بناء

ما أهم أنواع دراسات الجدوى وما أفضل شركة دراسة جدوى داخل المملكة؟

ما أهم أنواع دراسات الجدوى وما أفضل شركة دراسة جدوى داخل المملكة؟

نظرًا للاستثمار الضخم الذي يقوم به العديد من المستثمرين ورجال الاعمال الآن داخل المملكة العربية السعودية بشكل خاص أو الوطن العربي بشكل عام أصبح الفشل أو عدم تحقيق الأرباح المرغوبة ليس خيارًا مطروحًا نهائيًا نظرًا لحجم الأموال التي يتم انفاقها يحرص جميع رجال الاعمال الآن على الأخذ بالأسباب لضمان نجاح المشروع الخاص بهم وأحد أهم العوامل التي تساعدهم في هذا الأمر هي عمل دراسة الجدوى ففي هذا المقال سنتحدث عن أهم أنواع دراسات الجدوى وما أفضل شركة دراسة جدوى داخل المملكة يمكنك الاستعانة بها لإعداد دراسة جدوى لمشروعك الاستثماري قبل بدء التنفيذ.

دليلك لمعرفة أهم أنواع دراسات الجدوى وأفضل شركة دراسة جدوى داخل المملكة

لدراسة الجدوى أنواعها المتعددة والمختلفة ولكل منهما أهميتها الخاصة التي لا يمكن الاستغناء وسنتحدث الآن عن أهم أنواع دراسات الجدوى التي يعتبر وجودها أمرًا حتميًا ولا بد منه:

  1. دراسة الجدوى المالية:

بالطبع أحد اهم التساؤلات التي يجب البدء بها عند التخطيط لأي مشروع هي كمْ سيتكلف هذا المشروع؟ هل سيجني هذا المشروع أرباحًا تغطي تكاليفه أم لا؟، ما هو رأس المال المطلوب لبدأ تنفيذ هذا المشروع؟ كل هذه الأسئلة وأكثر يمكنك الإجابة عليها بعد الانتهاء من عمل دراسة الجدوى المالية حيث إن هدفها هو الإحاطة والعلم بالتكاليف الاجمالية التي سيحتاجها المشروع ومن ثم لك القرار بهل تستطيع تحمل هذه التكاليف من الأصل أم لا.

  1. دراسة الجدوى الفنية:

تعد دراسة الجدوى الفنية أحد أهم المراحل واجبة الدراسة حيث بعد الانتهاء منها يجب أن تكون على دراية كاملة بما تحتاجه من الموارد والألات التقنية والمستلزمات الخاصة التي ستساعدك على إنشاء وتنفيذ المشروع الخاص بك ولكن يجب عند إنشاء الدراسة الفنية ان تعتني جدًا بهذه الخطوة حتى لا يحدث معك أي خطأ سواء متمثلة في عجز يضر بمصلحة المشروع أو فائض يزيد من انفاقك ويزيد من التكاليف عليك وانت لست بحاجة إليه من الأساس.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

  1. دراسة جدوى السوق:

قبل ان تضع قدمك في أي سوق يجب أن تكون على علم تام ودراية كاملة به حيث يمكنك من خلال دراسة جدوى السوق تحديد المنتجات التي تعود نادرة من حيث الإنتاج وأيضًا معرفة المنتجات المتواجدة بشكل دائم حتى تتمكن من استغلال كل ما يمكنك استغلاله إذا وجدت ندرة في منتج معين عليك ان تسعين لتوفير هذا المنتج مهما كانت العواقب أو مهما كانت صعوبة توفير هذا المنتج مما سيمثل لك ميزة تنافسية قوية ومنفردة داخل السوق. ويعتبر من أبرز وأفضل الشركات في مجال دراسة الجدوى بالنسبة للسوق هي شركة بناء المتخصصة في هذا المجال.

  1. دراسة الجدوى القانونية:

لا بد قبل التفكير في إنشاء أو تنفيذ أي مشروع أن تعرف مدى قانونية هذا المشروع حتى تتجنب أن تقع في المحظور وتجنب حدوث أي مخالفات يسأل عليها القانون. وقد تكون دراسة الجدوى القانونية التي قمت بها في بلد معينة وتمت الموافقة عليها قد يتم رفضها في بلد اخر مع انها نفس الدراسة التي قبلت من البلد الأولى حيث لكل بلد قوانينها وتشريعاتها التي لا بد من احترامها والالتزام بها وعدم الخلال بها أبدًا.

  1. دراسة الجدوى التسويقية:

الجميع يعلم الآن مدى أهمية التسويق في جميع المجالات حيث إنه لم يعد مرتبطًا بمجال واحد أو حتى مجالات معينة لا فالتسويق الآن هام في جميع المجالات. ونظرًا لتعدد المنافسين وقوتهم من ناحية التسويق لأنفسهم ولكل منتجاتهم يجب التفكير في عمل دراسة جدوى تسويقية قوية يمكنك من خلالها مجاراة هذا السوق وعرض وتوصيل ما تقدمه لأكبر عدد ممكن من العملاء والجماهير.

لديك فكرة مشروع قوي تدور في رأسك وترغب في تنفيذها؟ مازلت تبحث عن الشركة الأفضل التي ستساعدك على وضع خطة لمشروعك؟ تواصل معنا نحن شركة بناء الأولى في مجال دراسات الجدوى ليس داخل المملكة فقط بل في الوطن العربي أجمع هدفنا الأول هو مساعدة المستثمرين وأصحاب المشروعات على تحقيق الأهداف المرغوبة واستثمار أفضل ودائم.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة