بناء

من أفضل مكتب دراسة جدوى اقتصادية؟

من أفضل مكتب دراسة جدوى اقتصادية؟

تكمن بنية المشروع الأساسية في دراسة جدوى اقتصادية معتمدة له، حيث تعد دراسة الجدوى الاقتصادية جزءًا هامًا ورئيسيًا في المشروع الاستثماري، فيعد بمثابة القلب للمشروع، وبدون دراسة الجدوى قد تحيط بك المخاطر من كافة الجوانب وتؤدي للهلاك للمشروع الاستثماري، لذا عميلنا العزيز عند اتخاذك لأول خطوة في المشروع عليك التفكير أولاً بالتعاون مع أفضل المكاتب المتخصصة لدراسة الجدوى الاقتصادية، حيث حرص مكتب ” بناء” على التطوير من ذاته جيدًا لتقديم يد العون والمساعدة للمستثمر لاتخاذ القرار الصحيح بشأن المشروع الاستثماري واستمراريته من العدم، حيث يقوم المكتب بواسطة فريق عمله المدرب والمتقن في عمله جيدًا بدراسة كافة التأثيرات الخارجية على المشروع الاستثماري والإلمام بكل جوانب المشروع، وذلك لضمان تنفيذ المشروع بكل نجاحٍ ومهارة ولتحقيق أعلى النجاحات الممكنة، لذا صنف ” بناء ” كأفضل مكتب دراسة جدوى اقتصادية في الوطن العربي والشرق الأوسط كافة.

” بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى اقتصادية

في الآونة الأخيرة عمل مكتب ” بناء ” جاهدًا على التطوير من ذاته وتدريب فريق العمل لديه بأعلى التقنيات الحديثة والمهارات لجعله الأول بين المنافسين والأقران كافة، مما جعل نجم مكتب ” بناء ” يسطع عاليًا في سماء الاستشارات الاقتصادية، ويرنوا صداه بين رواد الأعمال والمستثمرين، مما جذبهم إليه للتعاون معه في تقديم مشاريع استثمارية ناجحة تخدم الدولة والمجتمع، لذا صنف ” بناء ” كأفضل مكتب دراسة جدوى اقتصادية في الوطن العربي والشرق الأوسط كافة، حيث يعمل فريق العمل جاهدًا على معرفة كافة التأثيرات الخارجية للمشروع، وكذلك دراسة القوائم المالية بشكل مفصل ودقيق للغاية، كما تتم دراسة السوق الاقتصادي جيدًا لمعرفة نقاط القوة والضعف لدى المنافسين والتفوق عليهم بأفضل الطرق والأساليب، وكل ذلك تقدمه دراسة الجدوى الاقتصادية المعتمدة بأيدي فريق عمل ” بناء “.

عوامل أساسية في دراسة الجدوى الاقتصادية

هناك بعض العوامل الهامة التي لا يجب أن تخلو منها دراسة الجدوى الاقتصادية، فهي تعد عوامل أساسية لتنفيذ المشروع الاستثماري بنجاح وكفاءة عالية في سوق العمل الاقتصادي وهي التي جعلت مكتب ” بناء ” أفضل مكتب دراسة جدوى اقتصادية، وإليك عميلنا العزيز بعضًا منها:

الجدوى التسويقية:

تعد أهم مرحلة في دراسة الجدوى لأي مشروع هي ترتيبات تسويق منتجاته وإمداده بالمدخلات اللازمة لتشغيله. وكذلك على جانب المخرجات أو نواتج المشروع المقترح من الضروري إجراء تحليل دقيق للسوق المتوقع لمنتجات المشروع.

الجدوى الفنية:

تعد ركنًا أساسيًا من أركان دراسة الجدوى الاقتصادية، والدراسة الفنية للمشروع هي التي تعتمد عليها جميع الدراسات التالية المالية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية. ومن الأساس لا يمكن اجراء تلك الدراسات دون وجود الدراسة الفنية والتي بدورها تقرر صلاحية اعداد المشروع وانشاءه من الناحية الفنية. وتعتمد هذه الدراسة بشكلٍ كبير على جمع البيانات والمعلومات الازمة التي تم الحصول عليها من خلال الدراسة التسويقية. والفريق المتخصص في الجانب الفني من ” بناء ” يقوم بدوره بدراسة الجدوى الفنية.

الجدوى المالية:

كل مشروع استثماري وله تكاليف وعوائد تتحقق بعد تنفيذ المشروع. ومن التكاليف الأساسية في أي مشروع الآتي:

  • تكاليف استثمارية: وهي جميع ما ينفق على المشروع الاستثماري منذ بداية التفكير في عملية الاستثمار حتى دورة التشغيل العادية الأولى.
  • تكاليف جارية: وتشمل جميع التكاليف قصيرة الأجل. وتكاليف مستلزمات التشغيل لدورة واحدة وتكاليف الأجور والمرتبات والوقود والطاقة.

الجدوى الاقتصادية:

يتشابه التقييم الاقتصادي مع التقييم المالي للمشروع في استخدام نفس ذات المقاييس. ولكن الفرق الجوهري هو أن التقييم الاقتصادي للمشروعات. يهتم بقياس العائد الاقتصادي للمجتمع. في التقييم الاقتصادي فإن عناصر التكاليف والعوائد للمشروعات لا تقدر قيمتها على أساس أسعار السوق. بل تقدر قيمتها على أساس القيم الحقيقية الاقتصادية والاجتماعية لهذه التدفقات. وقد تتساوى أسعار الظل للقيم الحقيقة مع أسعار السوق في حالات معينة ولكنها تختلف عنها في معظم الحالات.

عميلنا العزيز بعد معرفتك لأفضل مكتب دراسة جدوى اقتصادية. يمكنك الآن طلب دراسة الجدوى الخاصة بمشروعك بأيدي فريق عمل ” بناء ” والانطلاق في عالم الاستثمارات الاقتصادية بكل كفاءة ومهارة، اتصل بنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة