بناء

كيفية استخدام دراسة الجدوى التمويلية للمشروع في جذب المستثمرين والحصول على التمويل اللازم

دراسة الجدوى التمويلية

نحن نعلم جيدًا أن المستثمرين ورواد الأعمال دائمًا ما يفكرون في إعداد دراسة جدوى مشروع من أجل الحصول على التمويل اللازم من قبل الجهات المنوطة أو البنوك، لذا لابد من أن تقوم بإجراء دراسة متكاملة للوقوف على مدى جدوى وربحية المشروع الاستثماري.

نحن في شركة “بناء” نقدم لك دراسة جدوى تمويلية للمشروع من أجل مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على البدء في تنفيذ عدد كبير من المشاريع في أسرع وقت، ونهدف إلى مساعدتهم على تحقيق الأرباح المالية، فنحن داخل الشركة نقوم على توفير العديد من الخدمات الهامة على رأسها إعداد دراسة جدوى مشروع.

لماذا تختار شركة بناء لإعداد دراسة الجدوى التمويلية؟

هناك العديد من المميزات التي تدفعك إلى التعامل مع شركة “بناء” لإعداد دراسة الجدوى التمويلية. حيث تبدأ في فهم كافة الأسس والمعايير الرئيسية التي من شأنها تقوم على تنفيذ الخطة لك. فمن أهم ما يميز “بناء” ما يلي:

  • الخبرات الطويلة في مجال دراسات الجدوى الاقتصادية حيث لدينا باع كبير في هذا المجال وقمنا بتنفيذ عدد كبير من المشاريع الاستثمارية المختلفة في كافة دول العالم.
  • السرعة في تنفيذ الدراسة لدينا فريق متكامل قادر على إتمام الدراسة في أسرع وقت ممكن.
  • الأسعار التنافسية بلا أدنى شك عندما تطلب الحصول على دراسة جدوى.
  • نساعدك في الحصول على الدعم والتمويل الكافي لمشروعك من خلال إعداد دراسة جدوى مناسبة ومتوافقة مع كافة المعايير والمتطلبات التي تشترطها جهات الدعم والتمويل.

تعرف على أهم عناصر دراسة الجدوى؟

هناك العديد من العناصر الرئيسية المتواجدة في دراسة الجدوى هي التي تساعد على تحديد التحليل المالي والفني والتسويقي. والتي من خلالها تقف على جدوى المشروع الاستثماري من عدمه. فمن أهم هذه العناصر ما يتمثل فيما يلي:

أولًا دراسة السوق:

بلا أدنى شك أن السوق يعد واحدًا من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي تساعد على تحليل كافة الأوضاع التسويقية المختلفة والتي من شأنها تقوم على تحليل الجانب التسويقي كذلك القدرة على إتمام أعمالك بما يحقق لك نجاحًا كبيرًا  هذا الأمر يحتاج إلى فهم السوق وفهم الأسس والمعايير الرئيسية التي من شأنها تبدأ في تحديد ما يلي:

  • دراسة إلى المنافسين. لابد من أن تحصل داخل الدراسة على تحليل متكامل إلى المنافسين ونقاط القوة والضعف وكذلك التركيز على كافة الأسس والمعايير الرئيسية التي من شأنها تقوم على استكمال المشروع بالإضافة إلى القيام بعملية التحليل الرئيسية التي من شأنها تتمكن من كسب الميزة التنافسية والتفوق على المنافسين المتواجدين داخل الأسواق.
  • دراسة إلى الجمهور المستهدف. نعم واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي من خلالها تتمكن من فهم الجمهور وفهم الخصائص المتعلقة بذلك الجمهور وكيفية جذب الجمهور المستهدف لها والعديد من الأمور الرئيسية التي تضمن لك نجاحًا كبيرًا والتي تسهم في إتمام أعمالك بالشكل المناسب.
  • دراسة إلى حجم الأسعار التنافسية. تعتبر من أبرز الجوانب التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا كذلك القدرة على فهم الأسس والمعايير التي تحقق لك تنافسية كبيرة وتضمن لك تنفيذ أفضل.

ثانيًا الجانب الفني:

تعد من أهم العناصر التي لا غنى عنها على الإطلاق. حيث يتم معرفة الجوانب الفنية والرئيسية التي من شأنها تقوم على فهم ما يلي:

  • دراسة إلى الموقع الرئيسي المناسب إلى مشروعك الاستثماري.
  • تعمل على تحديد المساحة التشغيلية المناسبة إلى المشروع.
  • تقوم على تحديد كافة الأدوات والمعدات والماكينات الرئيسية المخصصة من أجل تنفيذ المشروع.
  • حجم المشروع المتوقع.
  • الطاقة الإنتاجية المخصصة إلى المشروع الاستثماري.
  • تبدأ في تحديد كافة الأسس والمعايير الرئيسية التي تضمن لك عملية تنفيذ أفضل لمشروعك.
  • كذلك القدرة على إتمام أعمالك بما يحقق لك نجاحًا كبيرًا من خلال تحسين القيمة الإنتاجية للمشروع.

ثالثًا الجانب المالي:

تعد من أهم التفاصيل التي لا غنى عنها على الإطلاق هو تحديد الجوانب المالية المتعلقة بالمشروع الاستثماري حيث تبدأ في تحديد ما يلي:

  • رأس المال المناسب إلى مشروعك الاستثماري.
  • التكاليف المالية التي يحتاج إليها المشروع.
  • الربح المالي المتوقع من مشروعك الاستثماري.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة والرئيسية التي لا غنى عنها على الإطلاق حيث تقوم الدراسات هذه على تقديم كافة التحليلات المختلفة وكذلك القدرة على إتمام أعمالك بالشكل المناسب بالإضافة إلى فهم المعايير الرئيسية التي من شأنها تقوم على إتمام أعمالك بما يحقق لك نجاحًا كبيرًا لها.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما هي الخدمات التي تقدمها لك شركة بناء؟

هناك العديد من الخدمات الهامة والرئيسية التي تقدمها لك شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية حيث من أهم هذه الخدمات ما يتمثل فيما يلي:

  • إعداد دراسات الجدوى.
  • التعامل مع جهات الدعم والتمويل المختلفة في الوطن العربي.
  • دراسة السوق.
  • التحليل الرباعي للمشاريع.
  • خطط تسويق إلكتروني.
  • مخطط نموذج العمل التجاري.

هذه مجموعة من الخدمات الهامة والرئيسية التي تقدمها لك شركة “بناء” عند إعداد دراسة الجدوى التمويلية للمشروع والتي تساهم في جذب المستثمرين ورواد الأعمال إليها من أجل البدء في إجراء دراسة الجدوى وهو ما يتم من خلال فريق عمل احترافي قادر على التحليل والتخطيط والدراسة المتكاملة والتي من شأنها تبدأ في تحديد الربح المالي.

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية نقدم لك العديد من الخدمات التي تساعدك على اتخاذ القرار المناسب، فإذا كنت ترغب في تنفيذ مشروعك كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة