fbpx

لماذا تُعد ” بناء ” أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية ؟

لماذا تُعد ” بناء ” أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية ؟

أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية ؟
Share on facebook
Share on twitter

تميز المملكة العربية السعودية بموقع استراتيجي مميز ومهم للغاية الأمر الذي يجعلها سواق واعد للعديد من المشروعات والأفكار الاستثمارية، ولهذا السبب يتصارع ويتنافس المستثمرين ورواد الأعمال على نيل حصة من هذا السوق الواعد، ولكن لكي يتمكن هؤلاء من الحصول على مكان داخل هذه الأسواق، فلابد وحتمًا أن يمتلكون المعلومات الكافية عن هذا السوق بما فيه من أجل التسلح بكل قوة ودخول السوق بوعي كبير واستعدادًا للعديد من المخاطر التي من المؤكد أنها سوف تحدث.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - لماذا تُعد " بناء " أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية ؟وهذا إلى جانب القيام بتحديد العوامل ذات الصلة بنجاح الفكرة الاستثمارية وعلى رأس هذه الاعتبارات العوامل القانونية، والتقنية، وأيضًا البيئة الاقتصادية الخاصة بالمشروع وأهم اعتبار الجدول الزمني، وبما أن هذه المشاريع تعود بالنفع أيضًا على المملكة العربية السعودية، فقد حرصت الحكومات الموجودة بداخلها على تشجيع الاستثمارات سواء أن كانت محلية أو حتى أجنبية، لذلك قد تم إنشاء العديد من مكاتب وشركات دراسة الجدوى لمساعدة المستثمرين على التأكد من احتمالية نجاح المشروع، ولكي تتمكن من تحديد إيجابيات وسلبيات المشروع قبل إهدار الكثير من الوقت والمال لابد من الاستعانة بـــ أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية ، الذي يمتلك الخبراء والاستشاريين والمحترفين الذي يقدمون دراسة جدوى للمشروع تساعدك على توفير كافة المعلومات المهمة الخاصة بإدارة المشروع، وهذا ما سوف نتحدث عنه خلال السطور القليلة القادمة.

مهمة دراسة الجدوى التي يتم إعدادها داخل أفضل مكاتب دراسات جدوى بالسعودية :

  1. تمثل دراسة جدوى أي مشروع حتى ولو كان صغير أهمية قصوى، وخصوصًا عندما يتم إعدادها على أي خبراء ومحترفين في إعدادها، وذلك لأنها بمثابة خلفية تاريخية عن المشروع الذي يتم استثماره سواء أن كان بخصوص وصف المنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها، وأيضًا تحديد البيانات الخاصة بالمحاسبة وميزانية المشروع، وبحوث التسويق وتفاصيل العمليات الإدارية.
  2. بجانب المتطلبات القانونية والالتزامات الضريبية، فالوقوف على كل هذه المتطلبات بشكل علمي ومدروس بطريقة متقنة يضمن المستثمر نجاح المشروع من الناحية القانونية، والتسويقية، ومرورًا بالناحية الاقتصادية، لأنه بعد الوقوف على كل هذه العوامل يتمكن المستثمرين ورواد الأعمال إذا كان المشروع يستحق الاستثمار فيه وقابل للتنفيذ أم لا.
  3. ومع العلم أنه في كلا الحالتين يتم تقديم المبررات والمعطيات والبراهين التي تؤكد هذا القرار سواء أن كان بالموافقة أو بالرفض، ولكي يتم التأكيد أكثر فيحرص فريق العمل من الخبراء والمختصين المتواجدين داخل أفضل مكاتب دراسات جدوى في السعودية، على دراسة السوق بدقة واحترافية وتمعن أكبر من أجل تحديد الآتي:
  4. لمعرفة وتحديد حجم المنافسين المتواجدين، داخل هذه الأسواق المتواجدة في المملكة العربية السعودية لمعرفة إذا كان من الممكن الحصول على حصة داخل هذا السوق أم التفكير في غزو سوق آخر، وهذا بالتأكيد بعد الوقوف على عوامل النجاح التي تساعد المنافسين على الهيمنة والسيطرة، وعلى الصعيد الآخر هناك مجموعة أيضًا دخلوا الأسواق، ولكن لم يستمروا بها طويلًا وهذا بالتأكيد راجع أيضًا إلى عوامل فشل ونقاط ضعف، لعدم قدرتهم على تحديد ودراسة الأوراق بشكل جيد.
  5. كما يتم أيضًا تحديد لجمهور المستهدف ومعرفة خصائصهم، ومن بينها حجم العرض والطلب على هذه المنتجات، ويتم معرفة رغبات واحتياجات المنافسين، لتحديد المواصفات الخاصة بالمنتجات التي تم طرحها في الأسواق بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع.
  6. ويتم أيضًا تحديد المتطلبات القانونية للمشروع، وأيضًا يتم معرفة المتطلبات التقنية لتحديد ومعرفة إذا كان قدرة لدى المنظمة على ايجاد تلك المواد التقنية والتكنولوجية اللازمة، والعمل على اتخاذ أفضل الأساليب والطرق بجلب هذه المعدات والآلات التقنية من الخارج مع مراعاة المواصفات والجودة والكفاءة.
  7. أضف إلى ذلك يتم معرفة وتحديد حجم المخاطر التي ربما تقف عائقًا، أمام المشروع وتمنعه من الوصول إلى النتائج المرغوبة، لكي يتم تحديدها والعمل على إيجاد أفضل الحلول والبدائل لحل هذه الأزمة بأقل خسائر ممكنة.
  8. وأخيرًا وليس آخرًا يتم تحديد الميزانية الخاصة بالمشروع ككل، بجانب تحديد الفوائد الناتجة عن هذا الاستثمار من عوائد مالية وأرباح، ومن ثم المضي قدمًا في هذا المشروع.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - لماذا تُعد " بناء " أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية ؟

احصل الآن على دراسة جدوى مميزة، وتمتع بأهم العروض والخصومات من مكتب” بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية ، يمكنك الحصول على الخدمة عند زيارة موقعنا الإلكتروني.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً