة الدخل القومي:

عندما يزداد الناتج المحلي تزداد معه الاحتياطي النقدي. وهو ما يؤدي في النهاية لزيادة دخول الأفراد.

توفير المزيد من الخدمات على نطاق واسع:

يقوم الاستثمار على استغلال الفرص لسد الحاجات في لسوق ومن خلاله يمكن تحقيق ربح عالي. لذا يلجئ الكثير من المستثمرين للمناطق النائية والمدن الجديدة وهو ما يوفر الكثير م الخدمات والمنتجات على لأصحاب تلك المناطق مما يسهل حياتهم.

الحد من البطالة:

تقوم المشاريع بتوفير المزيد من فرص العمل للشباب وهو ما يقلل نسب البطالة.

زيادة الصادرات:

عندما تزداد المشاريع في السوق تزداد معها المنتجات المتوفرة في اسوق المحلية. وقد يحدث فائض في المنتجات يؤدي إلى تصدير المنتجات للخرج.

تطوير المجالات المختلفة:

تؤدي زيادة المشاريع الاستثمارية إلى التطوير من الخدمات والمنتجات المقدمة وهو ما يؤدي في النهاية لتطوير المجال الذي يقام فيه المشروع.

شركة إعداد دراسة جدوى معتمدة ودورها في التنمية الاقتصادية

المشاريع هي عامل مؤثر للغاية في الاقتصاد الوطني وذلك لما تقدمه من تنمية لاقتصاد وفوائد للمجتمع لذا يهتم أصحاب المشاريع بالحصول على دراسة جدوى توفر عليهم الوقت والجهد والمال المهدور أيضًا من خلال تقييم المشروع تقييم صحيح بناء على المعلومات والبيانات الدقيقة.

تقدم المشاريع العديد من المزايا لأصحاب المشاريع والتي لا يمكن الغنى عنها في تنفيذ المشاريع وهي:

  • تقديم صورة كاملة وشاملة لكافة عناصر المشروع والتي تعمل توضيح المشروع للمستثمر.
  • تسهيل اتخاذ القرارات الاستثمارية عن طريق التقييم الكامل لكافة عناصر المشروع فيصبح القرار الاستثماري أسهل وأوضح.
  • الإجابة على سؤال هل المشروع قابل للتنفيذ أم لا؟
  • تقدير مدى ربحية المشاريع.
  • تحديد أهداف المشروع المختلفة.
  • وضع نطاق عمل للمشروع لمنع خلط مجاله بالمجالات الأخرى.
  • دراسة السوق بهدف معرفة الحصص السوقية المختلفة ومعرفة المنافسين وما هي خدماتهم؟ وما هي ميزتك التنافسية؟
  • حساب التكاليف الكلية للمشروع والعمل على تقيليها لأقل قدر ممكن مع الحفظ على جودة له المنتج.
  • معرفة المتطلبات اللازمة لتنفيذ المشروع.
  • تحديد مواصفات المنتج.

هل تبحث عن دراسة جدوى مميزة لمشروعك تواصل الآن مع شركة “بناء” الرائدة في مجل إعداد دراسات الجدوى من خلال فريق متخصص من لخبراء والمستشارين.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة