7فوائد لدراسة الجدوى يقدمها أفضل مكاتب دراسات الجدوى بالدمام

أفضل مكاتب دراسات الجدوى بالدمام

تعمل دراسة الجدوى الاقتصادية على جمع المعلومات الهامة التي تتعلق بالأفكار الاستثمارية التي يريد المستثمرين تنفيذها على أرض الواقع.

ومن ثم البدء في التحليل الدقيق إلى هذه المعلومات بغرض التعرف على إمكانية تنفيذ الفكرة أم لا. فهي تعد الوسيلة الأوحد والأفضل التي تضمن من خلالها تنفيذ الأفكار الاستثمارية الناجحة. والتغاضي عن أي فكرة من الأفكار التي يُمكن أن تؤثر على أصول المشروع بالسلب، وتتسبب في أي نوع من أنواع الخسارة إلى المشروع.

فهي تضمن بين دفتيها عدد من الاختبارات والكثير من التقييمات الاستراتيجية التي يتم إعدادها على أيدي متخصصين في المجال الاقتصادي. وذلك بغرض التعرف على مدى ربحية المشروعات الاستثمارية، ومقدار الأموال التي يُمكن حصدها من خلالها.

ما هي فائدة دراسة الجدوى للفكرة الاستثمارية؟

لابد أن تعلم أن هناك فائدة قصوى للدراسة. تجعل الفكرة الاستثمارية في سوق الاستثمار بدونها كمركب بلا شراع، في بحر من الأمواج الهوجاء. لذلك لا ترتكب هذا الخطأ إذا كنت لا تمتلك الخبرة في عالم الاستثمار وتحاول أن تبدأ المشروع بدون الفكرة الاستثمارية.

هذا الأمر يعني أن الدراسة تقوم بتقوية وتعزيز كافة دعائم المشروع. وهذا الأمر يكون له مردود إيجابي على كمية الأرباح والمبيعات التي يُمكن تحقيقها من خلال المشروع. لذا يبحث الكثير عن أفضل مكاتب دراسات الجدوى بالدمام ليحصلوا على دراسة الجدوى الناجحة. ومن أهم المميزات والفوائد التي تقوم دراسة الجدوى بإضافتها إلى المشروع ما يلي:

  • مدى تنافسية المشروع

هناك الكثير من المشروعات التي تُقابل بالرفض نتيجة إلى عدم قدرة هذه المشروعات على المنافسة. حيث أن المنافسة تكون بالفعل طاحنة في الأسواق.

لذا نجد أن الذي يتيح إليك العديد من الحلول هي دراسة الجدوى، حيث أنها تقوم بتعزيز كافة مكونات المشروع الاستثماري. من أجل منحه القدرة على التنافسية سواء بالأسواق الداخلية أو الأسواق الخارجية، هذا الأمر يكون عبر الخطوات التالية:

– تحديد أبرز القصور التي تتواجد بالفكرة الاستثمارية وابتكار أفضل الحلول القياسية التي يُمكن عبرها أن تضمن أن تحصل على النتيجة الإيجابية التي يُمكن خلالها أن تقوم بالتغاضي عن أي نوع من أنواع الخسائر بسبب القصور التي يُمكن أن تتواجد بالمشروع.

– الحرص الدائم على تحديد أهم الاستراتيجيات الترويجية. وأبرز القنوات التسويقية التي يُمكن استخدامها من أجل نشر المنتج على أكبر قدر من النطاق والتوسع في التحديد الجيد إلى كافة النقاط البيعية التي يُمكن عبرها أن تقوم بالوصول إلى أكبر قدر من العملاء المحتملين.

الدراسة الشاملة إلى الفئة التي تقوم باستهدافها عبر المنتج، والعمل الجيد على تحديد أهم ما يُمكن أن يهم العملاء المحتملين بالمنتج، هذا الأمر يجعل القدرة الشرائية لدى المستثمر عن المنتجات التي تقوم بتقديمها أعلى ما يُمكن.

  • توقع قدرة الشركة على البقاء

إذا كنت من المستثمرين الجدد فضع نصب أعينك أن المشروعات الاستثمارية لها فترات وأعمار افتراضية. لذا ماذا ستفعل إذا كانت الخدمة التي تقوم بتقديمها في المستقبل سوف تتعرض إلى الاختفاء.

أي أن هناك العديد من المنتجات الجديدة التي أصبحت تحل محلها، والتي أصبح بالفعل قدرتها على حل ما يُمكن خدمتك أو السلعة التي تقدمها أكبر.

لذا نجد أن المشروع كلما كان العمر الافتراضي الخاص به كبير. كما أنه قادر على الصمود والمنافسة رغم أي نوع من أنواع العقبات التي يتعرض إليها سواء على المدى القريب أو المدى البعيد. يعد تصنيفه من المشروعات الناجحة التي يُمكن أن تحقق النجاح عبرها، ويجب أن يتم البدء في تنفيذها، هذا الأمر يتم تحديده من قبل دراسة الجدوى.

  • تفادي المخاطر

الكثير من المشروعات حتى المشروعات القومية والمشروعات العالمية تعرضت إلى العقبات. ومنها ما زال صامد إلى الآن والفضل يرجع إلى دراسة الجدوى والاستشارات الاقتصادية، ومنها أصبح في طي النسيان، وحاد عن المسار الربحي له.

أي عاجلًا أم أجلًا سوف يتعرض المشروع الذي تريد أن تقوم بتنفيذه إلى المخاطر. ولك أن تسأل نفسك إلى أي حد ممكن أن تكون هذه المخاطر.

يجب أن تتيقن أن هذه المخاطر يُمكن أن تصل إلى الحد الذي يهدد استمرارية المشروع، أي أنه يعرضه إلى الفشل الذريع الذي لا يُمكن الصعود أو الصمد والاستمرار حين تتعرض إليه.

ولكن ما هو الحل؟

الحل في الخطط طويلة الأمد والاستراتيجيات البديلة التي يعمل معدي دراسات الجدوى على تنفيذها. وهذا بغرض القدرة على التخطي التام لأي نوع من أنواع المخاطر التي يُمكن أن يتعرض إليها المشروع.

الحل يكمن في الدراسات التي تضع نصب أعينها بالفعل أي نوع من أنواع التغيرات السوقية التي يُمكن التعرض إليها من قبل المشروع الاستثماري سواء على المدى القريب أو البعيد، والتي يكون كافة الاحتمالات التي ستعالج هذه التغيرات، لذلك الحل الأمثل الذي يعينك على التغاضي عن أي نوع من أنواع الخسائر أو المخاطر هي دراسة الجدوى من أفضل مكاتب دراسات الجدوى بالدمام.

  • الربحية خلال فترة محدودة

إذا كان المشروع الاستثماري قادر على تحقيق الأرباح المادية خلال فترة زمنية قصيرة فقط. هذا يعني أن المشروع الاستثماري الذي تريد أن تقوم بتنفيذه غير ناجح.

ولكن كيف تعلم إذا كانت الأرباح التي تريد أن تقوم بالحصول عليها عبر المشروع ستكون مستمرة.

العنصر الوحيد الذي يُمكن عبره أن تتعرف على مدى الأرباح مقسومة على الفترة الزمنية الطويلة للمشروع التي يُمكن أن يكون بها المشروع يعمل بكامل طاقته هي دراسة الجدوى.

حيث أن دراسة الجدوى تقوم بالتعرف أو حساب فترة الاسترداد، وهي الفترة التي يُمكن عبرها أن تقوم بالحصول على مجمل الأرباح المادية التي تقوم بتحقيقها من خلال المشروع.

لذا نجد أن الحل الأمثل الذي يُمكن عبره أن تتغاضى عن أي نوع من أنواع الفشل الذي يُمكن أن يتعرض إليه المشروع ومعرفة إذا كان المشروع الاستثماري ناجح من حيث الجانب الربحي أو الجانب المالي هي دراسة الجدوى.

  • احتياجات المشروع

ولنفترض أنك تحتاج إلى تنفيذ أحد المشروعات الاستثمارية، مثل مصنع، هل تعلم ما هي الاحتياجات التي تحتاج إليها. كي يصبح المشروع الاستثماري قادر على تقديم المنتجات، وقادر على العمل.

بالطبع مهما كانت الخبرة التي تمتلكها فلن تتمكن من حصر كافة العناصر التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري.

لذا نجد أن الاحتياجات التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري العنصر الوحيد القادر على حصر كافة المكونات التي يحتاج إليها المشروع هي دراسة الجدوى.

فالدراسة تقوم بحصر كافة المكونات التي يحتاج إليها المشروع، وهو الأمر الذي يدفعك إلى البدء في عالم الاستثمار دون أن تقوم بالتعرض إلى أي نوع من أنواع الأعطال التي يمكن أن تؤخرك إلى الاستثمار.

لذا نجد أن الدراسة كلما كانت قوية بالفعل تقوم بحصر كل كبيرة وصغيرة من المكونات التي يحتاج إليها المشروع من أجل بدء العمل.

إذا كنت تريد الحصول على دراسة الجدوى تواصل الآن مع أفضل مكاتب دراسات الجدوى بالدمام واحصل على دراسة الجدوى الشاملة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة