ما العوامل المؤثرة في إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح للشركات الناشئة؟

أفضل شركة دراسة جدوى في جدة
ملخص المقال اخفاء

إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح للشركات الناشئة يعد حلقة الوصل الحقيقي ما بين الثراء المالي والتدهور المالي، أنت كرائد أعمال أو مستثمر تحتاج إلى الوقوف على الحافة التي تعبر بك إلى بر الأمان وضمان الربح المالي، ذلك يتحقق لك من خلال إجراء دراسة جدوى تفصيلية مقدمة لك من أفضل شركة دراسة جدوى في جدة “بناء”.

أنت تحتاج إلى التأكد من مدى نجاح الفكرة الاستثمارية؟ هل هي مربحة أم لا؟ ما مدى قدرتك على التواجد في السوق؟  ما هي احتياجات الفكرة؟ كل هذا يتم تقديمه لك من خلال دراسة جدوى تفصيلية تساعدك على الوصول إلى القرار الاستثماري الأنسب، لذا دعنا نتعرف أولًا على أهم العناصر التي نناقشها في هذا المقال كالآتي:

  1. الخصائص والسمات التي تساعدك على إتخاذ القرار المناسب؟
  2. لماذا يعد إتخاذ القرار الاستثماري يمثل صعوبة؟
  3. كيف تساعدك أفضل شركة دراسة جدوى في جدة على النهوض بشركتك الناشئة؟

دعنا قبل أن نبدأ بشرح هذه العناصر أن نتأكد أنه إن لم ينتابك الخوف والقلق من تنفيذ المشروع في البداية فأنت على الطريق الخطأ وتحتاج إلى مراجعة نفسك والتقييم الجديد للفكرة التي تود القيام بها. لذلك نقدم لك التخطيط الجيد الذي يساعد مشروعك على النجاح بطريقة متميزة.

الخصائص والسمات التي تساعدك على إتخاذ القرار الاستثماري المناسب؟

سواء كانت خصائص أو عوامل مؤثرة لابد أن نذكرها لك في بداية المقال، قبل التطرق إلى عناصر دراسة الجدوى التي تساعدك دائمًا على الوصول إلى الأفضل، لذلك تحتاج إلى معرفة الآتي:

أولًا البعد الزمني

العامل المؤثر في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب عليك كمستثمر هو البعد الزمني واحد من أهم العوامل التي تجعلك قادر على فهم  طبيعة القرار. حيث تعمل على تقديم العديد من الحلول والتحليلات التي تبرر لك لماذا إتخذت القرار؟ كل هذه التفاصيل الهامة دائمًا ما تساعدك على فهم القيمة الحقيقية التي تحتاج إليها وكذلك معرفة القوة الشرائية التي تتعلق بذلك المشروع.

هنا تحتاج إلى فهم العديد من العوائد الاستثمارية التي تتحقق لك على مر الزمان أي طوال الفترة التي تم إنشاء المشروع وما هو متوقع من المشروع في الفترات القادمة، حيث يساعدك ذلك على تحقيق الأفضل دائمًا، كما أن إتخاذ القرار الاستثماري يكون أكثر واقعية.

ثانيًا المخاطرة:

لابد أن تهتم جيدًا أن القرار الاستثماري يتم إتخاذه من وفقًا لدرجة المخاطرة، ما معنى ذلك؟ توضح لك دراسة الجدوى درجة المخاطرة التي من الممكن أن تؤثر على المشروع، لذلك عندما تريد أن تصل إلى القرار الأفضل تحتاج إلى الشعور بالثقة أكثر من مرة، لذلك أنت بحاجة إلى أن تفهم ما يمكن أن يعود عليك من المشروع. الأمر هنا يتطلب الخبرات الكبيرة في ذلك الأمر من أجل تقديم المعلومات الصحيحة التي تساعد إتخاذ القرار المناسب لك.

هنا الأمر يكون مبني على العديد من التنبؤات الهامة التي تساعدك على فهم القيمة المالية التي تجعلك بعيد تمامًا عن المجازفة وهي واحدة من أهم الركائز التفصيلية التي تجعلك قادر على الوصول إلى القرار الأفضل دائمًا.

ثالثًا التمويل:

أحيانًا يتوقف القرار الاستثماري على تمويل من الخارج سواء كان من المؤسسات أو من الأصدقاء أو من البنوك، لذلك عملية التمويل تعد من أهم العمليات المناسبة التي تجعلك قادر على القيام بالعديد من التفاصيل الهامة والرئيسية التي تجعلك قادر على الوصول إلى الشكل الأفضل دائمًا.

إتخاذ القرار الاستثماري  تحتاج إلى فهم العديد من الموارد المالية التي تساعدك على التنفيذ، هنا التطرق إلى العديد من الفرص المتاحة للحصول على تمويل للفكرة المقترح تنفيذها. ونحن نعلم أن هناك العديد من الجوانب التفصيلية الهامة التي تساعدك على الوصول إلى الأفضل دائمًا وهو ما يتم لك من خلال الدراسة التي تحقق لك أهدافك وبالتالي أنت تقوم بمعرفة لك الجانب بطريقة إيجابية تجعلك قادر في النهاية على تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

هذه هي الخصائص الهامة والرئيسية التي يمكنك أن تجدها حول القرار الاستثماري والتي تساعدك على القيام بالمشروع وفقًا لهذه الطرق، حيث يتم تحقيق الربح المالي الكبير وبالتالي عليك أن تهتم بها جيدًا من أجل الوصول إلى الأفضل.

ما هي العوامل المؤثرة في إتخاذ القرار الاسثماري حول فكرة مشروعك؟

هناك العديد من العوامل الي تؤثر على إتخاذ القرار المناسب حول تنفيذ المشروع وبالتالي يساعدك ذلك على الوصول إلى النتيجة الأفضل وبالتالي تحتاج إلى فهم العديد من التفاصيل الهامة حولها فدعنا نتطرق إليها في هذه الفقرة.

أنت كرائد أعمال لكي تحتاج إلى إتخاذ القرار الاستثماري، ما هو الذي يستوقفك عند القيام بذلك؟ سوف أوضح لك ما يقف أمامك بكل سهولة من خلال الآتي:

  • الظروف الاقتصادية:

حيث تلعب الظروف الاقتصادية دورًا كبيرًا للغاية في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب، لذلك أنت تحتاج إلى متابعة الأحوال الاقتصادية للمنطقة من أجل معرفة كيفية تنفيذ المشروع بطريقة جيدة للغاية.

  • الوقت:

دائمًا ما يمثل لك الوقت أهمية كبيرة للغاية في إتخاذ القرار المناسب، لذلك عليك أن تهتم جيدًا بما يمكن أن يتاح لك من خلال هذا الجانب وهي واحدة من أهم الركائز التي لها العديد من الجوانب المتميزة.

  • المنافسين:

تعد من أبرز الجوانب التي تجعلك في حاجة إلى تنفيذ الفكرة التي تمتلكها أم لا وبالتالي عليك أن تدرك حجم المنافسة الذي يواجهك وهو ما يجعلك تتخذ القرار الاستثماري المناسب.

  • التغيير المستمر في في مستوى الأسعار:

واحدة من أهم الجوانب التفصيلية الهامة التي تساعدك على إتخاذ القرار المناسب، حيث تحتاج إلى فهم الأسعار الخاصة بك وبالمنافسين دائمًا ما يجعلك قادر على الوصول إلى الجمهور، وبالتالي تصل إلى أفضل النتائج بطريقة متميزة.

هذه مجموعة من العوامل الهامة التي تؤثر على تنفيذ المشروع، كما أنها تحدد لك القرار الاستثماري المناسب الذي يساعدك على الوصول إلى الأفضل.

لماذا يعد القرار الاستثماري يمثل صعوبة للغاية؟

لابد أن تعلم جيدًا أن القرار الاستثماري يمثل صعوبة كبيرة للغاية وخاصة أن هذا الجانب يحتاج إلى الجرأة الكبيرة، كما أنها تعمل على تحديد العديد من الأسواق الديناميكية التي لها القدرة على إتخاذ القرار الجيد.

العمل على تحديد الأفضل لك يحتاج إلى العديد من التفاصيل والتحليلات التي يتم تقديمها لك من خلال دراسة الجدوى التي دائمًا ما تساعدك على تنفيذها بطريقة جيدة، الأمر يحتاج إلى أن تكون قادرًا على فهم ما يمكن أن تقدمه في ذلك المشروع.

القلق الذي ينتابك عند تنفيذ المشروع أحد العوامل المؤثرة في صعوبة إتخاذ القرار، خاصة أنك ستقوم بضخ كمية من الأموال في مشروع ولا تعلم أن كان سينجح أم سيفشل، هنا يظهر الدور الجلي لدراسة الجدوى التي تساعدك على الوصول إلى الأفضل لك وبالتالي يحقق لك الأفضل دائمًا عليك أن تدرك القيمة الحقيقية الخاصة بالدراسة والتي تساعدك على تنفيذها بالشكل الأفضل.

القرار نعلم أنه يمثل صعوبة كبيرة، لكن مع أفضل شركة دراسة جدوى في جدة واحدة من أهم الجوانب التفصيلية التي يمكنك القيام بها وبالتالي تساعدك على تنفيذها من أجل الوصول إلى قرارك.

نحن نعمل جاهدين على تحديد الأفضل لك، وذلك من خلال القيام بعدة تفاصيل هامة ورئيسية الأمر الذي يتم من خلال عدة تفاصيل توضح لك أهمية تنفيذ المشروع من عدمه، الاعتماد على الجوانب الاستدلالية والاستنباطية تعد من أهم التفاصيل التي تحقق لك أهدافك.

‏كيف تساعدك أفضل شركة دراسة جدوى في جدة على النهوض بشركتك الناشئة؟

شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في جدة العديد من الخدمات الهامة والرئيسية التي تساعد  المستثمرين ورواد الأعمال على إتخاذ القرا الاستثماري المناسب، وذلك من خلال تقديم العديد من التحليلات الهامة والرئيسية  من خلال إجراء دراسة الجدوى التفصيلية.

أهم دراسات الجدوى التي تحتاج إليها من أجل إتخاذ القرار الاستثماري المناسب، يتم تقديمها لك وفقًا لرؤية العديد من الخبراء المتميزين فدعنا نتعرف على ذلك الآن.

أولًا دراسة الجدوي الفنية:

الدراسة الفنية تعد واحدة من أهم الدراسات التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل تنفيذ مشروعك بطريقة جيدة، حيث يعمل ذلك الجانب على تنفيذ المشروع على أرض الواقع وبالتالي عليك أن تهتم جيدًا بما يمكن أن يتم من خلالها معرفة الطريقة التي تنفذ من خلالها مشروعك.

أبرز عناصر دراسة الجدوى الفنية:

هناك العديد من العناصر الهامة والرئيسية  التي تجعلك قادر على فهم كافة المتطلبات الفنية المتواجدة في المشروع، كما أنه يوضح لك العديد من الأدوات والمعدات اللازمة وغيرها من التفاصيل فدعنا نتعرف الآن على الجدوى الفنية من خلال عناصرها كالآتي:

  • تحديد الأدوات والمعدات:

أحد أهم العناصر الرئيسية التي يجب أن تهتم بها هو معرفة حجم المعدات والماكينات التي تحتاج إليها وبالتالي لابد من الاهتمام بالأدوات والمعدات التي تساعدك على الوصول إلى الأفضل دائمًا.

الأمر يحتاج إلى العديد من التخطيطات ويحتاج إلى العديد من الدراسات الهامة والرئيسية وبالتالي يساعدك ذلك الجانب على الوصول إلى الأفضل دائمًا وهي واحدة من أهم العوامل التي تحقق لك المشروع على أرض الواقع.

  • تحديد المواد الخام:

واحدة من أبرز الجوانب الرئيسية التي تحتاج إليها والتي تساعدك على فهم أنواع المواد الخام التي تساعدك على إنتاج المنتج بالجودة والكفاءة الرئيسية ولذلك عليك العمل جيدًا على الوصول إلى ما يمكن تحقيقه من خلالها.

  • اختيار المكان:

تحديد المكان المناسب لمشروعك تعد من أبرز الجوانب التفصيلية التي لها القدرة الكبيرة على التقرب من الجمهور أطول وقت ممكن وهي تعد من أهم الجوانب  التي يعمل الخبراء الفنيون على القيام بذلك بطريقة احترافية.

  • اختيار العمالة:

الأيدي العاملة تعد من أهم الجوانب التي لها الفاعلية في الوصول إلى تنفيذ المشروع على أرض الواقع، حيث العمالة تكون هي المسؤولة عن التنفيذ، وتكون قادرة على تشكيل المشروع وفقًا لما يحلو لك.

  • الإدارة

تعد الإدارة واحدة من أهم الركائز التي تساعدك على إدارة مشروعك بطريقة احترافية فالعمل على تحديدها دائمًا ما يجعلك قادر على تشغيل المشروع.

  • خط الإنتاج:

تحديد خط الإنتاج الذي يساعدك على الوصول إلى الأفضل دائمًا وبالتالي خط الإنتاج له الفاعلية في معرفة القيمة الإنتاجية الخاصة بمشروعك.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية المتواجدة في الجانب الفني الخاص بك وبالتالي يساعدك ذلك الجانب بطريقة جيدة، لذلك عليك أن تهتم كثيرًا بكل العناصر الهامة والرئيسية المتواجدة في الجانب الفني.

ثانيًا دراسة الجدوى التسويقية:

الدراسة التسويقية تعد واحدة من  أبرز العوامل التي لها القدرة الكبيرة على زيادة المبيعات والتي تحقق لك الترويج الجيد للمشروع الخاص بك من أجل الوصول إلى الأفضل دائمًا في السوق.

أهمية السوق للفكرة الخاصة بك:

يمثل السوق أهمية كبيرة للغاية، حيث يساعدك ذلك الجانب على معرفة الأتي:

  • حجم المبيعات في السوق.
  • الأرباح المالية المتواجدة في السوق.
  • معرفة القيمة المالية للمنتج في السوق.

عناصر الدراسة التسويقية:

هناك العديد من العناصر الهامة للدراسة التسويقية والتي من خلالها تكون قادر على الوصول إلى الأفضل دائمًا حيث تساعدك العناصر على فهم الجانب التسويقي بطريقة متميزة للغاية فمن أهم هذه العناصر كالآتي:

  • تحديد المنافسين:

المنافس المتواجد في السوق واحدًا من أهم الجوانب التفصيلية التي تحتاج إليها من أجل معرفة كيفية تواجد منتجك في السوق ومن خلال المنافسة تتعرف على العديد من الركائز الهامة التي تحقق لك التواجد بطريقة جيدة. لذلك عليك أن تتعرف على نقاط القوة والضعف، وتحديد الأسعار، هذا الجانب يحتاج إلى عدة تفاصيل هامة ورئيسية تحقق من خلالها الوصول إلى الشكل الأفضل للمنتج الذي يضمن لك المنافسة بطريقة جيدة.

  • تحديد الأسعار:

السعر يمثل قوة كبيرة للغاية، حيث يساعدك على التقرب من الجمهور بشكل كبير، حيث يهتمون جيدًا بالأسعار، لذلك نقدم لك في شركة “بناء” العديد من التفاصيل الهامة والرئيسية التي تحقق لك أهدافك بطريقة جيدة وهي من أهم العوامل التي يتم العمل على تحديدها بطريقة جيدة للغاية.

  • المستهلك:

تحديد المستهلك يعد من أبرز العوامل الرئيسية التي يمكنك من خلالها أن تحقق نسبة مبيعات كبيرة للغاية، حيث تحتاج إلى رضى المستهلك، حيث يكون هو المتحكم الأول لنجاح المنتج من عدمة وبالتالي عليك أن تدرك ذلك الجانب التفصيلي بطريقة جيدة.

التعرف على الخصائص الديموغرافية للجمهور من خلال معرفة الفئة العمرية التي تستهدفها وبالتالي عليك أن تهتم جيدًا بها من أجل تقديم المنتج الخاصة به بطريقة جيدة للغاية.

  • الجودة:

جودة المشروع واحدة من أهم التفاصيل التي تحتاج إليها من أجل معرفة ما يناسب جمهورك.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية  يجب أن تهتم بها في الدراسة التسويقية والتي تساعدك على الترويج للمشروع الخاص بك بطريقة متميزة.

ثالثًا دراسة الجدوى المالية:

الدراسة المالية تعد واحدة من أهم الركائز التفصيلية التي تساهم في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب وتحديد العديد من الجوانب المالية التي تتم من خلال الأتي:

  • تحديد التكاليف المالية:

واحدة من أهم الركائز التفصيلية واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تجعلك قادر على فهم كافة التكاليف المالية المناسبة التي تحتاج إليها من أجل تنفيذ مشروعك الاستثماري.

  • تحديد الأرباح المالية:

الربح المالي العائد عليك من تنفيذ المشروع تعد من أهم الجوانب التي تجعلك قادر على الوصول إلى العوائد المالية الكبيرة.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة والرئيسية التي يمكنك أن تهتم بها جيدًا من أجل الوصول إلى القرار الاستثماري الأفضل، حيث تساعدك هذه الدراسات على فهم كافة جوانب المشروع الاستثماري وبالتالي يحقق لك أهدافك بطريقة متميزة للغاية.

شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى في جدة تساعدك على الوصول إلى أفضل النتائج بطريقة متميزة حيث يجب أن تهتم بها جيدًا لذلك نعمل جاهدين من أجل مساعدتك في إتخاذ القرار الاستثماري الذي يحفظ لك أموالك.

فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى تقدم لك هذه الخدمة، فقط تواصل معنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة