بناء

كيف يتم عمل دراسة جدوى؟

كيف يتم عمل دراسة جدوى؟
ملخص المقال اخفاء

عمل دراسة جدوى اقتصادية نحن نعلم تمامًا أن العديد من الأشخاص يقبلون على إنشاء مشاريع وأفكار استثمارية جديدة وبناءًا عليه يريدون التأكد من مدى نجاح هذه الأفكار الاستثمارية وتدور في أذهانهم العديد من الاستفسارات الهامة التي تتعلق بذلك المشروع وهذا ما يتم من خلال إعداد دراسة جدوى مشروع يتم تقديمها لك من قبل شركة “بناء” أفضل شركات دراسات الجدوى الاقتصادية كل هذا يتم من خلال رؤية فريق العمل لدينا، فنحن نمتلك مجموعة من الخبراء الاستشاريين الذين يمتلكون الخبرة والرؤية الفنية والتسويقية والمالية التي تضمن لك تنفيذًا استثماريًا على أعلى مستوى من خلال التحليلات التي نقدمها.

فإذا كنت من المقبلين على إطلاق مشروع تجاري أو خدمي أو صناعي أو طبي أو أيًا كان الفكرة أو المشروع التي تود أن تقوم بتنفيذها بإمكاننا مساعدتك على تنفيذ هذا المشروع الآن بكل سهولة حيث يتم التركيز على جوانب المشروع سواء كانت المالية أو الفنية أو التسويقية ومن ثم المساهمة في اتخاذ القرار الاستثماري.

ما أبرز الاستفسارات التي تدور في ذهنك؟

عندما تقوم بإعداد دراسة جدوى مشروع لابد من أن تركز على العديد من التفاصيل والتحليلات الهامة والرئيسية حيث من أهم الأسئلة التي تدور في ذهنك ما يتمثل فيما يلي:

هل هناك حاجة إلى منتجاتك؟

تعد واحدة من أهم الاستفسارات التي تدور في ذهن المستثمرين أو أصحاب المشاريع الاستثمارية هو أن تحدد مدى الحاجة إلى منتجاتك وخدماتك داخل الأسواق وهو ما يضمن لك تواجدًا وتنفيذًا إلى مشروعك.

هل تتوافر عناصر الإنتاج الرئيسية في المنطقة؟

توافر عناصر الإنتاج الرئيسية تعد واحدة من أهم الاستفسارات التي ترغب في تنفيذها هو تحديد مدى توافر الإنتاج داخل المنطقة.

ما أهم الحلول المقترحة لمواجهة المخاطر؟

نعم لابد من أن تتعرف على الحلول  المناسبة من أجل تنفيذ مشروعك الاستثماري وهذا ما يضمن لك تنفيذًا إلى مواجهة هذه المخاطر.

هل سيحقق المشروع الربح المالي؟

لابد من أن تتعرف على حجم الأرباح المالية المتوقعة من مشروعك لمعرفة كيفية إتمام وتنفيذ ذلك المشروع واقعيًا وهي من أهم الجوانب التي تحددها في دراسة الجدوى المالية.

هذه مجموعة من الاستفسارات الهامة والرئيسية التي تتعلق بمدى نجاح مشروعك الاستثماري حيث تستطيع من خلالها أن تجيب على كل الأسئلة التي تدور في ذهنك وتحقق من خلالها تنفيذًا دقيقًا إلى أفكارك الاستثمارية المختلفة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

كيف يتم عمل دراسة جدوى؟

يتم عمل دراسة جدوى مشروع احترافية مناسبة إليك حيث يتم العمل للتركيز على العديد من الخطوات الهامة والرئيسية وخصوصًا أن ذلك الجانب يتم تنفيذه لك من خلال الآتي:

أولًا إجراء تحليل أولي:

مما لا شك فيه أن إجراء التحليلات الأولية لأي مشروع استثماري تعد خطوة هامة نحو تحقيق الأرباح المالية حيث تركز في هذا الجانب على التحليلات التسويقية المختلفة ومن ثم تحديد بعض الأمور المالية التي تساعدك على استكمال وتنفيذ مشروعك.

ثانيًا إعداد بيان الربح المالي:

تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تضمن لك تنفيذًا إلى مشروعك أن تقوم بإعداد بيان للربح المالي حيث يتم التركيز على بيان الدخل والربح المالي المتوقع من مشروعك.

ثالثًا قم بمسح السوق:

لابد من أن تقوم بإجراء مسح للسوق حيث يساعدك هذا الجانب على تخصيص كافة الموارد اللازمة إلى مشروعك وكذلك عمل بحث متكامل إلى هذه الأسواق وتنفيذها بشكل وبطريقة مناسبة إليك تضمن لك التنفيذ الجيد إلى فكرتك المقترحة.

رابعًا نظم عملك:

البدء في تنظيم أعمالك وخطوات التنفيذ الرئيسية على أرض الواقع تعتبر واحدة من أهم الخصائص الجيدة التي تساعدك على استكمال عمليات التنفيذ بشكل مميز.

خامسًا المراجعة:

لابد من القيام بمراجعة كل البيانات والمعلومات الرئيسية التي تقوم بجمعها حول الأفكار الاستثمارية وذلك من أجل الإلمام بكافة جوانب مشروعك الاستثماري بشكل منظم لك وهو ما يحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا.

سادسًا اتخاذ القرار:

في النهاية قم باتخاذ القرار الاستثماري الصحيح حيث تتمكن من خلال هذه البيانات والمعلومات أن تتخذ القرار الاستثماري الصحيح. ومن ثم القدرة على تنفيذ فكرة مشروع مربح واقعيًا.

هذه مجموعة من الخطوات الأولية التي تساعدك على عمل دراسة جدوى مشروع ناجح. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة أن تصل إلى الربح المالي المناسب لك ومن ثم تكون قادرًا في الحصول على التحليلات المالية والفنية التي تساعد على نجاح أفكارك بطريقة جيدة جدًا.

ما أنواع دراسة الجدوى الاقتصادية؟

هناك العديد من أنواع دراسة الجدوى الاقتصادية التي تقوم بها أي شركة دراسة جدوى معتمدة. حيث تركز هذه الأنواع على كيفية التحليل المالي والفني والتسويقي والقانوني والبيئي إلى مشروعك. وكيفية تنفيذ هذه الخطوات على أرض الواقع كل هذا يتم من خلال الأنواع التي تتمثل فيما يلي:

النوع الفني:

نوع دراسة الجدوى الفنية تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية أو دراسات الجدوى الاقتصادية. التي لا غنى عنها على الإطلاق وخصوصًا أن هذه الدراسة تركز على العديد من التفاصيل. والتحليلات المختلفة منها على سبيل المثال ما يلي:

  • الالتزام باختيار المكان:

نعم واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على استكمال مشروعك أن تختار المكان الذي تقوم ببناء الأراضي عليه. وهي تعد من أهم العناصر الرئيسية التي تركز عليها في ذلك الجانب وتتمكن من معاينة المكان. واختيار المكان الذي يكون بالقرب من مناطق التوزيع الرئيسية والتسويقية. وكذلك قريب من جمهورك المستهدف.

  • تحدد لك العمالة:

تعتبر واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على اختيار الكفاءات المناسبة لك التي تضمن لك تنفيذًا دقيقًا إلى مشروعك الاستثماري. حيث يتم الاستعانة بمن يمتلكون الخبرات الكبيرة في هذا الجانب ومن ثم تقديمه لك بالشكل المناسب لفكرتك.

  • المواد الخام:

تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تجعلك قادر على تقديم مشروعك بطريقة احترافية وتقديمها بجودة عالية جدًا.

  • المعدات الرئيسية التي تستخدمها في مشروعك الاستثماري:

تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعدك على نجاح أعمالك. حيث تتمكن من خلاله هذه المعدات أن تقوم بتنفيذ الفكرة بشكل جيد.

  • خطوط الإنتاج تعتبر واحدة من أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على نجاح مشروعك الاستثماري. حيث يتم التركيز على أهم وأجود خطوط الإنتاج التي تزيد من القيمة الإنتاجية إلى مشروعك الاستثماري.

النوع التسويقي:

التسويق الجيد إلى الأفكار الاستثمارية المقترحة تعد واحدة من أهم الجوانب التسويقية المناسبة لك. حيث يتم التركيز على كيفية التواجد بمنتجاتك داخل السوق وهذا ما يتحقق لك من خلال نقاط عده كالآتي:

تعمل على تحليل كل المنافسين المتواجدين داخل الأسواق. حيث نركز على مجموعة من الإيجابيات والسلبيات المتواجدة في مشروعك الاستثماري ومن ثم التمكن من تنفيذ مشروعك.

تحليل الجمهور المستهدف: تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على فهم الخصائص الديموغرافية المتعلقة بهذا الجمهور.

تحديد الأسعار: تعتبر واحدة من أهم التحديات الرئيسية التي تساهم في وضع سياسة الأسعار المناسبة. والرئيسية لك وهذا يضمن لك تحليلًا مناسبًا لها.

النوع الثالث المالي:

إن إعداد دراسة الجدوى المالية هي التي تساعد على فهم عدة تحليلات رئيسية تتمثل فيما يلي:

  • تحديد رأس المال المناسب إلى مشروعك.
  • الأرباح المالية المناسبة والمتوقعة من مشروعك.
  • التكاليف والإنفاقات الإجمالية المناسبة لك.

هذه مجموعة من أنواع دراسات الجدوى الرئيسية التي تساعدك على تحليل فكرة مشروعك الاستثماري بشكل مميز.

احصل الآن على دراسة جدوى احترافية مناسبة إلى مشروعك كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة