بناء

هل تبحث عن أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات ؟

أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات
ملخص المقال اخفاء

من خلال إعداد دراسة الجدوى تخضع الفكرة المقترح تنفيذها إلى مجموعة من التحليلات والاختبارات التي تبرهن على نجاحها في السوق من عدمه. وذلك يقودها في النهاية إلى التنفيذ أم التفكير في فكرة استثمارية أخرى. هذا ما يساعد على إتخاذ القرارات الاستثمارية التي تدفع المستثمرين على تنفيذ هذه المشروعات. ولهذا يتم التخطيط المسبق للفكرة وعمل دراسة جدوى تفصيلية لها. للتأكيد على قرار التنفيذ من عدمه، فدعنا نتعرف على العديد من التفاصيل المتعلقة بالدراسة. وبأهمية المجال للمستثمرين ورواد الأعمال. من خلال مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات.

خطوات تنفيذ دراسة الجدوى

هناك العديد من الخطوات الهامة التي تساعدك على إعداد دراسة الجدوى بطريقة منظمة. وهذه الخطوات تعد بمثابة التحليلات الأولية قبل الاستعانة بمكونات الدراسة التفصيلية. فمن أبرز ما يمكن القيام به ما يلي:

أولًا التفكير في تنفيذ مشروع

من أجل طلب دراسة جدوى لابد من أن تمتلك فكرة مشروع ترغب في تنفيذها. ومن خلال هذه الفكرة يتم تقديم العديد من التحليلات الرئيسية لدراسة الجدوى وتقديم هذه التحليلات لك بكل سهولة.

ثانيًا جمع البيانات

يتم جمع البيانات الأولية حول فكرة مشروعك الاستثماري حيث يتم معرفة العديد من البيانات المختلفة. التي من خلالها تتمكن من تنفيذ مشروعك بطريقة جيدة. حيث يتم التأكيد على إتمام هذه الفكرة بطريقة جيدة. وهذا بدوره يحتاج إلى فريق عمل احترافي يمتلك الخبرات الكبيرة في جمع المعلومات.

ثالثا الحاجة لتنفيذ المشروع

تعد من أهم الخصائص الجيدة جدًا التي يمكنك الاهتمام بها هو أن تتعرف على حاجة السوق لتنفيذ مشروعك. وهل ذلك سيساعد على نجاح الفكرة أم لا؟

رابعًا الفرص الاستثمارية البديلة

تعتبر من أهم العناصر الرئيسية الجيدة جدًا والتي يمكنك أن تعتمد عليها. هو فهم العديد من الفرص الاستثمارية البديلة التي تحقق لك مشروعك على أرض الواقع.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي يمكنك أن تعتمد عليها في تحليل الفكرة الأولية. وهي خطوات يتم تنفيذها من أجل وضع المؤشرات الرئيسية للتنفيذ.

ما جوانب دراسة الجدوى؟

تشتمل دراسة الجدوى الاقتصادية على مجموعة من الجوانب الهامة التي تساعدك كثيرًا على تنفيذ الفكرة الاستثمارية وبناءً على هذا نتعرف على ما يلي:

دراسة الجدوى المالية

إعداد دراسة الجدوى المالية واحدة من أهم الدراسات التي يمكنك الاعتماد عليها وخاصة أنك تحتاج إلى فهم الجانب المالي لمشروعك الاستثماري المبني على تحليلات دقيقة تتمثل فيما يلي:

  • تحليل تكاليف المشروع تعد من العناصر الجيدة جدًا التي تعتمد عليها في التحليلات المالية للمشروع هو فهم حجم الإنفاقات المتوقع على المشروع وخاصة أن هذا الأمر يساهم كثيرًا في تخصيص الميزانية المالية المناسبة لعملية التنفيذ.
  • الربح المالي واحدة من أبرز العناصر الرئيسية الجيدة التي تساعدك على ضمان نجاح مشروعك من عدمه هو حجم الأرباح التي يحققها لك.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والمميزة جدًا التي تساعدك على التواجد بهذه الفكرة على أرض الواقع وخاصة أنها تكون مضمونة الربح.

دراسة جدوى فنية

دراسة الجدوى الفنية تعتبر من أهم الدراسات التي يمكنك أن تعتمد عليها في تنفيذ وتحليل الفكرة المقترحة وخاصة أن هذه الدراسة تقدم لك العديد من التحليلات الاقتصادية المختلفة التي تؤثر على تنفيذ المشروع ولهذا تسعى الدراسة الفنية إلى خلق حالة من الاستقرار الفني من أجل إتمام عملية التنفيذ بكل سهولة، لذا دورها يتمثل فيما يلي:

– إعداد الموقع الجغرافي

واحدة من أهم العناصر الجيدة للغاية التي يمكنك أن تعتمد عليها هو تحديد الموقع الذي يتم تنفيذ المشروع عليه، ولهذا تحتاج إلى إعدادها بشكل منظم.

– الأدوات والمعدات

تخصيص الأدوات والمعدات اللازمة للتنفيذ من أهم التفاصيل المتاحة في الجانب الفني للدراسة وخاصة أن هناك العديد من أنواع الأدوات والمعدات المتاحة فلابد من اختيار أفضل الأنواع التي تحقق لك ذلك.

– المواد الخام

تعتبر من أبرز العناصر الهامة والرئيسية التي يتم إيضاحها في الجانب الفني هو تحديد المواد الخام اللازمة لتنفيذ مشروعك والتي توضح لك الجودة المناسبة للمشروع فهي من أهم التفاصيل الجيدة التي تساعدك على إنشاء منتج بجودة عالية.

– العمالة المخصصة لمشروعك

تعد من أهم العوامل الجيدة جدًا التي تساعدك على تنفيذ فكرتك من عدمها وخاصة أن أي مشروع يحتاج إلى عدد عمالة معين ولابد من توفيره.

هذه مجموعة من التحليلات الفنية الأولية التي يمكنك أن تلاحظها في دراسات الجدوى الفنية والتي يختص بها فريق عمل مميز جدًا داخل مكتب “بناء” لدراسات الجدوى ومن هذا المنطلق يتم توفير العديد من التحليلات المختلفة حول فكرتك.

دراسة تسويقية

دراسة السوق تعتبر من أهم الدراسات أو التحليلات الأولية التي يتم تقديمها إلى المستثمرين لأن هذه الدراسة يتوقف عليها الكثير من العوامل المختلفة بعد ذلك، فمن خلال هذه الدراسة تتمكن من التعرف على ما يلي:

– من المنافسين المتواجدين في السوق؟

واحدة من أهم العوامل الجيدة التي تساعدك على تنفيذ هذا المشروع ولهذا يتم إيضاح أهم المميزات المتواجدة في منتجات المنافسين وكذلك نقاط الضعف المتاحة فيها.

– ما هي الأسعار المتاحة في السوق؟

توضح لك دراسة الجدوى خطة أسعار مناسبة جدًا في السوق وهي من أبرز العوامل التي تساعدك كثيرًا على نجاح مشروعك من عدمه.

– من هم جمهورك؟

تعتبر من العناصر الجيدة في دراسة الجدوى التسويقية التي يتم تقديمها لك هو فهم طبيعة الجمهور المستهلك، والتعرف على العديد من الخصائص الديموغرافية لهذا الجمهور، وهو ما يساعدك كثيرًا على التواجد بالقرب من جمهورك وتحقيق النجاح منها.

– ما هو حجم المبيعات؟

تحديد حجم المبيعات المتوقع من أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على تنفيذ مشروعك الاستثماري وهو ما يتم من خلال تحقيق زيادة في المبيعات أو أن نسبة المبيعات ستكون قادر على تحقيق الربح من خلالها أم لا.

تفاصيل هامة في الجانب التسويقي للأفكار الاستثمارية المقترحة، ومن خلال هذه التحليلات المتعددة تتمكن من تكوين رؤية صائبة حول مشروعك وهو ما نعمل على تقديمه لك من خلال دراسات الجدوى التفصيلية.

هل تبحث عن أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات؟

الاستعانة بمكتب دراسات جدوى معتمد خطوة إيجابية نحو التأكيد على نجاح أفكارك الاستثمارية المقترحة من عدمها. وخاصة أنها تقدم لك العديد من التحليلات والاستشارات الاقتصادية الأفضل. وهو ما يساهم في تحديد صلاحية تنفيذ المشروع من عدمه. فمن أهم الخدمات التي تقدمها لك بناء ما يلي:

  • خدمة إعداد دراسة جدوى مالية.
  • دراسات جدوى فنية.
  • يمكنك الحصول على دراسة جدوى تسويقية.
  • تقديم الاستشارات الإدارية.
  • خدمات التسويق الإلكتروني.

هذه مجموعة من الخدمات التي يقدمها لك فريق بناء لدراسات الجدوى. حيث يتم وضع الرؤية الأفضل لمشروعك الاستثماري. وخاصة أن إعداد هذه الدراسة يحتاج إلى مجهود كبير وهو ما يسعى فريقنا إلى تحقيقه لك.

إذا كنت تمتلك فكرة استثمارية وتحتاج إلى دراسة جدوى. يمكنك أن تتواصل الآن مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في الإمارات.

لذا أن كنت تريد الحصول على دراسة جدوى منظمة وتقدم لك نتائج واقعية. تواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات. فهو يعمل على أن تقدم دراسات جدوى فعلية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي
مدونة بناء

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي

تتجه المملكة نحو التجارة العالمية لتحظى بمركز مميز بالاستثمار العالمي وتتمكن من تحقيق رؤيتها للتنمية الشاملة وهو ما يدفعها لتشجيع