تعرف على الفرق بين دراسة الجدوى وخطة العمل

أهم شركة دراسات جدوى في جدة

الاهتمام بدراسة الجدوى أو إجرائها شهد توسعًا كبيرًا في الآونة الأخيرة وخاصة داخل المملكة العربية السعودية التي برهنت كثيرًا على العديد من المشروعات الاستثمارية التي تقوم بإجرائها من أجل تحقيق مستقبل أفضل للمملكة، فهي تناولت الأفكار الاستثمارية المختلفة وساهمت كثيرًا في توفير الأدوات والمعدات وتهيئة المناخ المناسب لتنفيذ هذه الصناعات والمشروعات العملاقة وهو ما جعلها تتقدم كثيرًا بين الدول الصناعية بل أصبحت من الدول العشرين الأولي في عالم الصناعة والتجارة. القيام بدراسات الجدوى من أهم الجوانب المميزة للغاية التي تساهم في إتخاذ القرار الاستثماري ببساطة لأن الدراسة تختصر عليك الوقت والمال وتنفيذها دائمًا يكون داعمًا للقرار الاستثماري، لذا تقدم لك أهم شركة دراسات جدوى في جدة.

  1. أهم مواصفات دراسة الجدوى.
  2. تعرف على الفرق بين دراسة الجدوى وخطة العمل.
  3. اسباب تساعدك على القيام بدراسة الجدوى.
  4. أنواع دراسات الجدوى الاقتصادية.

أهم مواصفات دراسة الجدوى

دراسة الجدوى تمثل أهمية كبيرة للغاية حيث تعمل على توضيح العديد من الأمور الجيدة للغاية حول الفكرة الاستثمارية، ففي هذه الفقرة نتعرف على بعضًا من المواصفات الهامة التي تتعلق بدراسة الجدوى.

لكن في البداية دعنا نوضح لك أن دراسة الجدوى يكون التأثير الخاص بها كبير للغاية وبالتالي يجب أن تهتم بها جيدًا حيث نتعرف على عدة ترتيبات مختلفة والعمل على تطويرها من أبرز الجوانب الجيدة للغاية وكذلك تحتاج إلى أن تدركها جيدًا.

تحتاج إلى أن تهتم كثيرًا بهذه المواصفات وكذلك القدرة الكبيرة على تحقيق الأفضل من خلالها كما أنها تمثل أهمية كبيرة جدًا في كونها العامل الرئيسي الذي يضمن لك نجاح الفكرة وبالتالي يتم الوصول إلى جانب رئيسي يضمن لك نجاح هذه الفكرة بطريقة متميزة للغاية.

  1. أن تكون الدراسة مفهومة:

تعد من أهم المواصفات الرئيسية التي من الضروري أن تعتني بها شركات دراسات الجدوى جيدًا، وهو أن تكون الدراسة مفهومة وسهلة القراءة وتكون قادر من خلالها على تحقيق الأفضل لديك وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن يتحقق لك من خلال هذه الدراسة.

تحتاج إلى أن تدرك القيمة الحقيقية العائدة عليك من خلالها دائمًا ما يتم ذكر الأرقام والإحصائيات بطريقة عشوائية وهي من الأمور المميزة للغاية وبالتالي القدرة الكبيرة على تنفيذها بالشكل المميز، وتحتاج إلى أن تهتم بما يمكن أن يتحقق لك من خلالها.

فالدراسة لابد من أن تكون قادرًا على إيضاحها إلى المستثمر وبالتالي يجب أن يتم الاهتمام بها كثيرًا كذلك تحتاج إلى أن تدرك القيمة الحقيقية من خلالها وبالتالي تصبح الدراسة أكثر فهمًا.

  1. إيضاح الأسئلة:

من المواصفات العامة التي من الضروري الالتزام بها جيدًا في دراسة الجدوى هو أن تكون الدراسة سهلة القراءة وعلى الجانب الأخر يتم الاهتمام كثيرًا بالأسئلة التي يتم طرحها وكذلك العمل على توضيح كافة التفسيرات المتعلقة بها وكذلك القدرة الكبيرة على تنفيذها بالشكل الجيد، لذلك لابد من الاهتمام بها من أجل أن يكون المستثمر قادر على فهم هذه الدراسة وقادر على القيام بالعديد من الترتيبات المختلفة كواحدة من الجوانب الرئيسية التي من الضروري الاهتمام بها.

  1. تحليل المشروع:

على القائمين على الدراسة أن يكونوا قادرين على تقديم تحليل منظم وقوي للمشروع من خلالها يتم الوصول إلى الجانب الجيد، وبالتالي تحتاج إلى فهمها بالطريقة الجيدة للغاية كذلك الحاجة إلى ترتيبها بالشكل المنظم لديك.

تحتاج إلى تحليل المشروع الاستثماري بطريقة متميزة للغاية حيث من الضروري تنفيذ ذلك الأمر وفقًا لما يحقق لك أهدافك وكذلك تحتاج إلى ترتيبها بالطريقة المنظمة كذلك الحاجة إلى تنفيذها دائمًا ما يضمن لك التأثير الحقيقي، كل ذلك دائمًا ما يحدد لك طريقة مميزة للغاية.

  1. بناء التوقعات:

من المعروف أن دراسة الجدوى تكون دائمًا مبنية على التوقعات وذلك لطبيعة الحالة الاقتصادية المتغيرة وكذلك الحالة التسويقية التي تكون كذلك فهي من الأمور الجيدة للغاية التي من الضروري الاهتمام بها وكذلك العمل على تنفيذها من أجل تحقيق أهدافك بالطريقة المناسبة.

فالتوقعات لابد من أن تكون منطقية، ولهذا تنصح شركة “بناء” لدراسات الجدوى بالاعتماد على شركة معتمدة تستطيع أن تحقق لك أهدافك وتساعدك على تنفيذ العديد من الأفكار المختلفة حيث من الضروري الاهتمام بها وكذلك الحاجة إلى ترتيبها بالطريقة الجيدة للغاية، فالعمل على تحديد التوقعات دائمًا ما يكون التأثير الخاص به كبير للغاية وبالتالي الحاجة إلى تنفيذها بدقة شديدة.

  1. التناسق بين أقسام الدراسة:

من المعروف أن دراسة الجدوى ستكون منقسمة إلى العديد من الأقسام المختلفة التي نتعرف عليها في نهاية المقال، حيث من الضروري التناسق بين القسم الفني وكذلك المالي والتسويقي كواحدة من أبرز الجوانب الجيدة للغاية وبالتالي تحتاج إلى الاهتمام بها كواحد من أبرز المواصفات الرئيسية التي تحقق لك الأفضل دائمًا كل هذا يتضح لك من خلال الدراسة.

  1. الاعتماد على المنطق:

من الأمور الجيدة جدًا التي تجعلك قادر على تحديد أفكارك بالشكل الجيد والتعرف على عدة ترتيبات مختلفة هو الاعتماد على المنطق كواحد من الجوانب الرئيسية التي تجعلك قادر على تنفيذ أفكارك بالشكل المناسب، كما أن العمل على تحديدها دائمًا ما يساعدك على تقديم معلومات أكثر واقعية وهذا بالتأكيد يساعد على تنفيذها وكذلك الحاجة إلى القيام بها من الأمور الجيدة للغاية.

تحتاج إلى  الاعتماد على مصادر بحثية أكثر ثقة كما أن صياغة المعلومات والبيانات لابد من أن يتم بطريقة واقعية كواحدة من أبرز العوامل التي تحقق لك أهدافك بالشكل المناسب والعمل على تنفيذها دائمًا ما يحقق لك الأفضل.

  1. توفير كافة المعلومات:

من المواصفات الرئيسية في دراسة الجدوى هو العمل على توفير كافة المعلومات المتعلقة بك والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى المكانة الأفضل وكذلك الحاجة إلى توفير العديد من المعلومات التي تتعلق بك كذلك يتم العمل على تنفيذها وهي من أبرز العوامل الرئيسية التي تجعلك قادر على تحقيق الأفضل لديك.

هذه عدة مواصفات هامة لابد من الاهتمام بها داخل دراسة الجدوى، والتي من خلالها يتم تحديد كافة العوامل المختلفة الخاصة بك، كما أن القدرة على تحديدها دائمًا ما يساعدك على تنفيذ الأفضل، كذلك تحتاج إلى توفير العديد من العناصر الهامة التي يحددها لك فريق دراسة الجدوى في شركة “بناء” لدراسات الجدوى.

تعرف على الفرق بين دراسة الجدوى وخطة العمل

دراسة الجدوى هي التي تساعدك على معرفة مدى نجاح فكرتك المقترح تنفيذها، حيث يتم تقديم مجموعة من التحليلات المختلفة والتفاصيل التي تساعدك على تنفيذ الفكرة، وتعتمد الدراسة على مجموعة من الترتيبات المختلفة التي تحقق لك أهدافك، وكذلك القدرة على تنفيذها بالشكل المناسب لديك.

أما عن خطة العمل فهي إعداد خطة تتضمن العديد من التفاصيل التي ادلت بها دراسة الجدوى سواء كانت التسويقية أو الفنية المالية وغيرها من عناصر الدراسة المختلفة، خطة العمل التي تنفذ من خلالها الأفكار التي طرحتها، فهناك فرق كبير بين الدراسة والخطة، حيث تعتمد الأولى على التحليل والترتيب للفكرة والثانية تعتمد على تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

فلابد من أن تكون لديك القدرة الكبيرة على تحقيق الأفضل لديك كما أن تنفيذها دائمًا ما يحقق لك أهدافك حيث تحتاج إلى عدة ترتيبات مختلفة وبالتالي يتم العمل على تطويرها لك وفقًا لما يساعدك على ذلك الجانب، وبالتالي تحتاج إلى فهمها بالشكل المناسب لديك، كذلك الحاجة إلى ترتيبها يجعلك قادر على القيام بها بالطريقة المناسبة وتحقيق الأفضل لك من خلالها وبالتالي تحتاج إلى القيام بها بالشكل الذي يجعلك قادر على تنفيذها بالطريقة المميزة للغاية.

توضيح الفارق بين خطة العمل والدراسة كان من الضروري أن يتم إيضاحه لك حيث تحتاج  إلى فهمها بالشكل الجيد، كذلك الحاجة إلى تنفيذها بالشكل الجيد، كما أن العمل على تطويرها دائمًا ما يحقق لك تأثير كبير للغاية.

أسباب تساعدك على القيام بدراسة الجدوى

نتعرف سويًا على العديد من الأسباب الهامة المتعلقة بدراسة الجدوى والتي من خلالها يتم تحديد كافة الجوانب المختلفة حيث تحتاج إلى القيام بها بالشكل الجيد كل هذا دائمًا ما يحقق لك النجاح والتأثير الكبير ولكن دعنا نتعرف على أهم الأسباب التي حددتها لك شركات دراسة الجدوى المعتمدة.

  • مدى نجاح المشروع:

تعد من أبرز الجوانب الرئيسية التي تجعلك قادر على تنفيذ أفكارك بالشكل المميز حيث يتم العمل على التأكد من مدى مساهمة المشروع في تحقيق الأرباح المالية وكذلك القدرة الكبيرة على فهمها بالشكل الجيد، معرفة مدى التأثير الحقيقي الذي يحققه لك المشروع وكذلك القدرة الكبيرة على تنفيذها بالطريقة المنظمة دائمًا ما يحقق لك تنمية كبيرة بل يصبح المشروع أكثر تأثيرًا.

  • أهمية المشروع للسوق:

تعد من أبرز العوامل المؤثرة جدًا في تقييم المشروع وفي التأكد من مدى نجاح الفكرة الاستثمارية بالشكل المناسب، لذلك تحتاج إلى فهم عدة جوانب مختلفة تضمن لك الأرباح المالية، تحديد احتياجات السوق أو التأكد من أن السوق في حاجة إلى استيعاب منتج جديد دائمًا ما يساعدك على تحقيق أرباحًا مالية كبيرة، فهي من الأسباب الرئيسية والمميزة التي من الضروري وضعها في الاعتبار من أجل القيام بها.

  • تحديد المخاطر:

واحدة من أبرز الجوانب الرئيسية التي تجعلك قادر على تحديد المخاطر الرئيسية التي تضمن لك نجاح الفكرة الاستثمارية وبالتالي تحتاج إلى أن تقوم بتنفيذها بالشكل المنظم لديك، حيث يعتبر كواحدة من أبرز الجوانب المختلفة وبالتالي القدرة الكبيرة على تنفيذها بالشكل الجيد.

فهذا الجانب يحقق لك الكثير وكذلك القدرة الكبيرة على تنفيذ أفكارك بالشكل المميز للغاية كل ذلك يتم الاهتمام به جيدًا كما أن ترتيبها يحقق لك الكثير.

  • تحدد لك التصور المبدئي للمشروع:

تعد من أبرز الأسباب التي تضمن لك نجاح الفكرة الاستثمارية هو القدرة الكبيرة على وضع التصور المبدئي للمشروع وتساهم في جعلك قادر على إتخاذ قرار مبدئي حول مدى إمكانية تنفيذ الفكرة الاستثمارية من عدمها.

  • تقدير التكاليف:

واحدة من أبرز الجوانب الجيدة للغاية التي من الضروري الاهتمام بها جيدًا وبالتالي لابد من فهمها بالشكل المميز للغاية، حيث من الضروري وضع تقدير عام للتكاليف المالية المناسبة لديك وكذلك تحتاج إليها من أجل العديد من التكاليف المالية المناسبة لديك.

هذه مجموعة من الأسباب الهامة التي تساعدك على تنفيذ المشروع الاستثماري المناسب لديك، حيث تحتاج إلى أن تدرك القيمة الحقيقية من خلال توضيح كافة الجوانب المختلفة بالشكل الجيد، كل ذلك يتم تنفيذها بالشكل المناسب لديك، فهي من الأمور الجيدة التي تحقق لك المشروع.

أنواع دراسات الجدوى الاقتصادية

دراسات الجدوى الاقتصادية تعد من أبرز الجوانب المميزة للغاية، حيث يتم العمل على تحديد أنواع دراسة الجدوى الاقتصادية وبالتالي تحتاج إلى أن تدرك جيدًا كيف تساعدك على تنفيذ الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع.

تحتاج إلى أن تهتم بالعديد من الجوانب الهامة التي تتعلق بدراسة الجدوى والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى المكانة الأفضل من خلالها وبالتالي نذكر لك أهم أنواع دراسات الجدوى التي يتم الاهتمام بها في شركة “بناء” لدراسات الجدوى في جدة.

النوع الأول دراسة الجدوى الفنية:

تعد من أهم أنواع دراسة الجدوى الفنية التي تساعدك كثيرًا على القيام بها، وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بكل كبيرة وصغيرة في دراسة الجدوى الفنية التي تجعلك قادر على تنفيذ الفكرة على أرض الواقع وكذلك الحاجة إلى ترتيبها بالشكل المميز للغاية كواحد من أبرز الجوانب المميزة للغاية كل هذا دائمًا ما يحقق لك الأفضل دائمًا كذلك القدرة على ترتيبها يجعلك قادر على تنفيذ الفكرة على أرض الواقع.

  • الأدوات والمعدات:

تعد من العوامل الفنية الهامة التي من الضروري الاهتمام بها جيدًا والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الأفضل لديك وبالتالي تكون القدرة على تحديدها لك دائمًا ما يحقق لك الافضل.

  • الموقع:

تحديد الموقع الخاص بالمشروع الخاص بك واحدة من الخطوات الإيجابية التي من الضروري الاهتمام بها جيدًا وكذلك تحتاج إلى فهمها بالطريقة المميزة للغاية.

  • العمالة:

لا غنى عن العمالة نهائيًا في هذه الدراسة حيث يكون لها تأثيرًا كبير وفعال وتساعدك كثيرًا على القيام بالعديد من المهام الصعبة جدًا لذلك تحتاج إلى أن تهتم بجميعها من أجل الوصول إلى الأفضل من خلال عدة عوامل إيجابية مميزة.

تعتبر هذه واحدة من أفضل الجوانب الهامة المتواجدة في دراسة الجدوى حيث يتم العمل على تنفيذها بدقة من أجل تحقيق التأثير المطلوب وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بها بالطريقة المناسبة لك وتحقيق الأفضل من خلالها.

النوع الثاني دراسة الجدوى التسويقية:

النوع الثاني من دراسات الجدوى هو الجانب التسويقي واحد من أبرز الجوانب الرئيسية التي يتم الاهتمام بها حيث تساعدك على الوصول إلى الأفضل دائمًا، وبالتالي العمل على تحديدها يتم من خلال عدة عناصر مختلفة تضمن لك نجاح ذلك الجانب.

  • المنافسة:

الاهتمام بعنصر المنافسة من أبرز الجوانب الجيدة التي من الضروري الاهتمام بها جيدًا حيث تحتاج إلى فهم كيفية تحقيق التأثير الحقيقي من خلالها وكذلك معرفة أبرز نقاط القوة والضعف المتواجدة في المنافسة وكيفية استغلالها بالشكل الجيد.

  • السعر:

وضع التسعيرة المناسبة تعد من أبرز الجوانب الجيدة جدًا التي من الضروري الاهتمام بها والتي تساعدك كثيرًا على تنفيذ العديد من أفكارك بالطريقة المميزة للغاية، وهو ما يتم العمل على تنفيذه من أجل جذب المستهلك إلى المنتج أو السلعة.

النوع الثالث المالي:

يعد من أبرز الأنواع هيا الدراسة المالية حيث يجب أن تهتم بها من خلال القدرة على تحقيق الآتي:

  • التكاليف المالية: تعتبر من أفضل الجوانب الجيدة للغاية من أجل القدرة على تنفيذها بالطريقة المميزة للغاية من أجل فهم المشروع.
  • العائد الاستثماري: واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تحقق لك أهدافك وبالتالي يتم إتخاذ القرار الاستثماري بطريقة جيدة.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة التي من الضروري الاهتمام بها جيدًا وهو ما نقدمه لك في أهم شركة دراسات جدوى في جدة “بناء”، فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع