بناء

لماذا يجب على المستثمرين إعداد دراسة الجدوى للمشاريع قبل تنفيذها؟

لماذا يجب على المستثمرين إعداد دراسة الجدوى للمشاريع قبل تنفيذها؟

يعتبر المشروع من إحدى الطرق الاستثمارية التي يمكن من خلالها تحقيق عائد استثماري جيد وهو ما يحتاج لدراسة جيدة يمكن من خلالها التأكد من جودة المشروع قبل البدء فيه والمساعدة على التخطيط الجيد للمشروع وذلك عبر دراسة الجدوى للمشاريع التي تعد أفضل وسيلة يمكن من خلالها تقييم المشروع والتعرف على كيفية تنفيذه بنجاح عبر ما تقدمه لك دراسة الجدوى من وصف جيد للمشروع ووضع الأهداف الفعالة بالإضافة إلى تحديد كافة المتطلبات التي يحتاجها المشروع لتنفيذه بنجاح.

لماذا يجب على المستثمرين إعداد دراسة الجدوى للمشاريع قبل تنفيذها؟

تعبر دراسة الجدوى عن كافة الدراسات التي يتم عملها للتعرف على جودة المشاريع قبل البدء فيها وذلك عبر التقييم الجيد لها من خلال الدراسة الكلية لفكرة المشروع ومقارنتها بالمشاريع الأخرى المشابهة لها في السوق بالإضافة إلى معرفة مدى قابلية الفكرة للتنفيذ على أرض الواقع.

تهدف دراسة الجدوى للتأكد من عدة عوامل قبل البدء بالمشروع وذلك عبر ما يلي:

تحديد الأرباح المتوقعة:

تهدف دراسة الجدوى لحساب ربحية المشروع وعائده الاستثماري وذلك عبر مقارنة الأرباح المتوقعة بالتكاليف الكلية التي يجب تغطيها خلال مدة زمنية معينة وكلما قلت تلك الفترة زاد ربح المشروع.

تحديد مدى توافر الموارد الأساسية للمشروع:

يتوقف نجاح المشروع بشكل أساسي على مدى توافر الموارد اللازمة لتنفيذه بنجاح، لذ ا تعمل دراسة الجدوى على تحديد كافة متطلبات المشروع من معدات وأجهزة وغبرها من مواد خام أساسية لبدء المشروع.

تخصيص الموارد بأفضل طريقة ممكنة:

تتسم الموارد التي يحتاجها المشروع من مواد خام بالندرة النسبية لذا تعمل دراسة الجدوى على تحقيق أفضل تخصيص للموارد بما يحقق لك المزيد من الربح.

وضع الخطط الفعالة:

تعتبر الخطط الفعالة الطريق الذي يمكن من خلاله تنفيذ المشروع بنجاح لذا تعمل دراسة الجدوى على وضع الخطط الخاصة بكل عنصر من عناصر المشروع يمكن من خلالها تنفيذ المشروع بنجاح.

تحديد الطاقة الإنتاجية للمشروع:

تعمل دراسة الجدوى على تحديد الطاقة الإنتاجية التي تلائم المشروع. وذلك عبر ملائمة حجم الطلب على السلع التي يقدمها المشروع، وذلك لضمان تحقيق أقصلا ربح ممكن.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

تحديد مصادر التمويل:

يتوقف نجاح المشروع على الحصول على التمويل الملائم الذي يمكن من خلالها توفير رأس المال الملائم المناسب للمشروع. وذلك عبر دراسة كافة المصادر المتاحة بالإضافة إلى تقييم كلًا منها لمعرفة أفضل مصدر ملائم.

الحد من الأثار السلبية للمخاطر:

يوجد العديد من التهديدات التي يمكن أن تواجه المشروع وتؤثر عليه سلبًا. وتهدد بإيقافه لذا تعلم دراسة الجدوى على دراسة كافة المخاطر والحد منها عبر الخطط والبدائل لمواجهتها.

تحديد عناصر المشروع:

يرتبط نجاح المشروع بالعناصر المكونة له بالإضافة إلى معرفة تأثير كل عنصر من عناصر المشروع ووضع الخطط الفعالة. التي يمكن من خلالها تنفيذ كل عنصر بنجاح.

وضع إطار قانوني للمشروع:

تقوم دراسة الجدوى بوضع إطار قانوني للمشروع من خلال توفير كافة المستندات والتراخيص. التي تحتاجها المشاريع ليتم قبوله من الجهات المختصة.

تحديد الفئة المستهدفة:

تعتبر الفئة المستهدفة المحور الرئيسي الذي يتوقف عليه نجاح المشروع. لذا تعمل دراسة الجدوى على تحديد تلك الفئة المستهدفة والتعرف على خلفيتها الثقافية والاجتماعية. وكافة العوامل المؤثرة على نجاح العملية التسويقية.

بادر الآن بالتواصل مع مكتب “بناء” الرائد في مجال دراسات الجدوى. واحصل على دراسة الجدوى الفعالة التي تمكنك من تنفيذ مشروعك بنجاح عبر مجموعة من الخبراء في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة