بناء

هل تبحث عن أفضل مكتب دراسات جدوى؟

أفضل مكتب دراسات جدوى في الوطن العربي

إن النجاح في عالم الاستثمار مبني بلا شك على القدرة على انتهاز الفرص، وتحقيق أفضل عائد مالي من خلال المشروعات الاستثمارية، ولهذا الأمر عليك أن تهتم جيدًا بوضع يعنيك على الفكرة الاستثمارية الناجحة التي يتم التأكد من قدرتها على تحقيق أفضل عائد من خلال المشروع بالاعتماد على أفضل مكتب دراسات جدوى في الوطن العربي فهو سبيلك الأفضل لتحقق ذلك.

فعبر المتخصصين القائمين على إعداد دراسة الجدوى يتم مد يد العون إلى المستثمرين من أجل وضع الخطة القوية التي يسيرون عليها في عالم الاستثمار من أجل الوصول إلى كمية الأهداف التي يرغبون بها، سواء كانت مالية أو استثمارية توسعية.

أبرز العوامل التي يمكن أن تؤثر على الاقتصاد

حتى إذا قمت باختيار الفكرة الاستثمارية التي ترغب بها، وتمكنت من البدء في جني الأرباح المالية منها، ولكن عليك أن تتأكد أن هناك مجموعة من التأثيرات الاقتصادية التي يمكن بلا شك أن تقوم بالتعرض إليها من خلال الفكرة الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها، ومن هنا يمكن أن تتعرض إلى الكثير من التغيرات التي تطرأ على الفكرة الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها.

ولذلك عليك أن تهتم جيدًا أن المشروع أو الفكرة الاستثمارية يمكن أن تتأثر بهذه العوامل الاقتصادية الطارئة مما يعني أنها في حاجة إلى دراسة تفصيلية لتضع هذه الاحتمالات التي يمكن أن يتم من خلالها التغاضي عن هذه المؤثرات، ومن أهم وأبرز الأمور التي تؤثر على الاقتصاد والتي يمكن أن نتعرف عليها من خلال أفضل مكتب دراسات جدوى في الوطن ما يلي:

  • التدفقات النقدية
  • سعر الصرف
  • سعر النفط
  • حجم الاستثمارات

لماذا تحتاج إلى دراسة الجدوى؟

إن دراسة الجدوى والاحتياج إليها يعد ضرورة من الضروريات التي يتم الاحتياج إليها كي يتم تحقيق النجاح أو أفضل عائد من خلال الفكرة الاستثمارية، ولذلك فهي التي يمكن عبرها أن يتم الحكم على الفكرة الاستثمارية إذا كانت بلا شك فكرة استثمارية ناجحة أو فكرة استثمارية فاشلة، وبناء على ذلك إن دخولك لعالم الاستثمار سيكون عن طريق الاعتماد على الفكرة الاستثمارية الناجحة فقط.

ما مفهوم دراسة الجدوى؟

إن دراسة الجدوى هي مجموعة من الاستراتيجيات والتحاليل الاستثمارية التي يتم القيام بها من أجل فحص الفكرة الاستثمارية التي ترغب في استثمارها من كل النواحي سواء كانت الجوانب المالية، والجوانب الفنية، والجوانب التسويقية، وبهذا يتم الوصول إلى فكرة الاستثمارية الناجحة التي تستطيع جني ما ترغب منها من أرباح، وبناء على ذلك تتم دراسة الجدوى على يد مجموعة من الخبراء الذين يتمتعون بالخبرة الكبيرة في عالم الاستثمار.

ما أهمية دراسة الجدوى؟

تقوم دراسة الجدوى بالإجابة على العديد من الأسئلة والاستفسارات الخاصة بك حول الفكرة الاستثمارية من أجل التأكد إذا كانت هذه الفكرة الاستثمارية صالحة وقادر من خلالها أن تحقق الأرباح أو النجاح أم لا، ولذلك تقوم دراسة الجدوى بمدك بمجموعة متنوعة من أهم المميزات التي تعينك في النهاية أن تقوم بالوصول إلى أفضل عائد من خلال المشروع، ومن أهم ما يتم إضافته إلى الفكرة الاستثمارية من خلال دراسة الجدوى ما يلي:

  • تقدم إليك دراسة الجدوى السوق المناسب الذي يمكن أن تبدأ به مشروعك.
  • تحديد الميزانية المناسبة التي تستطيع من خلالها تنفيذ مشروعك.
  • تحديد كل التكاليف المالية التي يحتاج إليها المشروع.
  • تحيد الربح المالي الذي يمكن جنيه من خلال المشروع.
  • التعرف على الفئة التي يتم استهدافها من قبل المشروع.
  • تحديد الحالة الاقتصادية لكامل المنطقة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما أهم عناصر دراسة الجدوى الاقتصادية؟

هناك مجموعة من العناصر الرئيسة المتنوعة التي يتكون منها دارسة الجدوى التي تهتم كلًا منها بأن تقوم بدراسة جزء أو ركن من أركان المشروع، وذلك نجد أن الدراسة المتكاملة تتكون من مجموعة من العناصر المتنوعة، ومن أبرز هذه العناصر التي يتكون منها دراسة الجدوى ما يلي:

  • دراسة الجدوى الفنية
  • دراسة الجدوى التسويقية
  • دراسة الجدوى المالية

أهمية دراسة الجدوى الفنية

تحتل دراسة الجدوى الفنية من وجهة نظر أفضل مكتب دراسات جدوى في الوطن العنصر الأول الذي يمكن من خلاله أن تضمن الحصول على العديد من الفوائد التي يمكن أن تفيد وتدفع المشروع الاستثماري الخاص بك إلى تحقيق النجاح الذي ترغب به، ومن أه وأبرز هذه الفوائد ما يلي:

  • تساعدك على تخيل الشكل المناسب إلى المشروع الاستثماري.
  • تحديد الجودة التي يجب أن تكون عليها المنتجات.
  • تحديد الجوانب البشرية للفكرة الاستثمارية من حيث العدد والتكاليف.

عناصر دراسة الجدوى الفنية:

تتكون دراسة الجدوى الفنية مجموعة من العناصر المتنوعة التي تهتم كل منها بجزء فني من أجزاء الفكرة الاستثمارية، ولهذا الأمر تعد الدراسة الفنية من أهم مكونات الدراسة التي تفحص الفكرة الاستثمارية، ومن أبرز عناصرها ما يلي:

  • موقع المشروع

اختيار الموقع المثالي الذي يمكن أن يكون به المشروع الاستثماري، والذي يمكن من خلاله أن تضمن تسهيل عملية وصول العملاء إليك.

  • المساحة المناسبة لتنفيذ المشروع

التعرف على المساحة المناسبة التي يتم تنفيذ المشروع بها، وهل يمكن بلا شك أن يتم توفير المشروع من حيث مكوناته إذا كانت مساحة العمل أو الفريق الإداري، والمخازن التي يتم تنفيذ المشروع عليها في موقع ومكان واحد.

  • العمالة

يتم التعرف على العمالة أو الجانب البشري الذي يتم الاعتماد عليه من جانب المشروع، ومن هنا يتم تحديد أعداد العمال، والكفاءات التي يجب أن يكون عليها كلًا منهم، وبالتالي مستوى الأجور التي يجب أن يحصل عليها كلًا منهم.

  • المواد الخام

وهي سواء المادة الأساسية التي يتم الاعتماد عليها بشكل مباشر من أجل تنفيذ المشروع، أو المواد الكمالية التي بلا شك يتم الاستعانة بها من أجل تصنيع المنتج بشكل مثالي، ومن هنا يتم التعرف على كم الموارد التي يمكن أن تحصل من خلالها على هذه المواد الخام التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري.

دراسة الجدوى التسويقية:

إن الجانب التسويقي وتثبيت أركان الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع أحد أهم مكونات وعناصر دراسة الجدوى، وبناء على ذلك الأمر يتم من خلال هذا العناصر قياس وتوضيح العديد من الجوانب التسويقية التي تخص المشروع، ومن أبزر وأهم هذه العناصر التي يتكون منها دراسة الجدوى التسويقية ما يلي:

  • المنافسة

يتم التعرف على كافة المنافسين لك في سوق العمل، وهي من الخطوات التي يرى أفضل مكتب دراسات جدوى في الوطن أنه قادرة على أن تقوم بوضعك بموقع مناسب بين المنافسين. وذلك لأنه يتم التعرف على أبزر مميزاتهم، وأكثر نقاط الضعف التي يمكنك أن تتغاضها.

  • المستهلك

يتم عبر هذه الخطوة دراسة الفئة التي تقوم باستهدافها أو المستهلك على الأحرى. وذلك يكون عن طريق النوع، والجنس، والمستوى والفئة، وهي التي يمكن أن تعرف ماذا يرغ هذه الفئة وتقوم بتوفيره.

  • السعر

إن السعر أحد أبرز العناصر الهامة التي يمكن من خلالها. أن تضمن أن تقوم بالوصول إلى أفضل عائد مالي من خلال المشروع، نعم حيث أن السعر له العديد من الاستراتيجيات التي يتم بناء عليها تحديده، وإذا كانت هذه الأسعار بلا شك مناسبة يمكنك أن تضمن من هنا أن يكون لديك القدرة على أن تضمن أن يكون هناك اقبال على السلعة التي تقدمها، وبالتالي تحقق الكثير من الأرباح.

العنصر المالي من عناصر دراسة الجدوى:

إن المعاملات المائية من أهم وأبرز المعاملات التي يمكن أن يقوم بها الشخص في عالم الاستثمار. حيث أن هناك هدف واحد لا غيره في هذا الجانب، وهو الحصول على أفضل عائد من خلال المشروع. وبهذا الأمر يتم التعرف على التفاصيل المالية التي تدور حول الفكرة الاستثمارية قبل أن يتم تنفيذها.

  • الربح

يتم التعرف على مجمل الأرباح المالية التي يمكن أن يتم حصدها من خلال المشروع. وبناء على ذلك الأمر تستطيع أن تتعرف على الهامش الربحي الذي يمكنك أن تحصل عليه من خلال المشروع.

  • التكاليف

كي تكون جاهز إلى تنفيذ الفكرة الاستثمارية التي ترغب بها. عليك أن تمتلك التكاليف التي تعينك بشكل مثالي من القيام بطرح مشروعك الاستثماري. دون أن تتعرض إلى أي نوع من التوقف أو الأعطال. وبهذا الأمر عليك أن تهتم جيدًا بأن تقوم بالتعرف على الميزانية التي يحتاج إليها المشروع. وبالتالي يمكنك أن تضمن بلا شك أن تتعرف. إذا كنت ستحتاج إلى التمويل الشخصي من أجل تنفيذ المشروع أم ستعتمد على الجهات الخارجية من أجل تمويل المشروع.

تواصل الآن مع شركة بناء أفضل مكتب دراسات جدوى في الوطن واحصل على دراسة جدوى شاملة يتم صياغتها على يد مجموعة من الخبراء في مجال الاستثمار.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة