لماذا تُعد “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية ؟

لماذا تُعد "بناء" أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية ؟

تنفيذ المشروعات الاستثمارية فرصة هامة جدًا للدولة وللمستثمر لأنها تعمل على تحسين الوضع الاقتصادي والمالي لها. ولتنفيذ هذه المشروعات يتطلب التخطيط الاستراتيجي. لأنه يعمل على تدعيم القرار الاستثماري سواء بالتنفيذ أو التفكير في مشروعًا أخر. لذا يتم الاعتماد على مكاتب دراسات جدوى تمتلك الخبرات الكبيرة في إعداد المشروعات الاستثمارية وتقدم لك دراسات تحليلية مُلمة بالمشروع مما يساهم في تنفيذها على أرض الواقع.

ما مراحل إعداد المشروع؟

تنفيذ المشروعات الاستثمارية يتطلب مجموعة من المراحل المتكاملة التي تساهم كثيرًا في نجاح هذه الأفكار. وخاصة أن إدارة هذه المشاريع تتم وفقًا لأشخاص يمتلكون مهارة الإدارة والتنفيذ، لذا من أهم هذه المراحل ما يلي:

مرحلة بدء المشروع:

بدء المشروع يقصد بها الأنشطة التي تترتب عليها كافة العناصر التالية. حيث يتم تخصيص كافة أدوات التنفيذ وتهيائتها من أجل بدء مشروعًا استثماريًا ناجحًا. وهذا بدوره يضمن لك عدة ترتيبات أخرى وهي الحصول على الموارد اللازمة للتنفيذ وتعمل على تخصيص مساحات مختلفة لعمليات الإعداد الجيد لها. ومن الطبيعي أن تختلف هذه المشروعات من مكان إلى أخر تبدأ من خلاله التخطيط للمشروع وبدء عملية التنفيذ على أرض الواقع في مرحلة أخرى.

مرحلة التخطيط

التخطيط لعمليات التنفيذ التي تم إعدادها في المرحلة السابقة أمر يحتاج إلى جدول زمني محدد يساعدك على إنهاء هذا الجانب. ويركز كثيرًا على العديد من المراحل التطويرية المختلفة التي تحقق لك نشاطًا استثماريًا ناجحًا. كل هذا يتم تحديثه بصفة مستمرة وتحقق لك عدة أنشطة مناسبة لعملية التخطيط وتنفيذها أمر يحتاج إلى البناء والتخطيط الجيد لها.

مرحلة التنفيذ:

تنفيذ مشروعك على أرض الواقع خطوة جيدة يتم الإعداد لها جيدًا لأن كل المراحل السابقة تعمل على خدمة الفكرة. ولهذا تتم مرحلة التنفيذ في الوقت المحدد لها سلفًا.

هذه هي المراحل المخصصة لإدارة مشروعك الاستثماري وبناءًا على هذه المراحل تتمكن من إعداد مشروعك بطريقة احترافية تضمن لك عملية التنفيذ على أرض في وقت قصير. وهذا ما يتم من خلال التخطيط والدراسة الأولية لمشروعك.

دور دراسة الجدوى في تنفيذ المشروعات الاستثمارية

تلعب دراسة الجدوى الاقتصادية دورًا كبيرًا للغاية في تنفيذ الأفكار والمشروعات الاستثمارية. وخاصة أن مرحلة التخطيط والدراسة هي الأهم فهي المؤشر الحقيقي الذي يدل على نجاح فكرتك الاستثمارية من عدمها. وهل هذه الفكرة ستحقق لك الأرباح المالية أم لا؟ كل هذا يتم مناقشته في دراسة الجدوى وفي النهاية يخرج المسؤول عن إعداد الدراسة بالقرار الأفضل سواء بالاستمرار أم التفكير في فرصة استثمارية بديلة.

الوصول إلى القرار الاستثماري الصحيح مر من خلال دراسات وتحليلات عدة حيث تم إعداده جيدًا من خلال ما يلي:

إعداد دراسة تسويقية:

تم العمل على إعداد الجانب التسويقي الجيد  للمشروع وخاصة أن هذا الجانب يتوقف عليه عملية التنفيذ أم التفكير في مشروع أخر، حيث يتم دراسة السوق. والتأكد من أن المنتجات أو السلع أو الخدمات التي تود تقديمها يحتاج إليها الجمهور بالفعل أو خدمة يكون الجمهور في حاجة لها باستمرار. كل هذا يتطلب إعداد تسويقي منظم للفكرة المقترحة أو الخدمة المقترح تنفيذها، وهذا التحليل تصل إليه من خلال عدة عناصر مختلفة تتمثل فيما يلي:

– تحليل ودراسة للمنافسين: حيث تتمكن من خلالها فهم كافة نقاط القوة والضعف وكذلك معرفة أهم نقاط القوة والضعف والعديد من التأثيرات المختلفة في المنافسين وكيفية التغلب عليهم.

– دراسة الجمهور المستهدف: أمر مميز يتم إعداده جيدًا من خلال تحديد الخصائص الديموغرافية للفئات المستهدفة وأبرز العوامل المؤثرة فيهم.

إعداد دراسة مالية:

من أجل أن تؤكد على عملية القرار الاستثماري لابد من التأكد من نجاح فكرتك وتحقيقها للأرباح المالية وهذا يتم من خلال الدراسة المالية لمشروعك الاستثماري. حيث يتم الاهتمام بعدة عناصر مختلفة تتمثل فيما يلي:

  • التحليل المالي المناسب لمشروعك الاستثماري وتخصيص الميزانية التقديرية الأفضل لتنفيذ الفكرة.
  • فهم حجم التكاليف الإجمالية المناسبة لمشروعك الاستثماري أمر جيد يحتاج إلى ترتيبات عدة تتعلق بالتكاليف التي يحتاج إليها المشروع.
  • الأرباح المالية التي يحققها لك مشروعك الاستثماري تعتبر من أبرز العناصر الرئيسية التي يحققها لك الفكرة المقترحة.

الدراسة الفنية لفكرتك:

التخطيط لتنفيذ مشروعك على أرض الواقع يحتاج إلى ترتيبات عدة، وهذا ما تعمل دراسة الجدوى الفنية على إيضاحه لك. حيث تساعدك الدراسة كثيرًا على إعداد مشروعك من خلال فهم الطاقة الإنتاجية وتحديد حجم المشروع وغيرها من التفاصيل التي تحقق لك الفكرة على أرض الواقع متمثلة في:

– مكان مناسب لمشروعك الاستثماري تعتبر من أهم العناصر التي يجب التركيز عليها، لأن هذا يساعدك كثيرًا على اختيار مكان أفضل.

– تحديد المواد الخام اللازمة للمشروع للوصول إلى جودة أفضل والتي يحتاج إليها الجمهور المستهدف.

– الأدوات والمعدات والتجهيزات اللازمة للمشروع أمر يتم توضيحه في دراسة الجدوى الفنية.

– الأيدي العاملة التي يكون المشروع في حاجة إليها من أجل تنفيذه وإدارة العملية التشغيلية له.

هذه هي الدراسات الثلاث التي يتم إعدادها قبل تنفيذ المشروع الاستثماري، وخاصة أن إعدادها يتطلب الاستعانة بمكتب دراسات جدوى معتمد يقدم لك خدماته الاستشارية بطريقة احترافية.

عناصر تقوم عليها الدراسة

 دراسة الجدوى التفصيلية تقوم على عناصر تسويقية عدة تتمكن من خلالها أن تصل إلى التحليل المناسب للأفكار الاستثمارية المقترحة حيث يتم إعداد هذه الدراسة جيدًا وفقًا للعناصر التالية:

– اختيار نطاق المشروع، عنصر هام جدًا يتم العمل على تحديده وتنفيذه في دراسة الجدوى لأنه يساهم كثيرًا في تحديد المشكلة. وكذلك تقييم البدائل الاستثمارية وتوضيح أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة. كل هذا بجانب تقديم الحلول الاستثمارية الأفضل للمستثمر.

– تحديد متطلبات المشروع ومعالجة كافة المشكلات المتواجدة في هذا المشروع وغيرها من التفاصيل التي تساعدك على تلبية احتياجاته ومن ثم المساهمة في تنفيذه على أرض الواقع.

– تقييم الفكرة في المجمل أمر يتطلب دراسة وتخطيط والوصول إلى النهج المميز الذي يحقق لك قيمة إنتاجية أعلى. وكذلك التأكيد على صلاحية مشروعك الاستثماري وتخصيص البدائل الاستثمارية المختلفة.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي يتم إعدادها جيدًا والتي تساعدك كثيرًا على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بطريقة جيدة. وهذا ما يتطلب الاستعانة بمن يمتلكون الخبرات في هذا المجال.

لماذا تعد بناء أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية؟

مكتب بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية هو أفضل مكتب استشارات اقتصادية داخل المملكة العربية السعودية. وذلك لأنه يتمتع بالعديد من الخدمات الاستشارية المتنوعة من أهم هذه الاستشارات ما يلي:

  • الاستشارات التسويقية.
  • خدمات الاستشارات المالية والقانونية والفنية.
  • خدمات التسويق الإلكتروني.
  • الاستشارات الإدارية.
  • تحديد الفرص الاستثمارية البديلة.

هذه مجموعة من الخدمات الاستشارية التي يقدمها لك مكتب بناء لدراسات الجدوى. ويساعدك المكتب على أن تتخذ القرار الاستثماري الذي يحقق لك أهدافك.

فإذا كنت تمتلك فكرة مشروع وترغب في التأكد من نجاحها يمكنك الآن التواصل مع أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية. راسلنا الآن عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

أهم شركات دراسات الجدوى
مدونة بناء

هل الاقتصاد الكويتي يتعافى؟

بالتأكيد زاحمت أثار جائحة كورونا على العالم أجمع. وتضررت الكثير من البلدان النامية. التي تتمحور مصادر الدخل لها حول مصادر