كفاكَ تشتتًا بين مكاتب دراسات الجدوى بالدمام وتوجه الآن نحو بناء

كفاكَ تشتتًا بين مكاتب دراسات الجدوى بالدمام وتوجه الآن نحو بناء

كفاكَ تشتتًا بين مكاتب دراسات الجدوى بالدمام وتوجه الآن نحو بناء
Share on facebook
Share on twitter

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83 1 - كفاكَ تشتتًا بين مكاتب دراسات الجدوى بالدمام وتوجه الآن نحو بناءالتخطيط للمشروع هو الدرع الذي يدرأ عنه المخاطر، مما يجعله يتحقق ما إذا كان يمكن تطبيقه على أرض الواقع أم لا، وما إذا كان سيتم تنفيذه أم لا، ومع شركة بناء أفضل مكاتب دراسات الجدوى بالدمام، يمكنك الاعتماد على الخطة الناشئة على يد أفضل خبراء ومستشارين في عمل دراسات الجدوى في الوطن العربي.

يستمر تحليل الجدوى بسلاسة من حيث يخلص تحليل ما قبل الجدوى. الهدف من تحليل الجدوى هو الحصول على معلومات أكثر تفصيلاً عن مشروع لديه فرصة كبيرة لتحقيقه، ومن خلال القيام بذلك توضيح معظم جوانبه ومعالجة معظم المخاوف المرتبطة به.

يجب التحقق من وفرة البيانات، التي ربما تم اعتبارها افتراضات مؤهلة أو على أساس التخمينات المتعلمة، وجعلها أكثر تفصيلاً خلال مسار هذا التحليل. لتحليل الجدوى، ستكون هناك حاجة لدراسات متخصصة.

تعد دراسة الجدوى أمرًا بالغ الأهمية عند:

– الشروع في استثمار تجاري جديد كبير.

– الاستثمار في سوق جديد أو قطاع منتج.

– تغيير التركيز الاستراتيجي أو السوق على عمل تجاري قائم.

– فتح منشأة جديدة أو سلسلة مكاتب أو متاجر.

– الانتقال من مرحلة صغيرة / بدء التشغيل إلى التوسع باستخدام رأس مال مخاطر أو استثمار آخر.

– أي تطوير جديد لا يكرر وظائف الأعمال الحالية.

– استثمار جزء كبير من الثروة الشخصية في الأعمال التجارية الخاصة.

– الاستثمار في التكنولوجيا الجديدة أو أساليب التشغيل.

– التوسع في سوق أو إقليم غير مألوف.

– الدخول في قطاع سوق مزدحم بالفعل أو شديد المنافسة.


لا تقم بعمل دراسة الجدوى بنفسك!

التحيز هو شيء خاطئ، قد يهدد مشروعك في بداياته، يرتبط المصممون والمهندسون والمخترعون والمديرون التنفيذيون بأفكارهم الخاصة. إنهم يستبعدون المشكلات، ويرغبون في التخلص من المخاوف، ويؤمنون بأنفسهم. هذا طبيعي فقط. ولكن هذا هو السبب أيضًا في إصرار المستثمرين على الحصول على تقييم مستقل. عندما يكون المصمم والمستثمر واحدًا ونفس الشخص، يكون الاتجاه هو محاولة خفض التكاليف عن طريق إجراء دراسة الجدوى الخاصة بهم. غالبًا ما تكون النتيجة عديمة الفائدة تمامًا.

تطرح دراسة سوقية أو اقتصادية أنواع الأسئلة التالية:

  • ما هي قطاعات السوق المناسبة، وكيف يتم تحديدها؟
  • ما حجم قطاعات السوق هذه، من حيث عدد الأشخاص والإيرادات المحتملة للفرد؟
  • من وأين منافسيك؟ ما هي نقاط القوة والضعف عندهم؟ كيف يمكنك تمييز نفسك لاستغلال نقاط الضعف هذه؟
  • ما هي الاتجاهات التنظيمية أو البيئية أو الاجتماعية أو السياسية أو غيرها من الاتجاهات وكيف ستؤثر على مشروعك على المدى القصير والطويل؟
  • ما هو نموذج الإيرادات الأساسية لهذا العمل، وما هي مصادر الإيرادات الإضافية الممكنة؟
  • هل السوق الأولية كبيرة بما يكفي لجعل هذا المشروع مربحًا؟ ماذا عن الأسواق الثانوية والثالثية؟

بالنهاية دراسة الجدوى هي الأساس للمشروع، إذا تم إهمال هذه الخطوة قد يتعرض المشروع إلى الفشل، لستَ معرضًا إلى التشتت بين مكاتب دراسات الجدوى بالدمام، لأن شركة “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى بالدمام، لم تترك أمامك مجال للتفكير أو البحث، مع فريقًا من أفضل مستشارين في المجال الاقتصادي في الوطن العربي، ماذا تنتظر بعد؟ لا تتردد في التواصل معنا.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - كفاكَ تشتتًا بين مكاتب دراسات الجدوى بالدمام وتوجه الآن نحو بناء

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn